الرئيسية / الأقتصـاد / شروط التقديم علي شقق وزارة الاسكان واخر موعد لسداد أقساط حجز شقق بنك الأسكان والتعمير

شروط التقديم علي شقق وزارة الاسكان واخر موعد لسداد أقساط حجز شقق بنك الأسكان والتعمير

موقع بنك الاسكان والتعمير سداد أقساط حجز شقق بنك الأسكان والتعمير عبر رابط موقع www.hdb-egy.com لحجز الشقق الشباب وطريقة حجز شقق الاسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل شروط التقديم علي شقق وزارة الاسكان اخبار حجز شقق الاسكان والتعمير  2024

شروط التقديم على شقق وزارة الإسكان

تختلف شروط التقديم على شقق وزارة الإسكان حسب نوع الشقة ومشروعها، ولكن بشكل عام، تشترط وزارة الإسكان توافر الشروط التالية في المتقدمين:

  • الجنسية المصرية.
  • السن: لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 51 عامًا.
  • الدخل الشهري: لا يقل الدخل الشهري للمتقدم عن 4500 جنيه ولا يزيد عن 6000 جنيه.
  • عدم امتلاك المتقدم لوحدة سكنية أخرى.

وتبدأ فروع بنك التعمير والإسكان فى استقبال المواطنين لشراء كراسات شروط حجز قطع الأراضى المميزة التى أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية فى 10 مدن جديدة، وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم طرح 3260 قطعة أرض مميزة، بنظام القرعة العلنية، فى 10 مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين 400 إلى 1650 مترًا، لافتًا إلى أن قطع الأراضى كاملة المرافق، ويتم استغلالها فى إنشاء عمارات وفيلات بمساحات مختلفة.

وفيما يلي بعض الشروط الإضافية التي قد تشترطها وزارة الإسكان في المتقدمين:

  • وجود سجل تجاري ساري المفعول للمتقدمين من أصحاب المهن الحرة.
  • وجود شهادة تأهيل مهني للمتقدمين من أصحاب المهن الفنية.
  • وجود شهادة ميلاد الأبناء القصر للمتقدمين.

آخر موعد لسداد أقساط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير

يختلف آخر موعد لسداد أقساط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير حسب نوع الشقة ومشروعها، ولكن بشكل عام، يبدأ سداد أقساط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير بعد شهر من تاريخ الحجز، ويجب على العميل سداد القسط الأول في موعد أقصاه 30 يومًا من تاريخ الحجز.

أقرأ ايضــا..

وفيما يلي بعض المواعيد المحددة لسداد أقساط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير:

  • شقق الإسكان الاجتماعي: يبدأ سداد الأقساط بعد شهر من تاريخ الحجز، ويجب على العميل سداد القسط الأول في موعد أقصاه 30 يومًا من تاريخ الحجز.
  • شقق الإسكان المتوسط: يبدأ سداد الأقساط بعد شهر من تاريخ الحجز، ويجب على العميل سداد القسط الأول في موعد أقصاه 30 يومًا من تاريخ الحجز.
  • شقق الإسكان الفاخر: يبدأ سداد الأقساط بعد شهر من تاريخ الحجز، ويجب على العميل سداد القسط الأول في موعد أقصاه 30 يومًا من تاريخ الحجز.

وبالنسبة لقيمة الأقساط، فإنها تختلف حسب نوع الشقة ومشروعها، ولكن بشكل عام، تتراوح قيمة القسط الشهري لشقق الإسكان الاجتماعي بين 1000 و2000 جنيه، وتتراوح قيمة القسط الشهري لشقق الإسكان المتوسط بين 2000 و3000 جنيه، وتتراوح قيمة القسط الشهري لشقق الإسكان الفاخر بين 3000 و5000 جنيه.

الشروط الجديدة علشان التقديم علي شقق وزارة الاسكان الشقة هي المشكلة الكبري لكل شاب وفتاة مقبلين على الزواج تعرف على طريقة سداد أقساط حجز شقق بنك الاسكان والتعمير 2024 hdb-egy.com ، شقق الاسكان حجز شقق بنك الاسكان والتعمير www.hdb-egy.com موقع التسجيل وحجز شقق بنك الاسكان والتعمير , حجز شقق الاسكان المتوسط , حجز شقق بنك الاسكان والتعمير , بنك الاسكان والتعمير في مصر

اقساط شقق بنك الاسكان والتعمير ,موقع بنك الأسكان والتعمير www hdb-egy com ,شقق للبيع بالمنيا 25 مايو 2024 ,اخبار حجز شقق الاسكان والتعمير بكمين الصفا مايو 2024 ,اخبار وزاره الاسكان اليوم 21 مايو2024 ,Www hdb_egy com2024 ,شقق للبيع المنيا 2024 وقد اعلن وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولي ي وقت سابق عن موافقته على منح مهلة أخيرة للفائزين بوحدات المرحلة الأولي لمشروع دار مصر وذلك لكي يقوموا بعملية سداد نسبة 20% من قيمة الوحدة النهائية حيث أنها تعتبر باقي مقدم الحجز www.hdb-egy.com.

مشيرا الى أن أخر موعد للسداد هو 30 ابريل الجاري وذلك تيسيراً على الفائزين حيث أنه في حالة عدم سداد نسبة 20% فسيتم إلغاء التخصيص.

وننشر شروط الحجز والأسعار في المرحلة الثانية :

  • 1- أن يكون المتقدم شخصاً مصرياً طبيعياً ولايقل عمره عن 21 عاما في تاريخ وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  • 2- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجه والأولاد القصر) التقدم بحجز أكثر من وحدة سكنية في أكثر من مدينة.
  • 3- الوحدات السكنية المعروضة للبيع قاصرة على الاستخدام السكني فقط ولايحق لمن يقوم بشرائها أن يقوم بتغيير الاستخدام المخصصة من أجل الوحدة وفي حالة المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية الخاصة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون أي تنبيه أو إنذار أو استصدار أية أحكام قضائية واتخاذ كافة الإجراءات المترتبة على فسخ العقد.
  • 4- يقوم المتقدم الراغب بحجز الوحدة السكنية التقدم بالحجز بشخصه أو بتوكيل موثق أو بتوكيل خاص يجيز له حق التقدم للحجز والسداد.
  • 5- يتم تحديد من تم قبوله من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل مدينة عن طريق القرعة العلنية اليدوية وبعدد الوحدات المطروحه للحجز.

 

ومبلغ 100 ألف جنيه لباقى المدن ,وفى حالة الفوز بالقرعة يستكمل مقدم الحجز إلى 25% من إجمالى ثمن الأرض نقدًا أو بشيك معتمد “مقبول الدفع أو مصرفى”، طبقًا للأسعار المحددة لكل مدينة وبخلاف نسب التميز، بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية و1% مجلس أمناء المدينة و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى من إجمالى ثمن الأرض، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية. وحول أسعار الأراضى.

أسلوب التقدم والسداد لشقق وزارة الاسكان

أكد أن أسعار مدينة القاهرة الجديدة، تتراوح بين 4050 و3850 جنيهًا، و6 أكتوبر تتراوح بين 4150 و3000 و2150 جنيهًا، والشيخ زايد تتراوح بين 4025 و3550 و3260 و3200 و2970 جنيهًا، والعاشر من رمضان 1000 جنيه، والشروق تتراوح بين 3250 و2900 و2150 جنيهًا، وبرج العرب 900 جنيه، وسوهاج 750 جنيهًا، والمنيا الجديدة تتراوح بين 900 و950 جنيهًا، وبدر 1000، والسادات 900 جنيه.