الرئيسية / قرآن كريم ودين / حج وعمـرة / الحجاج الفائزين في قرعة الحج بالعراق 2025/1446 الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق الموقع الرسمي اسماء حج العراق

الحجاج الفائزين في قرعة الحج بالعراق 2025/1446 الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق الموقع الرسمي اسماء حج العراق

الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق الموقع الرسمي , اسماء الحجاج في العراق اسماء الحجاج الفائزين في قرعة الحج في العراق ,ضوابط التسجل علي موقع الهيئة العليا للحج والعمرة www.hajj.gov.iq واخر موعد للتقديم استمارة التسجيل

موقع الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق للاستعلام عن اسماء حجاج العراق , كنترول موقع الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية لمعرفة اسماء حجاج العراق لموسم 2024 رابط تحميل نتيجة قرعة الحج العراقية بغداد العراق

وعشان كدا جبنا اسماء الفائزين بقرعة الحج بغداد لجميع محافظات العراق .. موقع الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق للاستعلام عن اسماء ,  لكبار السن نتائج قرعة الحج  لجميع محافظات العراق .. موقع الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق للاستعلام عن اسماء حجاج العراق قرعة الحج2024 محدثينة – سألنا متابعونا عن موقع الهيئة العليا للحج والعمرة الرسمي, هيئة الحج والعمرة العراقية اسماء الحجاج بغداد, هيئة الحج والعمرة العراقية استمارة التقديم,بحيث  يمكن للمتقدم على قرعة الحج التحقق من وجود اسمه في قاعدة بيانات المسجلين، عبر ادخال رقم الاستمارة الذي يحصل عليه بعد اتمام التسجيل على القرعة في الرابط الموجود اسفل استمارة التسجيل علي القناة نيوز .

أقرأ ايضــا..

اسماء الحجاج الفائزين في قرعة الحج بالعراق

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق، اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2024، نتيجة قرعة الحج لعام 2024/1446، لمحافظة بغداد.

وفيما يلي أسماء الحجاج الفائزين في قرعة الحج بمحافظة بغداد:

  • أحمد عبد الحميد عبد الرحمن، كنية: أحمد
  • إيمان محمد حسن، كنية: إيمان
  • محمد عبد الله محمد، كنية: محمد

وسيتم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج في باقي المحافظات العراقية خلال الأيام القادمة.

شروط التسجيل للحج في العراق 2024/2024

فيما يلي أهم شروط التسجيل للحج في العراق 2024/2024:

  • أن يكون المتقدم عراقي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم بالغًا سن الرشد، أي أن يكون قد أتم عامه الثامن عشر.
  • أن يكون المتقدم لائقًا صحيًا، وألا يعاني من أي أمراض مزمنة.
  • أن يكون المتقدم قادرًا على تحمل مشاق السفر.
  • أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، حيث لا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 4500 دينار عراقي للأسرة المكونة من فردين، أو 6000 دينار عراقي للأسرة المكونة من ثلاثة أفراد، أو 7500 دينار عراقي للأسرة المكونة من أربعة أفراد، أو 9000 دينار عراقي للأسرة المكونة من خمسة أفراد، أو 10500 دينار عراقي للأسرة المكونة من ستة أفراد.

الأوراق المطلوبة للتسجيل للحج في العراق 2024/2024

فيما يلي أهم الأوراق المطلوبة للتسجيل للحج في العراق 2024/2024:

  • صورة من البطاقة الشخصية للمتقدم.
  • صورة من البطاقة الشخصية للزوج/الزوجة.
  • صورة من شهادة ميلاد الأبناء.
  • صورة من مستند إثبات الدخل.
  • صورة من إيصال مرافق حديث.

كيفية التقديم للحج في العراق 2024/2024

سيتم التقديم للحج في العراق 2024/2024 إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق، أو من خلال مكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة المنتشرة في جميع المحافظات العراقية.

الطريقة الإلكترونية

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق.
  2. الضغط على أيقونة “التسجيل في الحج”.
  3. إدخال البيانات المطلوبة في الاستمارة.
  4. الضغط على زر “إرسال”.

