الرئيسية / الأقتصـاد / مقبرتك رقم “8” بترب العاشر من رمضان مقابر وزارة الإسكان 2024 إعلان اسعار مقابر العاشر من رمضان بنظام اللحد

مقبرتك رقم “8” بترب العاشر من رمضان مقابر وزارة الإسكان 2024 إعلان اسعار مقابر العاشر من رمضان بنظام اللحد

ننشر أسعار مقابر العاشر من رمضان ومقابر المسلمين يبلغ 2200 جنيه فى ترب العاشر من رمضان,وسعر المتر بمقابر المسيحيين 2400 جنيه مقابر وزارة الإسكان 2024, وذلك بإعلان مقابر العاشر من رمضان بنظام اللحد ، اعرف الان مقبرتك رقم كام.

 أسعار مقابر العاشر من رمضان تثير الجدل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح 261 قطعة أرض مقابر “للمسلمين” بنظام اللحد بمساحة (40م٢) تقريباً للقطعة، بالإضافة إلى 162 قطعة أرض مقابر “مسيحيين” بمساحة 60م2، بمدينة العاشر من رمضان، وذلك للمقيمين بمدن (العاشر من رمضان – الشروق – العبور) بنظام مقابل الانتفاع.

ترب العاشر من رمضان

وبلغت قيمة مقابل الانتفاع للمتر المربع لمقابر المسلمين 2200 جنيه، بينما بلغت قيمة مقابل الانتفاع للمتر المربع لمقابر المسيحيين 2400 جنيه.

أقرأ ايضــا..

أثارت أسعار مقابر العاشر من رمضان جدلًا واسعًا بين المواطنين، حيث اعتبرها البعض مبالغًا فيها، فيما رأى آخرون أنها في متناول الجميع.

إعلان مقابر العاشر من رمضان بنظام اللحد

ووفقًا لشروط الحجز التي حددتها الوزارة، فإن المتقدم لحجز المقبرة يجب أن يكون شخصاً طبيعياً “مواطناً مصرياً الجنسية” وليس شخصاً معنويا “شركة أو مؤسسة”، كما يجب أن يكون من قاطني مدن (العاشر من رمضان – الشروق – العبور)، وأن لا يكون قد سبق تخصيص مقبرة “مبنى أو أرض” له أو لأحد أفراد أسرته.

وسيتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

مقابر وزارة الإسكان 2024

ويرى البعض أن أسعار مقابر العاشر من رمضان مبالغًا فيها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن المصري.

ويستند أصحاب هذا الرأي إلى أن سعر المتر المربع لمقابر المسلمين يبلغ 2200 جنيه، وهو ما يعادل سعر المتر المربع في بعض المناطق السكنية في القاهرة الكبرى.

كما أن سعر المتر المربع لمقابر المسيحيين يبلغ 2400 جنيه، وهو ما يعتبر مرتفعًا للغاية.

أما الآخرون، فيرون أن أسعار مقابر العاشر من رمضان في متناول الجميع، خاصة وأنها تُطرح بنظام مقابل الانتفاع، أي أن المواطنين لن يدفعوا ثمن الأرض بالكامل، وإنما سيدفعون رسوم انتفاع سنويًا.

كما يرون أن أسعار المقابر في العاشر من رمضان أقل من أسعار المقابر في المحافظات الأخرى، حيث تبلغ أسعار المقابر في بعض المحافظات حوالي 3000 جنيه للمتر المربع.

 

تبقى أسعار مقابر العاشر من رمضان محل جدل بين المواطنين، حيث ينتظرون الإعلان عن موعد القرعة العلنية لتحديد الفائزين.