هل غدا اجازة بالمدارس بعد تحذير الأرصاد: الأمطار تصل القاهرة ورعدية على هذه المناطق

هل غدا اجازة بالمدارس

نعم، غدا الإثنين الموافق 12 يوليو 2024، إجازة بالمدارس في مصر بسبب الطقس السيئ.

الإجابة التفصيلية:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2024، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والدولية، بجميع مراحل التعليم، في جميع المحافظات، بسبب سوء الأحوال الجوية، واستمرار تساقط الأمطار الغزيرة، وانخفاض درجات الحرارة.

وجاء قرار تعطيل الدراسة، بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التنمية المحلية، ووزير الصحة والسكان، ووزيرة البيئة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، لتأمين الطلاب والمعلمين، والحفاظ على سلامتهم.

تحذير عاجل من الأرصاد
وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تبدأ البلاد اليوم السبت في التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع كتل هوائية رطبة قادمة من البحر الأحمر، مما يؤدي إلى فرص لسقوط الأمطار على أغلب محافظات الجمهورية.

وأوضحت غانم: أنها أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا، تكون من الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد.

الأمطار تصل القاهرة الكبرى
وأكدت أنها فترة المساء تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، تمتد خفيفة ورعدية إلى محافظات جنوب الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض الأماكن من جنوب الصعيد، منوهة: هي أمطار متفاوتة الشدة تختلف كمياتها من محافظة إلى أخرى، تكون رعدية في بعض الأماكن، إضافة إلى السحب الرعدية في بعض الأماكن يصاحبها نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، نتيجة الرياح الهابطة من السحب الرعدية، وخاصة في الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

استمرار الأمطار حتى غدا الأحد
وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار حتى الساعات الأولى من صباح غدًا الأحد أمطار خفيفة ورعدية متفاوتة الشدة على جنوب سلاسل البحر الأحمر وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحريوكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت استمرار تساقط الأمطار الغزيرة، وانخفاض درجات الحرارة، خلال اليومين القادمين، في جميع أنحاء الجمهورية.