الرئيسية / الأقتصـاد / أماكن توزيع ارز وزيت وسكر وزارة التموين بـ 100 جنيه بالمحافظات وأهم مافيها

أماكن توزيع ارز وزيت وسكر وزارة التموين بـ 100 جنيه بالمحافظات وأهم مافيها

أماكن توزيع ارز وزيت وسكر وزارة التموين بـ 100 جنيه بالمحافظات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء توزيع سلع رمضان “الأرز والزيت والسكر” بسعر 100 جنيه على البطاقات التموينية، وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التموين أن توزيع السلع سيتم من خلال منافذ “جمعيتي” و”أمان” و”التموين”.

الشروط الواجب توافرها للحصول على السلع التموينية بـ 100 جنيه

  • أن يكون المستفيد من الدعم التمويني.
  • أن يكون المستفيد مسجلًا على البطاقة التموينية في قاعدة بيانات الوزارة.
  • أن يكون المستفيد غير مسجل على برنامج تكافل وكرامة.

الأوراق المطلوبة للحصول على السلع التموينية بـ 100 جنيه

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة من بطاقة التموين.

أهم مافيها

  • تشمل السلع التموينية التي يتم توزيعها بسعر 100 جنيه على البطاقات التموينية، 2 كيلوجرام من الأرز، و1 لتر من الزيت، و1 كيلوجرام من السكر.
  • تم تخصيص 2.1 مليون طن من الأرز، و1.7 مليون طن من الزيت، و1.2 مليون طن من السكر، لتوزيعها على البطاقات التموينية خلال شهر رمضان الكريم.
  • يتم توزيع السلع التموينية بسعر 100 جنيه على البطاقات التموينية في إطار حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

لحمة ورز وخضار وكل دا ب30 جنية بس , القناة نيوز ينشر اخبار أماكن توزيع وجبات وزارة التموين 30 جنيه بالإسكندرية وأهم مافيها ,شعار رفعته المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بالإسكندرية، في إشارة للمواطنين بتوافر وجبة الـ”30″ جنيه التي أعلنت عنها الوزارة.

أقرأ ايضــا..

القناة نيوز اخبار أماكن توزيع وجبات وزارة التموين 30 جنيه بالإسكندرية وأهم مافيها

داخل أحد المجمعات الاستهلاكية بمنطقة وسط البلد رصدت كاميرا “مصر العربية” آراء المواطنين في الوجبة.

“عفاف”، موظفة بمحافظة الإسكندرية، قالت لـ “مصر العربية” إن الوجبة بتوفر في الوقت والسعر لكونها تضم أكثر من نوع في مكان واحد وبسعر مخفض، كذلك لأنها أكثر جاهزية.

وأضافت الوجبة تحتوي على “أرز، خضار، دجاجة، أو سمك، أو لحم” وأن ذلك كله بـ 30 جنيه فقط، وأنها تكفي أسرة من 3 إلى 4 أفراد، و”نتمنى الحاجة النضيفة دي تستمر”.

بينما وقف بسيوني عبد الفهيم، من أبناء الإسكندرية، يستمع لشرح أحد العاملين في المجمع عن أنواع الوجبات وما تتضمنه كل وجبة، ووصف عبد الفهيم الوجبات بأنها موفرة لما تحويه الواحدة منها من مكونات مختلفة، تبدأ من الطبق الرئيسي لحوم، سمك، دجاج، بالإضافة إلى الأرز أو المكرونة، والخضروات حتى مكونات طبق السلطة.

“أحمد السيد صالح” مدير المجمع الاستهلاكي، قل لـ “مصر العربية” إن الوجبات تتوافر لديهم منذ حوالي 10 أيام، مشيرًا إلى وجود إقبال كبير من كافة الفئات سواء موظفين أو ربات بيوت.

وأضاف أنهم يسعون إلى توفير السلع المتكاملة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الخضار يورد يوميًا إلى المجمع حتى يكون طازجًا، تصل نسبة المبيعات بينها من 30 وجبة إلى 50 وجبة، حسب الإقبال.