الجزيرة مباشر لحظة تبادل الاسري اليوم 26/11/2024 الافراج عن المساجين الفلسطينين وتسليم دفعة الرهائن الاسرائيلين فى رام اللة

تسليم كتائب القسام للمحتجزين اليوم مشاهدة الجزيرة مباشر لحظة تبادل الاسري اليوم 26/11/2024 الافراج عن المساجين الفلسطينين وتسليم دفعة الرهائن الاسرائيلين فى رام اللة الان تغادر حافلة الاسري الفلسطينيين الـ 39 المفرج عنهم من السجون الاسرائيلية متجة الى رام الله.

Al Jazeera Arabic Live قناة الجزيرة | البث الحي | البث المباشر

 

 

كشفت حركة حماس الفلسطينية عن بدء عملية تبادل الدفعة الثانية للأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، بعد تأخير دام ساعات ، حيث ستتسلم سيارات تابعة للصليب الأحمر من معبر رفع 13 إسرائيليا و 4 من رعايا دول أخرى .

اخبار متعلقة بالجزيرة مباشر لحظة تبادل الاسري اليوم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

 

وقالت في بيان: “في إطار التهدئة الإنسانية سلّمت كتائب القسام للصليب الأحمر 13 محتجزاً إسرائيليا و4 من حملة الجنسيات الأجنبية” .. مشيرة إلى أنها استكملت إطلاق سراح المحتجزين التايلانديين الموجودين في غزة استجابة لجهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية حصولها على الضوء الأخضر للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وأوضحت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس على حسابها بتطبيق “تليغرام” إنها قررت “تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، ولعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها”.

وثق مقطع فيديو، لحظة لقاء الأسيرة الفلسطينية إسراء جعابيص بابنها وعائلتها في منزلها بالقدس، وجاء ذلك بعد الإفراج عنها ضمن إتمام المرحلة الثانية من اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

 

 

الجدير بالذكر أن إسراء جعابيص البالغة من العمر 38 عاماً أدينت بتفجير أسطوانة غاز في سيارتها على حاجز عام 2015، ما أدى إلى إصابة شرطي وحكم عليها بالسجن 11 عاماً.

شاهد.. لحظة تسليم حماس الدفعة الثانية من الرهائن المفرج عنهم إلى الصليب الأحمر

وأكدت حماس والسلطات المصرية والقطرية والإسرائيلية، إطلاق سراح 13 رهينة إسرائيلية في إطار اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، كما أفرجت الحركة عن أربعة تايلانديين.