الرئيسية / اخبار الخليج / صرف إكراميات بقيمة 3,000 درهم إماراتي لجميع المواطنين والمقيمين live احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى عيد الاتحاد الـ 52 مباشر

صرف إكراميات بقيمة 3,000 درهم إماراتي لجميع المواطنين والمقيمين live احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى عيد الاتحاد الـ 52 مباشر

لايف احتفالات الامارات بعرض عيد الاتحاد الـ 52 ، احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2024، بذكرى عيد الاتحاد الـ52، وهي الذكرى السنوية لإعلان قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971. وواليوم الوطني الإماراتي يوافق يوم الثاني من ديسمبر كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971. الإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية تأسست في 2 ديسمبر 1971 وتتكون من سبع إمارات هي: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.

وبدأ الاحتفال برفع العلم الإماراتي في جميع أنحاء الدولة، وعزف السلام الوطني.

وفي العاصمة أبوظبي، أقيم حفل فني كبير في ساحة الاتحاد، حضره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وكبار المسؤولين في الدولة.

وتضمن الحفل عروضًا فنية متنوعة، منها عروض رقص فلكلوري، وعروض موسيقية، وعروض الألعاب النارية.

صرف إكراميات بقيمة 3,000 درهم إماراتي لجميع المواطنين والمقيمين live احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى عيد الاتحاد الـ 52 مباشر

كما أقيم حفل فني كبير في مدينة دبي، حضره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتضمن الحفل عروضًا فنية متنوعة، منها عروض مسرحية، وعروض موسيقية، وعروض الألعاب النارية.

وعبر جميع الإماراتيين عن فخرهم بذكرى عيد الاتحاد، وتجديد عزمهم على مواصلة العمل من أجل بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق المزيد من الإنجازات.

أبرز الأحداث التي واكبت الاحتفال

فيما يلي أبرز الأحداث التي واكبت الاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • صرف إكراميات بقيمة 3,000 درهم إماراتي لجميع المواطنين والمقيمين في الدولة.
  • إطلاق فعاليات وأنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية متنوعة في جميع أنحاء الدولة.
  • تنظيم معارض ومتاحف حول تاريخ وحضارة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • إطلاق حملات إعلامية للتوعية بأهمية الوحدة الوطنية.

الأهداف من الاحتفال

يهدف الاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • ترسيخ قيم الوحدة الوطنية والاعتزاز بالانتماء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تعزيز الروح المعنوية لدى المواطنين والمقيمين في الدولة.
  • التأكيد على التزام الدولة بالاستمرار في مسيرة التنمية والتقدم.

شاهد بثاً مباشراً لفعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الـ 52، الذي يقام  في مدينة إكسبو دبي، ويسلط الضوء على قصة الاتحاد الملهمة والعمل الجماعي، ويُبرز ملامح الرحلة المستدامة في دولة الإمارات منذ تأسيس الاتحاد عام 1971 حتى اليوم.

 

عيد الاتحاد.. الإمارات 52 البث المباشر

أقرأ ايضــا..

 

https://twitter.com/i/broadcasts/1LyGBnVWEWnGN

 

لمشاهدة البث، يرجى الضغط على هذا الرابط.

أعلنت لجنة تنظيم عيد الاتحاد الـ52 لدولة الإمارات عن اتاحة فرصة مشاهدة البث المباشر للعرض الرسمي لعيد الاتحاد، اليوم، في مناطق مختلفة في الإمارات السبع.

ويتميز العرض هذا العام باستخدام تقنيات مبتكرة، وتقديم عروض مذهلة تنسج سرداً عميقاً عن الوحدة والعمل المشترك، وتسلط الضوء على رحلة الاستدامة لدولة الإمارات منذ اتحادها عام 1971، حتى الآن.

وعدت اللجنة المنظمة الجميع في دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين لمشاهدة البث المباشر للعرض الرسمي لعيد الاتحاد من الساعة 6:30 مساءً في مناطق متعددة. في أبوظبي، تتاح مشاهدة البث المباشر للعرض الرسمي في حديقة دلما العامة، وحديقة المغيرة المركزية في المرفأ، وحديقة السلع العامة، ومهرجان ليوا، وحديقة زايد الخير في غياثي، و«الاتحاد أرينا»، وصرح زايد المؤسس، ومهرجان الشيخ زايد.

جدير بالذكر أن البث المباشر سيعرض أيضاً في مدينة العين، حيث يمكن للجمهور مشاهدة البث المباشر للعرض الرسمي لعيد الاتحاد الـ52 في استاد هزاع بن زايد. أما في إمارة دبي، تتاح العروض في القرية العالمية، و«مول ابن بطوطة»، وقرية حتا التراثية في حتا.

وفي الشارقة، يمكن للجمهور مشاهدة البث المباشر للعرض الرسمي في متنزه الشارقة الوطني، وعند سارية العَلَم في شاطئ خورفكان، ومتنزه كورنيش كلباء، وحصن الذيد في منطقة الذيد. أما في عجمان، يبث العرض الرسمي في قاعة مصفوت، ومرسى عجمان، ويمكن للمواطنين والمقيمين في أم القيوين مشاهدة البث المباشر في حصن فلج المعلا. أما في رأس الخيمة في «منار مول»، ومهرجان قرية المطاعم. ويمكن لمواطني ومقيمي الفجيرة التوجه إلى شاطئ المظلات.

ويمكن لجميع الجماهير في دولة الإمارات مشاهدة البث المباشر للعرض الرسمي في مختلف دور السينما في أنحاء الدولة. كما يمكن للجماهير أيضاً مشاهدة البث المباشر في تمام الساعة 6:30 مساءً، عبر الموقع الرسمي لعيد الاتحاد وجميع القنوات المحلية.