دار الإفتاء المصرية تؤكد مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي وموعده واحيائه

يفصلنا يومان فقط عن ذكرى المولد النبوي الشريف، وهو الحدث الذي يحتفل به المسلمون حول العالم للتعبير عن حبهم وتقديرهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعادة ما يثير هذا الحدث العديد من التساؤلات حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي وما يجوز وما يحرم فيه.

واليوم، تجيب دار الإفتاء المصرية على هذه التساؤلات، وتؤكد مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

اخبار متعلقة بدار الإفتاء المصرية تؤكد مشروعية الاحتفال بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

رأي دار الإفتاء فى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو مظهر من مظاهر التعظيم والفرح والاحتفال بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضافت دار الإفتاء أن الاحتفال به وإظهار الفرحة فيه أمر قطعي على مشروعيته لأنه يعبر عن محبة المسلمين للنبي.

واستدلت دار الإفتاء على مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي بقوله تعالى: “قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ”.

وأوضحت دار الإفتاء أنه لا يجوز شرعًا الطعن في مشروعية حكم الاحتفال بالمولد النبوي، وذلك لما يحدث فيه من مظاهر التعظيم والعبادة.

وأشارت إلى أن من أفضل طرق إحياء ذكرى المولد النبوي هو كثرة الصلاة على النبي والتسبيح والدعاء، وأنها تعتبر فرصة للتقرب إلى الله وطلب البركة والرحمة.

وفي سياق البحث عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي، من الأعمال المستحبة في المولد النبوي، الصيام وعبادة الله بالذكر والدعاء، وقراءة القرآن الكريم، كما ينبغي تقديم الحلوى البسيطة وتبادل التهاني مع الأقارب والمحبين، وتكثير الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

تاريخ المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء 27 من سبتمبر 2024 الموافق يوم 12 من ربيع الأول 1445.

طريقة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

وفي ختام بيانها، دعت دار الإفتاء المسلمين إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالأعمال الصالحة التي تقرب إلى الله، وتعبر عن محبة المسلمين لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

صور للمولد