الرئيسية / التكنولوجيـا / أيهما أفض آيفون أم سامسونج ولماذا

أيهما أفض آيفون أم سامسونج ولماذا

منذ سنوات طويلة، يدور الجدل حول أيهما أفضل هاتف ذكي بين آيفون وسامسونج. لكل منهما مزاياه وعيوبه، واختيار الأفضل يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الميزانية والاحتياجات والأولويات.

مقارنة المواصفات

فيما يلي مقارنة بين مواصفات آيفون وسامسونج:

المواصفات آيفون سامسونج
نظام التشغيل iOS Android
المعالج A16 Bionic Snapdragon 8 Gen 2
الذاكرة العشوائية 6/8/12 جيجابايت 8/12/16 جيجابايت
التخزين الداخلي 128/256/512/1 تيرابايت 128/256/512/1 تيرابايت
الكاميرا الخلفية 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل 50 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 10 ميجابكسل + 10 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية 12 ميجابكسل 40 ميجابكسل
الشاشة OLED بقياس 6.1 بوصة AMOLED بقياس 6.1 بوصة
البطارية 3095 مللي أمبير 4500 مللي أمبير
السعر يبدأ من 799 دولارًا يبدأ من 799 دولارًا

مزايا آيفون

تتمثل بعض مزايا آيفون في ما يلي:

  • نظام iOS سهل الاستخدام وبسيط
  • كاميرا عالية الجودة
  • عمر بطارية طويل
  • دعم البرامج الثابتة طويل الأمد

مزايا سامسونج

تتمثل بعض مزايا سامسونج في ما يلي:

  • مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف
  • شاشة عالية الدقة
  • أسعار أكثر تنافسية
  • دعم الشحن السريع

الاختيار الأفضل

بشكل عام، يعد آيفون خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي سهل الاستخدام وذو كاميرا عالية الجودة. أما سامسونج فهو خيار جيد للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي يتميز بمجموعة متنوعة من الميزات والوظائف وأسعار أكثر تنافسية.

ويمكن أن يؤثر أيضًا التنوع على اختيار الهاتف الذكي الأفضل. يتوفر آيفون بإصدارات مختلفة، بما في ذلك آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس. أما سامسونج، فتقدم مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية في مجموعة متنوعة من الأسعار، بما في ذلك جالاكسي S23 وجالكسي S23 الترا.

لذلك، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يلبي احتياجاتك المحددة، فقد يكون التنوع عاملاً مهمًا في الاعتبار. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بشاشة كبيرة وكاميرا عالية الجودة، فقد يكون جالاكسي S23 الترا خيارًا أفضل من آيفون 14 برو.

أيهما يجب أن نختار بين ماركات

أقرأ ايضــا..

عندما يتعلق الأمر بمقارنة سامسونج وآيفون، فإن الهاتف الذكي المفضل لدى معظم الناس واضح بالفعل. من ناحية، لدينا عشاق iPhone الذين كانوا مستخدمين مخلصين لشركة Apple لسنوات، ومن ناحية أخرى، لدينا عشاق Samsung الذين لا يستطيعون الاكتفاء من ابتكارات عملاق التكنولوجيا هذا.

مشاركات مماثلة
  • هاتف جوجل بيكسل 7 برو
    مراجعة هاتف جوجل بيكسل 7 برو

  • هاتف موتورولا رازور بلس
    مراجعة لهاتف Motorola Razor plus

  • بكسل أضعاف
    مراجعة جوجل بيكسل فولد

  • أفضل هواتف أندرويد لعام 2024

لكن لا ينبغي للمشترين العاديين الاعتماد فقط على ذوقهم الشخصي عند اختيار هواتفهم الذكية الجديدة. بل يجب عليهم اتخاذ القرار الصحيح من خلال مقارنة جميع جوانب وميزات أجهزة هاتين العلامتين التجاريتين. في هذه المقالة، نعتزم القيام بذلك بالضبط.

 

السعر وقيمة الشراء

ربما يكون الاختلاف الأكثر وضوحًا بين هواتف iPhone وSamsung الذكية الرائدة هو الفرق في أسعارها. للوهلة الأولى، قد تبدو هواتف Apple الذكية باهظة الثمن، خاصة إذا لم تكن على دراية بنظام Apple البيئي.

على الرغم من أن هواتف سامسونج الذكية ليست رخيصة بأي حال من الأحوال، إلا أنه يجب القول أن قيمتها الشرائية أعلى. وبما أن سامسونج لديها تنوع أكبر في سلسلة هواتفها الذكية المتنوعة، فمن المرجح أن تختار الهاتف الذكي الذي تبحث عنه بأي ميزانية.


