اسباب وتفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد ولماذا يدافع عمر اديب عن الفنان بيومي فؤاد

شاهد اسباب وحقيقة خبر اسباب وتفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد ولماذا يدافع عمر اديب عن الفنان بيومي فؤاد وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع اسباب وتفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد ولماذا يدافع محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

شاهد اسباب وتفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد بموسم الرياض، ولماذا يدافع عمر اديب عن الفنان بيومي فؤاد يواجه الممثل المصري بيومي فؤاد حملة انتقادات شديدة على منصات التواصل الاجتماعي من جمهوره ومحبيه بعد تصريحات له خلال فعاليات موسم الرياض يلوم فيها زميلا له كان اعتذر عن عدم المشاركة في المهرجان تضامنا مع سكان قطاع غزة.

اخبار متعلقة باسباب وتفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ويقدم فؤاد مع مجموعة من الممثلين المصريين الآخرين مسرحية بعنوان “زواج اطظناعي” ضمن فعاليات موسم الرياض الذي انطلق في 28 أكتوبر الماضي.

اسباب وتفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد ولماذا يدافع عمر اديب عن الفنان بيومي فؤاد

وقبل ثلاثة أيام من بدء الموسم، نشر الممثل المصري محمد سلّام، وهو أحد أعضاء مجموعة عمل المسرحية، مقطع فيديو اعتذر فيه عن عدم المشاركة في الفعاليات.

وقال في المقطع الذي تداوله مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع وحمل تعليقات المدح والإشادة “لا أتخيل تقديم مسرحية ونغني ونرقص، وإخوتنا يُقتلون في غزة”.

وتابع سلّام “أشعر إذا فعلت ذلك .. فكأني خذلتهم (سكان غزة) ويكفي ما نحن فيه من سكوت”.

والأحد انتشر مقطع فيديو لفؤاد بعد عرض المسرحية وقال وقد بدا منفعلا ومتأثرا “من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن ليس من حقك أن تسئ إلى فنك”، دون الإشارة إلى سلّام بشكل صريح.

تعليق عمرو دباديب على بيومى فؤاد .معرض بيغطى على معرض اكبر منه وفى الاخر اللى بيشغلهم واحد ابن ا&به ملوش قيمه .. ويقولك اشمعنا الهياط ؟ اهى الكلمه دى لوحدها بتورينا اد ايه ان اللى عملناه وجعهم .واللى يقولك اشمعنا ابو ظبى قوله دول معندهمش اجندة لسرقة فن وتاريخ مصر زى شوال الرز😅

وعقب انتشار مقطع الفيديو، عجّت منصات التواصل الاجتماعي في مصر بالتعليقات التي أنتقدت معظمها فؤاد على موقفه.

https://twitter.com/i/status/1721787955763699771

ورصد موقع “في الفن” المصري تراجع عدد المتابعين لحساب الممثل المصري على شبكة فيسبوك بأكثر من 300 ألف شخص.

وكتبت المخرجة المصرية البارزة كاملة أبو ذكري عبر حسابها على فيسبوك، تعليقا على تصريحات فؤاد “الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من محبيه (…) عندما تعرض هذه التفاهة وجارك يذبح تقول لي الفن … فلن أقول غير أن الإحساس و الفن نعمة انتم اخر من يتكلمون عنها”.

أسباب الهجوم على بيومي فؤاد

تعرض الفنان بيومي فؤاد لهجوم حاد من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحاته خلال عرض مسرحية “زواج اصطناعي” في موسم الرياض بالسعودية.

وكانت تصريحات بيومي فؤاد عبارة عن رسالة إلى الفنان محمد سلام، الذي اعتذر عن عدم المشاركة في المسرحية بسبب أحداث فلسطين، حيث قال بيومي: “محمد سلام فنان محترم، وهو مش غلطان في حاجة، هو فنان وواجبه أنه يقف مع بلده، وأنا لو كنت مكانه كنت عملت نفس الخطوة”.

وقد اعتبر البعض أن تصريحات بيومي فؤاد هذه تبرر موقف محمد سلام، وكأن الفنانين المصريين غير ملزمين بالتضامن مع قضية فلسطين.

تفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد

بدأ الهجوم على بيومي فؤاد بعد نشر مقطع الفيديو الذي يحتوي على تصريحاته، حيث اتهمه البعض بأنه “خائن” و”مرتزق”، وطالبوا بمنعه من العمل في مصر.

ووصل الهجوم إلى حد مهاجمة مطعم بيومي فؤاد في القاهرة، حيث قام بعض الأشخاص بكتابة عبارات مسيئة عليه.

دفاع عمرو أديب عن بيومي فؤاد

دافع الإعلامي عمرو أديب عن الفنان بيومي فؤاد، خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة MBC مصر، وقال إن تصريحات بيومي فؤاد كانت “معقولة ومفهومة”.

وأضاف أديب أن بيومي فؤاد لم يبرر موقف محمد سلام، ولكنه فقط دافع عنه، قائلاً: “بيومي فؤاد فنان محترم، وهو مش غلطان في حاجة، هو كان بيدافع عن فنان شاب”.

وتابع أديب: “أنا لو كنت مكان بيومي فؤاد كنت عملت نفس الخطوة، لأن محمد سلام فنان محترم، وهو مش غلطان في حاجة”.

واعتبر أديب أن الهجوم على بيومي فؤاد كان “غير مبرر”، وقال: “الهجوم على بيومي فؤاد كان عشوائي وغير مبرر، وهدفه فقط هو تشويه سمعته”.

رأي الجمهور في الهجوم على بيومي فؤاد

قسم الجمهور نفسه حول الهجوم على بيومي فؤاد، فهناك من يرى أن الهجوم كان “غير مبرر”، وأن تصريحات بيومي فؤاد كانت “معقولة ومفهومة”.

أما البعض الآخر فقد رأى أن الهجوم كان “مبرراً”، وأن تصريحات بيومي فؤاد كانت “تبرر موقف الفنانين المصريين الذين يرفضون التضامن مع قضية فلسطين”.

ودافع الإعلامي المصري عمرو أديب عبر فضائية “إم بي سي مصر” عن موقف فؤاد ليل الأحد وتساءل متعجباً من ردود أفعال المصريين “ما هذا الذي تفعلونه مع بيومي فؤاد … ما هذا السباب … ماذا فعل”.

وتابع مستنكرا حجم الانتقادات بأن فؤاد “لم يكن ليتعرض لهذا لو كان عرض المسرحية في إسرائيل”، مشيرا إلى أنه قام فقط بعمله “إنه ممثل”.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر اسباب وتفاصيل الهجوم على بيومي فؤاد ولماذا يدافع عمر اديب عن الفنان بيومي فؤاد وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .