الرئيسية / مـنوع / طريقة جديدة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من تطبيق الموبايل

طريقة جديدة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من تطبيق الموبايل

تزايدت عمليات البحث في الآونة الأخيرة من قبل العديد من المواطنين لمعرفة كيفية التحقيق في المخالفات المرورية في عام 2024، وصرحت النيابة العامة أنه يمكن للمواطن معرفة القيمة المالية للغرامات المسجلة ضده، دون الحاجة إلى الاتصال بالخدمات الحكومية عبر موقعها الإلكتروني.

استعلام عن المخالفات المرورية

هناك الكثير من المواطنين يريدون الحصول على أسرع استعلام في المخالفات المرورية، حيث نشرت النيابة العامة أن المواطن يمكنه معرفة المخالفات المرورية من خلال رقم اللوحة الإلكترونية، كما يمكنه التعرف على المخالفة باستخدام الهاتف المحمول، حيث قامت الحكومة علي تقديم الخدمات الحكومية لمعرفة قيمة المخالفة.

أقرأ ايضــا..

طريقة جديدة للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة:

بالإضافة إلى الطريقة التقليدية للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال موقع النيابة العامة، يمكن للمواطنين الآن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنيابة المرور.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال تطبيق الهاتف المحمول:

  1. تحميل تطبيق نيابة المرور من متجر Google Play أو App Store.
  2. إنشاء حساب جديد في التطبيق.
  3. تسجيل رقم اللوحة الخاصة بالسيارة.
  4. النقر على أيقونة “الاستعلام عن المخالفات”.
  5. إدخال رقم اللوحة وبيانات السيارة الأخرى.
  6. الضغط على زر “الاستعلام”.

استعلام عن المخالفات المرورية

في حالة ارتكاب أي مخالفة مرورية أثناء قيادة السيارة، مثل تجاوز الإشارات أو القيادة بسرعة زائدة، ستظهر هذه المخالفة على موقع مرور النيابة العامة أو تطبيق الهاتف المحمول خلال عدة أيام.

معرفة المخالفات المرورية تطبيق الهاتف المحمول

بالإضافة إلى الخطوات المذكورة أعلاه، يمكن للمواطنين أيضًا الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنيابة المرور من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق نيابة المرور من هنا.
  2. النقر على أيقونة “الاستعلام عن المخالفات”.
  3. إدخال رقم اللوحة وبيانات السيارة الأخرى.
  4. الضغط على زر “الاستعلام”.

يهدف هذا المقال إلى تسهيل عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية على المواطنين، وذلك من خلال توفير طريقة جديدة للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة من خلال تطبيق الهاتف المحمول.