وظائف حافز وطاقات فئة الأجور من 3000 ريال طاقات للتوظيف النسائي ـ حافز 1445 البوابة الوطنية للعمل (طاقات)

طاقات 1445 .. طاقات للتوظيف الالكتروني .. برنامج طاقات .. طاقات للتوظيف .. وظائف طاقات .. البوابة الوطنية للعمل طاقات .. رابط موقع طاقات ، اخبار حافز اليوم .. موقع حافز ..حافز 1445 .. حافز 3 .. تحديث حافز الجديد .. حافز صعوبة الحصول على عمل .. حافز الصفحة الرئيسية ، متابعينا الكرام ـ أهلاًُ ومرحباً بكم فى موقع القناة الاخبارى ،ننقل لحضراتكم اليوم :##طاقات للتوظيف النسائي ـ حافز 1445 البوابة الوطنية للعمل (طاقات) ـ طاقات للتوظيف الالكتروني 1445 حافز التحقق من الاهليه ، كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن البوابة الوطنية للعمل (طاقات) التي أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أتاحت نحو 121 ألف شاغر وظيفي نشط حتى يوم الأربعاء الماضي، مشيراً إلى أن الأجور التي أتاحتها المنشآت عبر البوابة وقعت في فئة الأجور من 3000 ريال إلى 25 ألف ريال حسب المؤهل العلمي للمتقدم والفرصة الوظيفية. حافز الجديد ، وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن البوابة الوطنية للعمل أظهرت أن 5 أنشطة اقتصادية استحوذت على نحو 26% من إجمالي الشواغر الوظيفية التي طرحتها الشركات، جاء في مقدمتها نشاط تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات، وهو الأكثر من حيث عدد الشواغر الوظيفية بنحو 10.7 ألف شاغر وظيفي، تمثل نحو 9% من إجمالي الشواغر الوظيفية.

موقع حافز طريقة التسجيل في حافز رقم حافز تحديث بيانات حافز طريقة تحديث حافز ، حافز بال تك

وتابع أبا الخيل: “تلاه نشاط الصحة والرعاية الاجتماعية بـ 9.4 ألف شاغر وظيفي، تشكل نحو 8 % من إجمالي الشواغر الوظيفية النشطة، ثم الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بـ 6.3 ألف شاغر وظيفي، وتمثل نحو 5 %، ثم نشاط الصناعات التحويلية بـ 3.2 ألف شاغر وظيفي، تمثل نحو 3 % من إجمالي الشواغر الوظيفية النشطة، ثم الأنشطة المتعلقة بالمجال المالي والتأمين بـ 1.7 ألف شاغر وظيفي تمثل نحو 1 % من إجمالي الشواغر الوظيفية النشطة.وجاءت أعلى الوظائف التي طلبتها الشركات تحت مسمى “فني” بنحو 6 آلاف وظيفة شاغرة نشطة، ومن الوظائف التي جاءت تحت مسمى فني مثل (فني مهندس اتصالات، فني هندسة إنتاج، فني رعاية صحية، فني إلكترونيات).وحلت ثانياً الوظائف التي جاءت بمسمى “ممرض” بـ 5.2 ألف شاغر وظيفي، تلتها الوظائف التي جاءت بمسمى “مهندس” بنحو 2.9 ألف شاغر وظيفي، مثل (مهندس اتصالات، ومهندس معماري، مهندس معدات طبية، مهندس بحري).وبلغت الشواغر الوظيفية لـ “الأطباء” نحو 2.6 ألف شاغر وظيفي شملت ( أطباء بشريون، وأسنان، وطوارئ، ونساء وولادة)، فيما بلغ عدد الشواغر الوظيفية لـ “المحاسبين” نحو 1.5 ألف شاغر وظيفي مثل (محاسب عام، ومحاسب تكاليف).

يذكر أن البوابة الوطنية للعمل (طاقات) تسعى إلى توفير الدعم المطلوب للباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال للقطاعين العام والخاص، وزيادة فرص حصول الباحثين عن عمل على وظيفة مناسبة، ومساعدتهم على اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل.وتضم “طاقات” البرامج المتنوعة الأساسية الخاصة بدعم برامج التوظيف والتدريب والتأهيل، كما تلتزم “طاقات” بتحديث برامجها الحالية باستمرار، وإطلاق مبادرات جديدة تتوافق مع المتطلبات المتغيرة لسوق العمل السعودي.

طاقات .. طاقات للتوظيف الالكتروني .. برنامج طاقات .. طاقات للتوظيف .. وظائف طاقات .. البوابة الوطنية للعمل طاقات .. رابط موقع طاقات

قبول عروض العمل المناسبة:
قبول عروض العمل المناسبة التي يؤمنها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). وهناك حد أعلى لعروض العمل المناسبة التي يمكن للمتقدم رفضها حيث أن رفض عروض العمل المناسبة يعد مؤشراً لعدم جدية الباحث عن عمل.

إذا تعذر الالتزام، يواجه الباحث عن عمل خطر خصومات مالية محتملة و/أو الاستبعاد من البرنامج وذلك بحسب ما هو مُبيّن في الجدول أدناه:

 
المخالفة العقوبة الإقصاء من البرنامج
عدم إكمال تسجيل الدخول الأسبوعي 200 ريال سعودي بعد 6 مخالفات
عدم إكمال الدورات التدريبية 200 ريال سعودي بعد 4 مخالفات
عدم حضور مقابلة عمل 200 ريال سعودي بعد 4 مخالفات
رفض عرض عمل مناسب بعد 3 مخالفات

فترة تقييم نشاط البحث عن عمل: يتوّجب على المتقدمين على برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل استكمال كافة المهام دون الحصول على أي مخالفة وذلك لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل قبل أن يبدأ صرف المستحقات المالية. وفي حال عدم الإلتزام بمهمة واحدة أو أكثر خلال فترة تقييم نشاط البحث عن عمل، يتوجب على الباحث عن عمل إعادة التقديم للبرنامج.

المستفيدون من البرنامج
يجب أن تنطبق جميع الضوابط التالية على المتقدمين لهذا البرنامج:

أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية
لا يقل سنه عن 20 سنة ولا يزيد عن 60 سنة أو ان يكون قد اكمل برنامج حافز البحث عن عمل
أن يكون قادراً على العمل
ألا يكون موظفاً أو عاملاً
ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي
ألا يكون مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل
ألا يكون لديه نشاط تجاري
ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب
ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب
ألا يكون مستفيداً أو مستحقاً للاستفادة من المخصص المالي لحافز البحث عن عمل
أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الفترة التي تصرف له فيها المخصص المالي للبحث عن عمل
مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:
ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء الوظيفية السابقة.
ألا يكون قد أخل بالتزامات المتقدم المستمرة المنصوص عليها في هذا التنظيم واللائحة دون عذر يقبله الصندوق خلال الفترة التي يمضيها الصندوق في دراسة طلبه.

للدخول للموقع اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا .