نسر ودبورة مفال تعبير عن أبطال حرب أكتوبر بالأسماء ودورهم في المعركة

بدأت الدراسة فى اعظم شهر بالنسبة للمصرين والوطن العربي وهو شهر الانتصارات المجيدة شهر اكتوبر واليوم نتحدث عن مفال تعبير لطلاب المدارس فى جميع المراحل التعليمية عن أبطال حرب أكتوبر بالأسماء ودورهم في المعركة ورتبهم بداية من العسكري المجند والشاويش والصول والضابط ابو نسر ودبورة حتي نصل الى القيدات واللواءات الذين ضحو بانفسهم لتعيش مصر والمصريين مرفوعين الراس.

وتحل علينا اليوم الذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر المجيد، الذي حققه الجيش المصري بقيادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وشارك فيه خيرة أبناء الشعب المصري، الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

اخبار متعلقة بنسر ودبورة مفال تعبير عن أبطال بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وفيما يلي قائمة بأبطال حرب أكتوبر بالأسماء ودورهم في المعركة:

  • المشير أحمد إسماعيل علي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الحربية المصري خلال حرب أكتوبر، وشغل قبلها منصب رئيس المخابرات العامة المصرية ورئيس أركان القوات المسلحة. صنفته مجلة الجيش الأمريكي له كواحد من ضمن 50 شخصية عسكرية عالمية أضافت للحرب تكتيكاً جديداً.
  • اللواء سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر، وقائد القوات المسلحة المصرية في حرب الاستنزاف.
  • اللواء محمد عبد الغني الجمسي، رئيس هيئة العمليات الحربية المصرية خلال حرب أكتوبر، وتولى منصب رئيس الأركان في 12 ديسمبر 1973.
  • اللواء بحري فؤاد ذكري، قائد القوات البحرية المصرية خلال حرب أكتوبر.
  • اللواء طيار محمد حسني مبارك، قائد القوات الجوية المصرية خلال حرب أكتوبر، وتولى منصب رئيس الجمهورية في 14 أكتوبر 1981.
  • الملازم أول عبد المنعم رياض، قائد الكتيبة 16 مشاة ميكانيكية، والذي استشهد في 9 أكتوبر 1973، ومنح وسام نجمة سيناء برتبة قائد.
  • الرقيب أول عبد العاطي السبعاوي، قائد دبابة دبابة 130، والذي دمر 23 دبابة إسرائيلية، ومنح وسام نجمة سيناء برتبة قائد.
  • الرقيب أول محمد المصري، قائد دبابة دبابة 130، والذي دمر 27 دبابة إسرائيلية، ومنح وسام نجمة سيناء برتبة قائد.
  • النقيب إبراهيم الرفاعي، قائد الكتيبة 16 مشاة ميكانيكية، والذي قاد هجوماً على خط بارليف الإسرائيلي، ومنح وسام نجمة سيناء برتبة قائد.
  • النقيب أحمد صابر أبو طالب، قائد الكتيبة 34 مشاة ميكانيكية، والذي قاد هجوماً على خط بارليف الإسرائيلي، ومنح وسام نجمة سيناء برتبة قائد.
  • النقيب هشام محمد إسماعيل، قائد الكتيبة 12 مشاة ميكانيكية، والذي قاد هجوماً على خط بارليف الإسرائيلي، ومنح وسام نجمة سيناء برتبة قائد.

وفيما يلي فكرة جديدة يمكن إضافتها إلى المقال:

وهناك العديد من الأبطال المجهولين الذين ساهموا في تحقيق نصر أكتوبر المجيد، والذين قدموا خدمات جليلة للوطن.

فهناك الجنود والضباط الذين قاتلوا في الجبهة، وساهموا في عبور قناة السويس وتدمير خط بارليف، وهناك المهندسون الذين ساهموا في إنشاء الأنفاق التي ساعدت في عبور القوات المصرية إلى الضفة الشرقية للقناة، وهناك المهندسين الذين ساهموا في إنشاء الملاجئ التي ساعدت في حماية القوات المصرية من القصف الإسرائيلي، وهناك الطيارون الذين ساهموا في قصف الأهداف الإسرائيلية، وهناك المدفعية التي ساهمت في قصف القوات الإسرائيلية، وهناك البحرية التي ساهمت في قطع خطوط الإمداد الإسرائيلية، وهناك الخدمات الطبية التي ساهمت في علاج الجرحى والمصابين.

وهذه الأبطال المجهولين هم الذين يستحقون منا كل التقدير والاحترام، لأنهم ساهموا في تحقيق النصر الذي نعتز به جميعاً.