سعر آيفون 13 في ديجيكالا
سعر سامسونج S22 في ديجيكالا
 

من ناحية أخرى، ما يضيف إلى قيمة أجهزة iPhone هو تجربة المستخدم المثالية والقدرة على الاتصال بسلاسة بأجهزة Apple الأخرى مثل AirPods وApple Watch، بحيث عندما تشتري جهاز iPhone، ربما تفكر في شراء منتجات Apple الأخرى أيضًا.

سيكلف إصلاح iPhone أيضًا أكثر مقارنة بهواتف Samsung، وهذه ليست أخبارًا جيدة للمستخدمين العاديين أو أولئك الأشخاص الذين يخططون لاستخدام iPhone الخاص بهم لعدة سنوات. كل هذا بينما تفقد هواتف سامسونج قيمتها في فترة زمنية أقصر. ولكن من الممكن بيع جهاز iPhone أو مقايضةه بسعر جيد حتى بعد عدة سنوات من صدوره.

 

الكاميرات

لقد تم الإشادة بجهاز iPhone أكثر من هواتف Samsung من حيث جودة التصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديو. لكن سامسونج قامت بتحسين جودة كاميراتها بشكل كبير في سلسلة S22، خاصة مع هاتف Galaxy S22 Ultra.

آيفون أم سامسونج: أيهما أفضل؟

على الرغم من أن الحفاظ على جودة التصوير الفوتوغرافي في جميع الظروف يعد أحد نقاط القوة المهمة في هاتف iPhone، إلا أن تجربة التصوير مع أحدث هواتف سامسونج الذكية أصبحت أكثر جاذبية وكمالًا بكثير. من المؤكد أن الأشخاص الذين يقدرون التصوير الفوتوغرافي الإبداعي مع مجموعة متنوعة من الملفات الشخصية سوف يشعرون بسعادة غامرة بما توفره سامسونج في متجرها.

لكن الأشخاص الذين يبحثون عن تصوير فوتوغرافي قريب من الحالة الحقيقية والطبيعية ولا يعتمدون على خوارزميات المعالجة المفرطة لتحرير الصور تلقائيًا، سيكونون راضين عن عمل كاميرات iPhone. لذلك، سيكون iPhone خيارًا أكثر ملاءمة للمحترفين الذين يقومون بتحرير الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم ويقدرون طبيعة الألوان.

تتمتع الصور الملتقطة بكاميرا هواتف Samsung الذكية بكثافة ألوان أكبر وأكثر ملاءمة للمشاركة مع الآخرين، على الرغم من أنها قد تبدو في بعض الأحيان وكأنها محررة بشكل مفرط. لذلك، ينبغي القول أن الفرق بين كاميرات سامسونج وآيفون يعتمد في النهاية على تفضيلاتك الشخصية في جودة الصورة.

 

نظام التشغيل

في الماضي، كان من الأسهل مقارنة Android وiOS من خلال الادعاء بأن الأخير أبسط بشكل أساسي والأخير أكثر قابلية للتخصيص. ومع ذلك، أصبح كلا نظامي التشغيل متطورين للغاية في التنافس مع بعضهما البعض في السنوات الأخيرة، على الرغم من أن هذا الادعاء القديم لا يزال غير خالي تمامًا من الحقيقة.

إذا كنت على دراية بواجهة مستخدم TouchWiz القديمة من سامسونج، فأنت تعلم أن سامسونج لم يكن لديها أي شيء تقريبًا لتقدمه فيما يتعلق بالبرامج في الماضي. بالطبع، ليس من المستغرب لأن سامسونج هي في الأساس شركة أجهزة. لكن واجهة المستخدم الحالية لشركة Samsung على نظام Android توفر الآن واحدة من أفضل وأنظف التجارب البرمجية للمستخدم.

آيفون أم سامسونج: أيهما أفضل؟

من ناحية أخرى، iOS هو نظام تشغيل خاص يمنح شركة Apple مزيدًا من السلطة والتحكم في تجربة المستخدم النهائي. أدت هذه المشكلة إلى تحسين إدارة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وسلامة البرامج وأمان المستخدم وموثوقية نظام التشغيل هذا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لقلة عدد أجهزة iOS، فقد تم تحسين تطبيقات مثل Instagram أو PUBG لمستخدمي iOS.