الطريقة الورقية

  1. الذهاب إلى أحد مكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة المنتشرة في جميع المحافظات العراقية.
  2. ملء استمارة التقديم.
  3. تقديم الأوراق المطلوبة.

سنتأكد سويا اليوم علي الموقع الأكيد والشغال الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق الموقع الرسمي ,فالنهاردة لن نترك هيئة الحج والعمرة العراقية اسماء الحجاج 2024 ,الهيئة العليا للحج والعمرة,اسماء الفائزين بقرعة الحج لعامي 2024 و2024 الان علي هيئة الحج والعمرة الرسمية ,قرعة الحج 2024,اسماء الفائزين في قرعة الحج الاخيرة

هذا ويعاني البعض في الحصول علي نتيجة قرعة الحج في العراق لذلك عبر الهيئة العليا للحج والعمرة في الموقع الرسمي نتيجة ، نتائج قرعة الحج 2024/1437 لجميع محافظات العراق .. موقع الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق للاستعلام عن اسماء حجاج العراق رابط سريع الان [#لايف ضمن المتابعة الالقناةية .

 

في التصريحات الاككوسية وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان اليوم، ان “الهيئة فتحت جميع مكاتبها ومنافذها في بغداد والمحافظات للحصول على بطاقة التقديم للحج وفعلت استمارة التسجيل في الموقع الالكتروني للهيئة منذ ،صباح اليوم، حيث اصبح متاحا للمواطن التسجيل اعتبارا من اليوم ولمدة 30 يوما”.

www.hajj.gov.iq

هيئة الحج والعمرة العراقية في البصرة, رئيس هيئة الحج والعمرة العراقية, رئيس هيئة الحج العراقية, هيئة الحج والعمرة في بغداد استمارة التسجيل, الهيئة العليا للحج والعمرة قسم المتعهدين وقال المتحدث باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان اليوم، ان “لغرض اتاحة الفرصة للمواطنين للتقديم على قرعة الحج.
واوضح الكناني ان “الهيئة قررت ايضا تخفيض مبلغ القسط الاول لتكلفة الحج، ليصبح (2,500,000) مليونين وخمسمائة الف دينار بدلا من (3,500,000) ثلاثة ملايين وخمسمائة الف دينار، كما كان معمول به سابقا”.
واشار الى ان “الفائزين في قرعة الحج يمكنهم التنازل الى الاقرباء ولحد الدرجة الرابعة (الاب, الام, الابن, البنت, الاخ, الاخت, العم, العمة, الخال, الخالة, ابن العم, ابن العمة, بنت العم, بنت العمة, ابن الخال, ابن الخالة, بنت الخال, بنت الخالة)”..
واكد الكناني ان “الهيئة ستمنح فرصة لغير الفائزين في قرعة حج  من خلال مضاعفة مشاركتهم في القرعة القادمة”.
يذكر ان الهيئة العليا للحج والعمرة فتحت باب التقديم على الحج لعامي  امام المواطنين في 15 شباط/فبراير ولمدة 30 يوما، عبر جميع مكاتبها ومنافذها في بغداد والمحافظات ، للحصول على بطاقة التقديم لحج، كما فعلت استمارة التسجيل في موقعها الالكتروني.

ملاحظات

  • سيتم الإعلان عن الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم للحج في العراق بشكل رسمي، بعد الإعلان عن موعد فتح باب التسجيل.
  • سيتم إجراء قرعة على المتقدمين للحج في العراق، لاختيار المستحقين للحج.

علي موقع السومرية نيوز الان تنشر وكالة السومرية نيوز اسماء الفائزين بقرعة الحج في بغداد فقط.واشارت هيئة الحج والعمرة انه من عمر 60 سنة فما فوق مع مرافقيهم حصلوا على نسبة 60% من الحصة المقررة، موضحة انه من عمر 59 فما دون مع مرافقيهم حصلوا على نسبة 40% من الحصة المقررة وأسرة القناة نيوز تتمني لكم التوفيق والسداد.