نتيجة تقديم حجاج القرعة فى مصر 2024/2024 اسعار حج وزارة الداخلية وشروط التقدم لحج القرعة 2024

شاهد اسباب وحقيقة خبر نتيجة تقديم حجاج القرعة فى مصر 2024/2024 اسعار حج وزارة الداخلية وشروط التقدم لحج القرعة 2024 وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع نتيجة تقديم حجاج القرعة فى مصر 2024/2024 اسعار محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

اسعار حج وزارة الداخلية ,واماكن تقديم حج القرعه فى مصر 2024 ميعاد نتيجة تقديم حج القرعة فى مصر 2024/2024 شروط حج القرعه 2024 وننشر لكم اسعار حج وزارة الداخلية اماكن تقديم حج القرعه فى مصر 2024 ميعاد تقديم حج القرعة فى مصر 2024 م 1437 هـ شروط حج القرعه 2024.

اخبار متعلقة بنتيجة تقديم حجاج القرعة فى مصر بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

نتيجة تقديم حج القرعة فى مصر 2024/2024

أعلنت وزارة الداخلية الة، اليوم الأحد، نتيجة تقديم حج القرعة لعام 2024/2024.

وبلغ عدد حجاج مصر لهذا العام 30 ألف حاج وحاجة، تم اختيارهم من خلال القرعة الإلكترونية، التي أجريت في الفترة من 21 أكتوبر إلى 6 نوفمبر 2024.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة تقديم حج القرعة في مصر من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية.

وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتيجة تقديم حج القرعة في مصر:

  1. الدخول إلى موقع الإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية.
  2. النقر على أيقونة “حج القرعة”.
  3. إدخال رقم البطاقة الشخصية أو رقم القيد.
  4. الضغط على “بحث”.

وسيتم عرض نتيجة تقديم حج القرعة في مصر على الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية.

وسيتم أيضًا نشر نتيجة تقديم حج القرعة في مصر في الصحف والمجلات الة.

أسعار حج وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية الة، اليوم الأحد، أسعار حج وزارة الداخلية لعام 2024/2024.

ويبلغ سعر حج وزارة الداخلية هذا العام 155 ألف جنيه للفرد الواحد، شاملًا جميع التكاليف، من حجز طيران وإقامة ونقل وخلافه.

وتشمل أسعار حج وزارة الداخلية ما يلي:

  • تكلفة الطيران: 65 ألف جنيه .
  • تكلفة الإقامة: 45 ألف جنيه .
  • تكلفة النقل: 25 ألف جنيه .
  • تكلفة التأمين: 15 ألف جنيه .

ويمكن سداد قيمة حج وزارة الداخلية نقدًا أو بالتقسيط، على أن يتم سداد 10% من قيمة الرحلة عند الحجز، وباقي المبلغ على أقساط شهرية لمدة 10 أشهر.

