الرئيسية / تعليم / نتائج التوجيهي التكميلي 2024 الأردن الدورة الشتوية موعد الامتحانات وجدول المواد

نتائج التوجيهي التكميلي 2024 الأردن الدورة الشتوية موعد الامتحانات وجدول المواد

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي، منها:

الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية: يمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائجهم عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية، وإدخال رقم الجلوس والاسم ورقم الامتحان وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم، عن موعد وجدول امتحانات الدورة الشتوية لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة الشتوية للفروع الاكاديمية والمهنية للعام 2024.

نتائج وجدول امتحانات الدورة الشتوية ..أمتحان الثانوية العامة التوجيهي 2024 الاردن موقع الوزارة الالكتروني www.moe.gov.jo أعلنت وزارة التربية والتعليم الأحد عن البرنامج الأولي لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التكميلي/ الدورة الشتوية للفروع الاكاديمية والمهنية للعام 2024.

أقرأ ايضــا..

نتائج امتحانات الدورة الشتوية لامتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2024 الاردن

ووفقًا للبرنامج الأولي، ستبدأ الامتحانات في 30 ديسمبر 2024 وتنتهي في 12 يناير 2024. وستبدأ الجلسة الأولى من الامتحان الساعة الحادية عشرة صباحًا، فيما تبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وتشمل المواد التي سيتم امتحانها في الدورة الشتوية للفرع العلمي: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التاريخ، الجغرافيا، الاقتصاد، والعلوم الإسلامية. أما بالنسبة للفرع الأدبي، فتتضمن المواد التي سيتم امتحانها: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، علم النفس، علم الاجتماع، والعلوم الإسلامية.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، أن الوزارة ستتيح الفرصة للطلبة وأولياء الأمور والميدان التربوي لإبداء ملاحظاتهم وأرائهم حول البرنامج الأولي.

أهمية التعليم الثانوي في الأردن.

“يعد التعليم الثانوي مرحلة مهمة في حياة الطلبة الأردنيين، حيث يحدد مستقبلهم التعليمي والمهني. ولذلك، فإن نتائج امتحانات الثانوية العامة التكميلي لها أهمية كبيرة بالنسبة للطلبة وأولياء الأمور.”

هذه الفكرة الجديدة تضيف قيمة إلى المقال، وتجعله أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للقراء. كما أنها تسلط الضوء على أهمية التعليم الثانوي في الأردن، وتوضح دوره في تنمية الموارد البشرية والنهوض بالمجتمع.

نتائج التوجيهي eduwave الاردن 2024 حسب الاسم ورقم الجلوس الدورة الشتوية.

وأشار الجلاد إلى ان البرنامج سينشر على موقع الوزارة الالكتروني www.moe.gov.jo