الرئيسية / تعليم / افدني* هل تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية حقيقة ام لا اجازة بمدرستي بسبب الطقس

افدني* هل تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية حقيقة ام لا اجازة بمدرستي بسبب الطقس

هل غدا الخميس اجازة رسمية “افدني” تعطيل الدراسة غدا 17/11/2024 اليوم السابع, تعطيل الدراسة غدا الخميس , تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية 16 نوفمبر , تعطيل الدراسة في مصر غدا 16/11 آخر قرارات محافظ الإسكندرية اليومكشف عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية مشيرا إلي، إنه لم يتلق من الجهات المعنية ما يفيد باعتبار الغد إجازة بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية
وحول تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية أكد أبو زيد، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن غدا سيكون يوم دراسي عادي، ولا يوجد ما يستدعي لوقف الدراسة حتى الآن، مشيرًا إلى أن الطقس في الإسكندرية مناسب والأمور مستقرة والشمس ساطعة.

 

وأشار وكيل تعليم الإسكندرية، إلى أنه في حال وجود أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها مباشرة، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية والجهات المعنية.

يشار إلى أن محافظة الإسكندرية تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وذلك بسبب ما يعرف بنوة المكنسة التى تشهد هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد الرعدية والمصحوبة بانخفاض درجات الحرارة وتستمر لمدة 3 أيام.

تنويه.. نوة المكنسة تقريبا تبدأ يوم 16 نوفمبر، وعن الحالة الجوية خلال أيام القادمة، من المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار على الأقل في 72 ساعة على عدة محافظات، وتنحصر فقط في السواحل الشمالية ومنهم محافظة الإسكندرية وكشفت الدكتورة منار غانم حقيقية تأثر البلاد بنوة المكنسة، حيث قالت إنه وفقًا لجدول النوات التي لا تعتمدها الهيئة تكون النوة يوم 16 نوفمبر، لكن التأثير الفعلي لها وفقًا للخرائط الجوية سيكون يوم الأحد المقبل، لتتأثر البلاد بأمطار غزيرة على أغلب المحافظات.

نوة المكنسة
ما هي نوة المكنسة؟
قالت الدكتورة منار غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: نأكد أولا إن إحنا في الهيئة العامة للأرصاد مش بنتعامل بجدول النوات، لأن ده جدول وضع للصيادين زمان لتعرف على حالة البحر الخاصة في البحر المتوسط، وهو شيء غير علمي بشكل كبير.

 

وأضافت أن هيئة الأرصاد الجوية تتابع الموجات الضغطية التي تتأثر بالمناطق المختلفة في جمهورية مصر العربية خاصة وجدول النوات المرتبط بمحافظة الإسكندرية فقط، في العادة لا يتوافق تاريخ التأثير ومعلوماتنا مع جدول النوات.

وتابعت: طبعًا فيه نوه ستؤثر على محافظة الإسكندرية، واسمها نوة المكنسة بتختلف في كل عام من حيث نوع وسرعة الرياح كل عام، بيبقى له مميزات مختلفة وتغطية خاصة، ويصاحبها ظواهر جوية من نشاط للرياح وارتفاع أمواج أو أمطار.