الرئيسية / اخبار الخليج / اخر اخبار سبق :صرف معاشات الضمان الاجتماعي 1445 هـ – 2024/12/01 قرار مكرمة الملك سلمان ضمان اجتماعي 1445 امر ملكى

اخر اخبار سبق :صرف معاشات الضمان الاجتماعي 1445 هـ – 2024/12/01 قرار مكرمة الملك سلمان ضمان اجتماعي 1445 امر ملكى

أول أمر ملكى فى 1445 : سبق اخبار الضمان الاجتماعي 1445 قرار مكرمة الملك سلمان ضمان اجتماعي 1445 امر ملكى فى قضية تهميش الانتساب وتستعد وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلةً في وكالة الضمان الاجتماعي، لصرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر صفر للعام الجديد 1445هـ، غداً الأربعاء؛ الموافق للأول من شهر صفر حسب تقويم أم القرى، ديسمبر لعام 2024 .

أقرأ ايضــا..


يشار إلى أن “الضمان الاجتماعي” اعتاد على صرف معاشات مستفيديه في الأول من كل شهر هجري وفقاً لتقويم أم القرى.

ترددت خلال ال24 ساعة الماضية انباء قوية داخل المملكة العربية السعودية عن صدور امر ملكى 1445 جديد وخبر مفاده قرار مكرمه الملك سلمان لضمان لسنه الجديده 1/1445 والقاضى باعطاء مستفيدي الضمان الاجتماعى مكرمة ملكية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة ولم يتم توضيح موعد صدور القرارات الملكية الجديده لعام 1445 .

ويشمل نظام الضمان الاجتماعى للمطلقات وجميع فئات المجتمع السعودي حيث انه نظام يخدم الافراد والمستحقين له ويتم مراجعة جدول الضمان الاجتماعى كل فترة من عدة وزارات سعودية مختصة للتأكد من ذهاب الضمان الاجتماعى للمستحقين فقط ويتم رفعه عن من كانت فيه صفة الاستحقاق ولم تعد تتوافر فيه .

وكانت عدة معرفات على مواقع التواصل الاجتماعى قد طالبت بضرورة سرعة اصدار امر ملكي من الملك سلمان بالمكرمة الملكية الجديدة حتى طالبوا بالمساعدات المقطوعة اولا فقال المغرد ابو محمد غاليكووو تعليقا على الخبر ينزلون المساعدات المقطوعة وبعدين بكيفهم بلا شوشة علي الناس الغلبانة والفقراء الذي البعض مافرح بالعيد ولا ذبح عيداتة مثل الباقين .

وقد طالب خريجي الانتساب ايضا بصدور امر ملكى بتعيين البنات بوظائفهم وذلك بعد قضية تهميش الانتساب التى يعانى منها خريجات جامعيات قديمات عاطلات حيث قالت المغردة سوما ان امنيتها فى عام 1445 هو صدور امر ملكى بالتوظيف فى مقر الاقامة للخريجين وقال ايضا ايمن الحربى ان الدارسين على حسابهم إلى الآن لم تحل مشكلتهم بالرغم من صدور أمر ملكي بذلك .

الضمان الاجتماعي   1445
في لفتة إنسانية أعلنت جمعية أسرة ببريدة عن استعدادها لاستضافة الأسر المتضررة جراء السيول ببريدة، في شقق مفروشة، أُعدت لهذا الغرض، مع الإعاشة الكاملة مجانًا؛ حتى تتحسن أوضاع المتضررين.
يُذكر أن مدينة بريدة قد شهدت مساء أمس هطول أمطار متواصلة وغزيرة، تجاوزت الأربع ساعات، اختنقت معها معظم شوارع وأحياء بريدة بمياه الأمطار، التي عجزت قنوات تصريف السيول عن استيعابها، وسجّلت تلك المشاهد لقطات تُسجّل للتاريخ؛ بوصفها حالة تُعد الأولى من نوعها من حيث كمية الأمطار.