الرئيسية / الأقتصـاد / dv lottery نتيجة قرعة اللوتري 2024 كيفية التحقق من نتيجة قرعة اللوتري الخطوات التي يجب على الفائزين في قرعة اللوتري اتخاذها الأشخاص الذين لم يتم اختيارهم في قرعة اللوتري

dv lottery نتيجة قرعة اللوتري 2024 كيفية التحقق من نتيجة قرعة اللوتري الخطوات التي يجب على الفائزين في قرعة اللوتري اتخاذها الأشخاص الذين لم يتم اختيارهم في قرعة اللوتري

تعلن وزارة الخارجية الأمريكية كل عام عن نتائج قرعة اللوتري، والتي تمنح تأشيرات هجرة إلى الولايات المتحدة للأشخاص من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة. في عام 2024، تم اختيار أكثر من 50000 شخص للمشاركة في قرعة اللوتري أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية على أن هذا البرنامج هو برنامج سنوي و يعرف بإسم اللوتري الأمريكية و يتم به سحب قرعة عشوائية تهجر بها المواطنين إلى أمريكا و سوف يتم سحب القرعة و الإعلان على أسماء الفائزين بالقرعة و من الفاز بها و لكي تتمكن من معرفة كافة التفاصيل عن أسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج لعام 2024 فقط إضغط على الرابط في أسفل الصفحة لكي تتمكن من الذهاب إلى الرابط الرسمي للتعرف على نتيجة قرعة اللوتري.

نتيجة قرعة اللوتري 2024 dv lottery

يمكن للأشخاص الذين تقدموا بطلب للحصول على قرعة اللوتري لعام 2024 التحقق من نتائجهم من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية الأمريكية. تبدأ عملية التحقق في 4 مايو 2024 وتستمر حتى 30 سبتمبر 2024 أسماء جميع الفائزين بالتأشيرة  الهجرة للولايات المتحدة الامريكية بحيث يمكنكم اعزائنا المتصفحين الضغط على الرابط المباشر الموجود اسفل الخبر والذي يحتوي على اسماء ونتائج المقبولين في اللوتري الامريكي 2024، ثم إدخال رقم المشترك التعريفي الذي حصل عليه المتقدم عند اشتراكه في السحب على اللوتري هذا العام، وإذا كنت من الفائزين عليك بسرعة إنهاء الإجراءات القانونية لتتمتع بكل الخدمات المستحقة للأمريكان حسبما اعلنت عنها السفارة الامريكية.

كيفية التحقق من نتيجة قرعة اللوتري

للتحقق من نتيجة قرعة اللوتري، يجب على المتقدمين إدخال رقم التأكيد الخاص بهم وتاريخ ميلادهم. سيتم إبلاغ المتقدمين الذين تم اختيارهم برسالة بريد إلكتروني تتضمن رقم طلبهم وتاريخ المقابلة.

الخطوات التي يجب على الفائزين في قرعة اللوتري اتخاذها

يجب على الفائزين في قرعة اللوتري لعام 2024 اتخاذ الخطوات التالية:

  1. دفع رسوم معالجة التأشيرة البالغة 330 دولارًا أمريكيًا.
  2. تقديم طلب تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة.
  3. حضور مقابلة تأشيرة في السفارة أو القنصلية الأمريكية في بلدهم الأصلي.

واكدت العديد من المصادر المطلعة أنه من المقرر أن يتم اعلان نتيجة القرعة العشوائية على لوتري أمريكا 2024 في الخامس من شهر مايو 2024 مثل كل عام، حيث من المقرر أن يتم إعلان أسماء المقبولين في الـ Green card من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية التي نضعه لكم عبر رابط مباشر اسفل الخبر، يحتوي على كافة اسماء المقبلولين والفائزين في اللوتري الامريكي لهذا العام.

الأشخاص الذين لم يتم اختيارهم في قرعة اللوتري

يمكن للأشخاص الذين لم يتم اختيارهم في قرعة اللوتري لعام 2024 التقدم مرة أخرى في العام التالي. لا يُسمح للأشخاص الذين تم رفض طلباتهم في الماضي بالتقدم مرة أخرى .

و أعلنت وزارة الخارجية على أن عدد الفائزين في قرعة الهجرية العشوائية إلى أمريكا في اللوتري لعام 2024 كان عددعم هو 4988 شخص, أما بالنسبة لعام 2024 فتم رفع عدد الذين من الممكن أن تستقبلهم أمريكا إليها, و أوضحت وزارة الخارجية في تصريحات خاصة بها أن عدد المقبولين في قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا لعام 2024 سوف يكون عددهم بإذن الله 700 ألف مهاجر.

تعد قرعة اللوتري طريقة رائعة للأشخاص من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة للحصول على فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة. إذا كنت مهتمًا بتقديم طلب للحصول على قرعة اللوتري، فيمكنك التقديم عبر الإنترنت على موقع وزارة الخارجية الأمريكية.