الرئيسية / تعليم / الأسباب الحقيقية لتأخر إعلان نتائج السادس الاعدادي بالعراق استخراج نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني

الأسباب الحقيقية لتأخر إعلان نتائج السادس الاعدادي بالعراق استخراج نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني

ننشر الأسباب الحقيقية لتأخر إعلان نتائج السادس الاعدادي بالعراق فى بعض محافظات العراق ، وتم إعلان نتائج السادس الاعدادي, حيث ننشر رابط استخراج السادس الاعدادي لمعرفة نتائج السادس الاعدادي 2024 احيائي ،موقع وزارة التربية والتعليم العراقية..

استخراج نتائج السادس الاعدادي

نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني

أصدر وزير التربية والتعليم العراقي، علي حميد الدليمي، اليوم الأحد، نتائج امتحانات السادس الإعدادي الدور الثاني للعام الدراسي 2022-2023، بعد تأخر دام أكثر من شهرين.

أقرأ ايضــا..

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 67.3%، وهي أعلى من نسبة النجاح في الدور الأول التي كانت 63.4%. وفي الفرع الأدبي، بلغت نسبة النجاح 63.5%، وهي أعلى من نسبة النجاح في الدور الأول التي كانت 60.5%. وفي الفرع الاحيائي، بلغت نسبة النجاح 65.2%، وهي أعلى من نسبة النجاح في الدور الأول التي كانت 63.2%. وفي الفرع التطبيقي، بلغت نسبة النجاح 60.4%، وهي أعلى من نسبة النجاح في الدور الأول التي كانت 57.4%.

رابط موقع وزارة التربية العراقية

 هذا الموقع الرسمي يوفر معلومات دقيقة وموثوقة حول النتائج. اتبع هذه الخطوات للوصول إلى النتائج:

  • رابط  موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • دخول قسم نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024.
  • وإدخال رقم المقعد والاسم الكامل للطالب.
  •  انقر على زر “إظهار النتيجة”.
  • معدل في الفرع العلمي كان 99.8%.
  • أعلى معدل في الفرع الأدبي 98.9%.

وأوضح الوزير الدليمي أن أعلى معدل في الفرع العلمي كان 99.8%، وهو لطالبة من محافظة النجف، فيما كان أعلى معدل في الفرع الأدبي 98.9%، وهو لطالب من محافظة كربلاء.

وأشاد الوزير الدليمي بالجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم وجميع الجهات المعنية، لتحقيق نتائج إيجابية في امتحانات السادس الإعدادي.

وذكر أن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة لتوفير الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات، وتوفير الأجواء المناسبة لهم للنجاح.

وأضاف أن الوزارة ستعمل على تحسين نتائج امتحانات السادس الإعدادي في الدور الأول، من خلال مراجعة المناهج الدراسية وطرق التدريس.