الرئيسية / اخبار الخليج / “السعودية” تكشف اخبار تعطيل الدراسة وتوقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

“السعودية” تكشف اخبار تعطيل الدراسة وتوقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

عاجل ..استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

أخبار تعطيل الدراسة

أعلنت وزارة التعليم السعودية، يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2024، عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس التعليم العام والجامعي في مناطق مكة المكرمة، ونجران، وجازان، وعسير، والباحة، والحدود الشمالية، والجوف، وذلك يوم الجمعة الموافق 22 يوليو 2024، بسبب حالة الطقس المتوقعة.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي في إطار حرصها على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، وضمان سلامتهم من مخاطر الطقس.

أقرأ ايضــا..

توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2024، تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في المملكة.

وتوقع المركز أن تستمر الحالة المطرية على مناطق مكة المكرمة، ونجران، وجازان، وعسير، والباحة، والحدود الشمالية، والجوف، حيث تشهد هذه المناطق هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على فترات.

كما توقع المركز أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض، والقصيم، والشرقية، وجنوب غرب المملكة، حيث تصل سرعتها إلى أكثر من 45 كم/ساعة، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في المملكة:

  • منطقة مكة المكرمة: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على فترات، على مدينة مكة المكرمة، ومحافظات الطائف، والليث، وجازان، وبيش، وبدر، والمراكز التابعة لها.
  • منطقة نجران: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على مدينة نجران، ومحافظات شرورة، ونجران، وخميس مشيط، ورجال ألمع، ومحافظات أخرى.
  • منطقة جازان: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على مدينة جازان، ومحافظات أبوعريش، وأحد المسارحة، والدرب، وبني مالك، والعارضة، ومحافظات أخرى.
  • منطقة عسير: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على مدينة أبها، ومحافظات خميس مشيط، وأحد رفيدة، وسراة عبيدة، وبللسمر، ومحافظات أخرى.
  • منطقة الباحة: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على مدينة الباحة، ومحافظات بلجرشي، والمندق، وقلوة، والعقيق، وبني حسن، ومحافظات أخرى.
  • منطقة الحدود الشمالية: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على مدينة عرعر، ومحافظات رفحاء، وطريف، والقيصومة، ومحافظات أخرى.
  • منطقة الجوف: هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد، على مدينة سكاكا، ومحافظات القريات، ورفحاء، ومحافظات أخرى.

وشدد المركز على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأماكن المعرضة للخطر، والإبلاغ عن أي حالات طوارئ.