ميزة أخرى مهمة لجهاز iPhone على هواتف Samsung الذكية هي تحديثات البرامج. في حين تقوم سامسونج بتحديث هواتفها الرائدة والمتوسطة المدى لمدة تصل إلى أربع سنوات، فإن هاتف iPhone يستمر بسهولة لمدة خمس أو ست سنوات.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بطاريات الليثيوم أيون تضعف بمرور الوقت. لذلك، إذا كانت نيتك في اختيار iPhone هي دعمه البرمجي على المدى الطويل، فتذكر أنه مع ضعف بطارية الجهاز، قد تضطر إلى شراء هاتف ذكي جديد بعد ثلاث سنوات.

كما أن الميزات الخاصة لكلتا العلامتين التجاريتين تضعهما في مكانة خاصة. على سبيل المثال، يمكن لملف تعريف Dynamic Island الجديد على iPhone 14 Pro عرض المعلومات والأنشطة التي تجري في الخلفية في لمحة. تحتوي سلسلة هواتف Galaxy Ultra أيضًا على قلم S Pen، الذي يتميز بالكفاءة في تدوين الملاحظات والرسم وتوقيع المستندات والمزيد.

 

مساعد صوت

تعد المساعدات الصوتية والذكاء الاصطناعي من أهم الأشياء عند مقارنة هواتف Apple وSamsung الذكية.

حافظ المساعد الصوتي Siri على مكانته منذ إصدار iPhone 4S في عام 2011. ومن ناحية أخرى، قدمت سامسونج مساعدها الصوتي الأصلي المسمى Bixby في عام 2017 مع سلسلة Galaxy S8 كبديل للمساعد الصوتي من Google.

وعلى الرغم من أن هذا المساعد الصوتي يتمتع بمميزاته الإيجابية، إلا أنه لا يستطيع منافسة Siri والمساعد الصوتي من Google من نواحٍ عديدة، على الرغم من أنه يتفوق عليهما في بعض المجالات المحددة.

ومع ذلك، لا يزال المساعد الصوتي من Google هو أفضل مساعد صوتي بين جميع الهواتف الذكية، بغض النظر عن علامتها التجارية.

 

جودة البطارية

نادرًا ما ذكرت شركة Apple سعة بطاريتها في المنافسة مع الهواتف الذكية الأخرى. بينما دأبت سامسونج على ذكر عمر البطارية الطويل وإمكانية الشحن السريع لهواتفها الذكية في إعلاناتها كواحدة من أبرز ميزاتها.

آيفون أم سامسونج: أيهما أفضل؟

على الرغم من أن بطاريات iPhone ليست كبيرة جدًا، إلا أن نظام التشغيل iOS يُظهر أداءً خاصًا في الحد الأدنى من استخدام البطارية، وهو قادر على إطالة عمر بطارية الجهاز إلى أقصى حد، خاصة في هواتف iPhone الأكبر حجمًا مثل iPhone 14 Pro Max وiPhone 14 Plus.

ومع ذلك، لا يزال أمام iPhone طريق طويل ليقطعه لتحسين سرعة الشحن. سيقوم شاحن MagSafe من Apple بشحن iPhone 14 Pro Max بالكامل في حوالي 3 ساعات، على الرغم من أنه إذا كنت تستخدم شاحنًا غير رسمي بقدرة 30 واط، فيمكنك القيام بذلك في حوالي ساعتين.

من ناحية أخرى، يتم شحن هاتف Galaxy S22 Ultra خلال ساعة كاملة باستخدام محول سامسونج بقدرة 45 واط.

ولسوء الحظ، لا توفر الشركتان شواحن لأجهزتهما مع المنتج.

 

Apple أو Samsung: أيهما مناسب لي؟

اختيار iPhone المناسب لك يعتمد في النهاية على أولوياتك. يختار معظم الأشخاص iPhone لإمكانية الاستفادة من النظام البيئي المتكامل لشركة Apple وتجربة المستخدم السلسة. تتمتع Apple بأداء أكثر موثوقية في أداء المهام الأساسية مثل إجراء المكالمات وتسجيل مقاطع الفيديو واستخدام وظائف النظام المختلفة وتصفح الويب.

من ناحية أخرى، إذا كنت أكثر ميلًا إلى المغامرة وترغب في تخصيص الوظائف المختلفة لهاتفك الذكي، فستكون Samsung خيارًا أفضل لك. لا تخذلك الهواتف الذكية الرائدة من سامسونج أبدًا بفضل تصميمها الأكثر جاذبية وإمكانيات الكاميرا الرائعة والمزيد من الملفات الشخصية وواجهة المستخدم الواحدة.

في النهاية، فإن اختيار أفضل هاتف ذكي بين آيفون وسامسونج هو قرار شخصي يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل. من خلال مقارنة المواصفات والميزات والأسعار، يمكنك اتخاذ قرار مستنير بشأن الهاتف الذكي الذي يلبي احتياجاتك وميزانيتك.