الاسباب الحقيقيى لاقالة أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك من منصبه من هو الرئيس الجديد

عاجل..الاسباب الحقيقيى لاقالة أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك من منصبه من هو الرئيس الجديد وإقالة المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك من منصبه.

وذكرت المصادر: أن حسام الدين أقيل من منصبه، يوم الأربعاء الماضي.

الجدير بالذكر أنه تم تعيين أيمن حسام الدين رئيسا لجهاز حماية المستهلك، في 15 ديسمبر 2020، ولمدة 4 سنوات.

وجهاز حماية المستهلك هو الجهاز المختص بتطبيق أحكام هذا القانون، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة ويتبع الوزير المختص ومقره الرئيسي مدينة القاهرة، وله أن ينشئ فروعًا بجميع المحافظات، وتجوز له الاستعانة بجمعيات حماية المستهلك في المحافظات في ممارسة اختصاصاته.

وحددت المادة 43 من قانون حماية المستهلك، اختصاصات الجهاز، إذ نصت على: يهدف الجهاز إلى حماية المستهلك وصون مصالحه وصدور قرار رئيس مجلس الوزراء بإقالته وتكليف اللواء شريف الرشيدي نائب رئيس جهاز حماية المستهلك، قائما بأعمال الجهاز لحين تعيين رئيسا جديدا.

اخبار متعلقة بالاسباب الحقيقيى لاقالة أيمن حسام الدين بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسباب إقالة رئيس جهاز حماية المستهلك

إقالة المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك من منصبه، وكشفت مصادر مطلعه سبب استبعاد أيمن حسام من رئاسة جهاز حماية المستهلك وهو المنصب الذي يشغله منذ 2020، حيث أوضحت أن الفترة الماضية شهدت قصورًا في أداء الجهاز فيما يتعلق بمارساته الرقابيه على التجار لضبط الأسعار خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي شهدت ارتفاعًا غير مسبوق خلال الفترة الماضية.

الاسباب الحقيقيى لاقالة أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك من منصبه من هو الرئيس الجديد

ورئيس جهاز حماية المستهلك كان في مرمى الاتهام خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بأزمة ارتفاع الأسعار بسبب الفشل في المهام الرقابية على تجار السلع المختلفة وكذلك حالة الانفلات التي شهدها السوق المصري خلال الشهور الماضية وبعد استبعاد أيمن حسام من منصبه من المنتظر أن يقوم الجهاز بتكثيف حملاته الرقابية على الأسواق بهدف ضبطها في أسرع وقت وكذلك الحد من تخزين السلع الأساسية وإحباط محاولات الاحتكار من قبل بعض التجار وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا في نهاية عام 2020 وبالتحديد يوم 15 ديسمبر 2020 بتعيين أيمن حسام الدين رئيسا لمجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، لمدة 4 سنوات، وجاء ذلك بعد تولي أيمن حسام الدين القائم بأعمال رئيس الجهاز لعدة أشهر.

رئيس جهاز حماية المستهلك الجديد

وفيما يخص مستقبل جهاز حماية المستهلك، قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تكليف اللواء شريف الرشيدي نائب رئيس الجهاز بتسيير أعمال الجهاز لحين تعيين رئيسا جديدا للجهاز.

ويأتي تعيين الرشيدي خلفًا لأيمن حسام الذي تولى المنصب في 2020 بعدما شغل منصب القائم بأعمال رئيس الجهاز لعده أشهر، حيث كان اللواء شريف الرشيدي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، كما يعد عضوا من ذوي الخبرة داخل جهاز حماية المستهلك.

وفي وقت سابق حذر جهاز حماية المستهلك من وجود صفحة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعي أنها تابعة لشركة متخصصة في البيع عبر المنصات الإلكترونية – التسويق الإلكتروني -.

 

وتابع في بيان له: تقوم هذه الصفحة بالإعلان عن حملة دعائية تحت عنوان (العودة للمدارس) مٌنتحلة في ذلك (اسم – شعار – التصميمات) الخاصة بالشركة لإيهام جمهور المستهلكين بأنه الموقع الرسمي للشركة المنتحلة لصفتها، وذلك لجذب المستهلكين للاشتراك في الحملة من خلال الإجابة علي عدد من الأسئلة تم تحديدها سلفًا، وبعد الإجابة علي الأسئلة من المستهلك يتم الفوز بقسيمة شراء بمبلغ 8000 جنيه، وللحصول علي المبلغ يٌشترط إدخال بيانات المشترك من (اسم – دولة – رقم الهاتف)، وبإدخال هذه البيانات يتم إدخاله لموقع للألعاب وللاشتراك يتم خصم مبالغ مالية من المشتركين.

كما أنه بالدخول لهذه الروابط يتم اختراق الهاتف والحصول على بيانات المٌستخدم، وأيضا خصم مبالغ مالية من البطاقات الائتمانية وذلك لاستخدامها بشكل مخالف للقانون.