الرئيسية / اخر الأخبار / “عاجل” اخبار متابعات صحافة نت اخبار اليمن يمن نيوز اخبار اليمن عاجل خلال ساعه صحافة نت – الحوثي يهدد بضرب السفن التابعة لاسرائيل الان

“عاجل” اخبار متابعات صحافة نت اخبار اليمن يمن نيوز اخبار اليمن عاجل خلال ساعه صحافة نت – الحوثي يهدد بضرب السفن التابعة لاسرائيل الان

“عاجل” اخبار متابعات صحافة نت اخبار اليمن يمن نيوز اخبار اليمن عاجل خلال ساعه صحافة نت – الحوثي يهدد بضرب السفن التابعة لاسرائيل الان اليكم التفاصيل..

عاجل

أصدرت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، بيانا تهديديا، هددت فيه بضرب السفن التابعة لإسرائيل في البحر الأحمر.

وقال بيان الحوثيين، الذي نشرته وسائل إعلامهم، إن “المقاومة اليمنية قادرة على ضرب السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، وتعتبرها أهدافا مشروعة للمقاومة”.

وأضاف البيان أن “إسرائيل تدعم دولا عربية في العدوان على اليمن، وتزودها بالأسلحة والدعم العسكري، ما يجعلها مسؤولة عن استهداف المدنيين اليمنيين”.

أقرأ ايضــا..

ويأتي هذا التهديد الحوثي بعد أيام من إعلان إسرائيل عن نشر سفينة عسكرية في البحر الأحمر، وذلك لحماية الملاحة الإسرائيلية في المنطقة.

وتشهد اليمن منذ أكثر من ثماني سنوات، حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وتسببت الحرب في اليمن في مقتل عشرات الآلاف من المدنيين، ونزوح الملايين من منازلهم.

وتشهد اليمن، منذ نهاية العام الماضي، هدنة إنسانية، برعاية الأمم المتحدة، لكن الهدنة شهدت خروقاتا من الجانبين.

وفيما يلي تفاصيل التهديد الحوثي:

  • قال بيان الحوثيين إن “المقاومة اليمنية تمتلك صواريخ باليستية قادرة على الوصول إلى أي نقطة في البحر الأحمر، بما في ذلك السفن الإسرائيلية”.
    صورة صواريخ باليستية يمنية
  • وأضاف البيان أن “المقاومة اليمنية مستعدة لضرب السفن الإسرائيلية في أي وقت، وذلك ردا على دعم إسرائيل للعدوان على اليمن”.

رد إسرائيل

  • لم تعلق إسرائيل على التهديد الحوثي، لكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن الجيش الإسرائيلي يأخذ التهديد على محمل الجد، ويستعد لأي رد من الحوثيين.

أهمية البحر الأحمر

  • البحر الأحمر هو شريان مواصلات مهم، ويمر عبره سنويا ملايين الأطنان من البضائع القادمة من آسيا إلى أوروبا.
  • كما يعتبر البحر الأحمر طريقا مهما للسفن الحربية الإسرائيلية، التي تستخدمه للوصول إلى المحيط الهندي.

التداعيات المحتملة

  • إذا نفذ الحوثيون تهديدهم، فإن ذلك قد يؤدي إلى تصعيد جديد في الحرب في اليمن، وقد يؤدي أيضا إلى اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر.

الخاتمة

  • مازالت التطورات في اليمن متسارعة، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة المزيد من التصعيد بين الحوثيين والتحالف العربي.