شروط التقدم لحج القرعة 2024

1- تقديم طلب حج القرعة والذي يتم دوين بيانات طالب حج القرعة الشخصية والمدونة في بطاقة الرقم القومى ، مع العلم انه لا يمكن تقديم اكثر من طلب حج لنفس الشخص بأكثر من جهة في حج القرعة.
2- الالتزام بتقديم شهادة بالموقف التجنيدى لمن هم فى سن التجنيد وموافقة جهة العمل على السفر (بالنسبة للعاملين بالدولة الذين يطلب منهم ذلك)، إضافة إلى جواز سفر دولى مميكن سارى المفعول لمدة سنة على الأقل، وسيتم رفض جواز السفر المجدد مدة صلاحيته من الداخل، نظراً لعدم قبول بياناته عند الإدراج، وذلك بنظام المسار الإلكترونى وعدد (6) صور شمسية حديثة مقاس (4 × 6) خلفية بيضاء، ويراعى عدم ارتداء أغطية الرأس البيضاء للرجال والحجاب الأبيض للسيدات خلال التصوير، وذلك لتداخله مع خلفية الصورة.
3- يشترط لقبول الطلب مرور خمس سنوات هجرية على آخر أداء لفريضة الحج لمن سبق لهم الحج ابتداءً من عام 1430 هـ – 2024 م وما قبلها سواء عن طريق (القرعة –السياحة – الشئون الاجتماعية – الهيئات)، وفى حالة ما إذا تبين أن مقدم الطلب لم يتجاوز المدة المقررة يتم إعادة الرسوم فى حالة سدادها لعدم التزامه بالتعليمات المنظمة لذلك دون أدنى مسئولية على الوزارة، ويستثنى من ذلك المرافق لأحد والديه أو الزوج المرافق لزوجته التى لم يسبق لها الحج.
4- ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاماً إلا إذا كان مرافقاً لأحد والديه المستوفى لشروط حج القرعة.. وفى حالة المرافق صغير السن (ذكور / إناث ) يشترط استخراج جواز سفر منفصل ولا يضاف على جواز سفر أحد والديه وتحتسب التأشيرة الممنوحة له من ضمن حصة المديرية من التأشيرات وتحدد قيمة الرحلة والرسوم وفقاً للفئة العمرية للمرافق.
5- الإناث أقل من 45 عاما يشترط لسفرهن وجود محرم مرافق لهن، مع وجود إثبات لصله القرابة، على ألا يقل سن المحرم عن 18 عاما.
6- سيتم الإعلان عن موعد إجراء قرعة حج القرعة 2024 بين المتقدمين بالمحافظات وإعلان الفائزين، ويحظر التنازل أو البيع أو الهبة لفرصة الحج إلى آخرين ولا يورث فى حالة الوفاة وتوقيع المتقدم على الطلب يعد بمثابة إقرار منه بالموافقة على ذلك، وفى حالة الانسحاب نهائياً من الرحلة تؤول فرصة الحج إلى الفائز فى القرعة الاحتياطية بالمديرية وفقاً لأولوية ترتيب الفائزين.
7- يشترط للمتقدمين من كبار السن (70 سنة فأكثر) في حج القرعة ، وأصحاب الأمراض المزمنة (أمراض الكبد، الكلى، القلب، السرطان) وأصحاب الاحتياجات الخاصة (معاق، كفيف) اصطحاب مرافق من أقاربه حتى الدرجة الرابعة ضمن القرعة العامة على أن يشترط فى المرافق أن تسمح حالته الصحية والعمرية برعايتهم ولم يسبق له الحج خلال الخمس سنوات الهجرية الماضية حتى يتسنى متابعتهم خلال فترة أداء فريضة الحج بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.
8- يلتزم الفائزون فى قرعة حج القرعة 2024 بسداد رسوم الحج فور الإعلان عن تاريخ بدء السداد، ويعتبر عدم السداد خلال المدة المعلنة تنازلاً من الفائز بالقرعة عن حقه فى أداء الحج هذا العام.
9- تخصص نسبة 10% من حصة كل مديرية أمن للمتقدمين الأكبر سناً بالتزكية بشرط تواجد مرافق بصحبته، فى حالة لا قدر الله ما إذا توفى أو تنازل الأكبر سناً تلغى فرصة المرافق.
10 – يلتزم الحاج بالتطعيم قبل السفر بـ(10) أيام على الأقل، ومدة لا تزيد عن ثلاث سنوات من آخر تطعيم بلقاح الحمى المخية الشوكية، وباللقاح الرباعى ACYW135 ويوصى بلقاح الأنفلونزا الموسمية.
طريقة التقديم لحج القرعة 2024
يتم طلب حج القرعة 1437هـ \ 2024 من مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية عن طريق النموذج الموجود بقسم أو مركز الشرطة التابع لك ويبلغ ثمنه جنيه واحد وتضع عليه طابع شرطة ثمنه جنيه واحد فقط

الأوراق المطلوبة للتقدم لحج القرعة 2024
1-تقدم الطلبات مستوفاة البيانات
2-صورة بطاقة الرقم القومى
3-جواز السفر

اسعار حج القرعة 2024

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر نتيجة تقديم حجاج القرعة فى مصر 2024/2024 اسعار حج وزارة الداخلية وشروط التقدم لحج القرعة 2024 وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .