الرئيسية / مـنوع / دعاء الاكتئاب 2 دقيقتين ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال احب ادعية الرسول “ص” لفك الكرب وتيسير الامور
ادعية للهم والكرب
ادعية للهم والكرب

دعاء الاكتئاب 2 دقيقتين ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال احب ادعية الرسول “ص” لفك الكرب وتيسير الامور

القلق والهم والغم الذى يشعر به الانسان فى قلبة طول الوقت وياثر على حياته اليومية وعلى صحتة وكيف يتغلل الحزن بالقلب ليهدم نفسية الانسان يوم بعد يوم ويدمره كليا .

لا يجب عليك الاستسلام ابدا وعليك بالعلم ان ايا كان ما يصيبك فهو خير من الله وفى صالحك وان الله يرتب لك الامور بطريقة ستتعجب لها ولكن عليك بالصبر وعدم الاستسلام.

أقرأ ايضــا..

وفى هذه الحاله تذكر الله جيدا وجمد قلبك بالايمان بربك وبرسولك واستدعى ادعية الرسول فى حاله الهم والغم والكرب والاحزن والاكتئاب تذكر احاديث حبيبنا الرسول صلى الله علية وسلم وستلاحظ كيف سيرتاح قلبك .

ما هى احب الادعية التى كان يحب الرسول الدعاء بها فى هذه الحالات !

من احب ادعية الرسول صلى الله علية وسلم لفك الكرب وازاحه الهم من القلب وراحة البال :

ردد اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي. -اللهم أشرح صدري وأزل همّي وارح قلبي ربي استودعتك قلبي من الحزن والهم فأبعد عني الضيق يا رب.

ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال
ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال

ما يقال عند الضيق الشديد :

اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال، وقد ثبت فى صحيح البخاري وغيره أنّ النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – كان يكثر من قول هذا الدّعاء.

كيف اذهب الحزن من قلبي :

-اسمحْ لنفسك في البداية أن تكون حزينا، لأن إنكار هذه المشاعر قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بك بمرور الوقت -فكّرْ في سياق المشاعر الحزينة. 

-قد يتحول الحزن لديك إلى اكتئاب -اكتب مشاعرك، اذهب إلى مكان هادئ تحبه، حاول أن تصف مشاعرك، وما الذي يحدث، ومدى انزعاجك، اكتب أكبر قدر ممكن من التفاصيل.

ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال
ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال

الدعاء الذي اهتز له عرش الرحمن :

الدعاء الذي هز السماء  ياودود ياودود,ياذا العرش المجيد,يامبدئ يامعيد,يافعالاّ لما يريد,اسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك,وأسالك بقدرتك الذي قدرت بها على جميع خلقك,وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء,لاإله إلا أنت,يامغيث أغثني.

ماذا كان يقول الرسول عندما يشعر بالضيق :

أخرج البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب يقول: “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم”

ما هي السورة التي تفرج الهم وتيسير الامور وورد عن بعض العلماء والصالحين أن سورة الشرح تقرأ لفك الكرب والفرج، وتشرح الصدر وتجلب الرزق.

ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال
ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال

دعاء الاكتئاب :

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وأفوض أمري إلى الله، إن الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال
ادعية تزيح الهم وتريح القلب والبال

ولتعلم جيدا ان التقرب من الله هو طريقك الوحيد للنجاه فى هذه الحياه وبهذه الايام من الصعب التعامل مع اخلاق الناس بحسن النية وطيبه القلب فعليك تجنب الناس فى هذهالحالات ولتعلم جيدا ان الشكوى لغير وجة اللهد مذله ..عفا الله عن قلوبكم .