الرئيسية / اخبار الخليج / 7 * باقي كام يوم عن موعد اجازة يوم التاسيس السعودي 1445 ومنحة ومكرمة الملك سلمان بمناسبة يوم التاسيس

7 * باقي كام يوم عن موعد اجازة يوم التاسيس السعودي 1445 ومنحة ومكرمة الملك سلمان بمناسبة يوم التاسيس

موعد يوم التأسيس السعودي 1445 ويوم التأسيس السعودي هو عطلة وطنية حديثة في المملكة العربية السعودية، تم إقرارها في عام 2022، وتحتفل بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1727.

سيُحتفل بيوم التأسيس السعودي لعام 1445 يوم الاثنين 22 فبراير 2024، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود.

ويأتي الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في إطار حرص القيادة السعودية على إحياء التراث الوطني السعودي، وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الشعب السعودي.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي

أعلنت الحكومة السعودية أن يوم التأسيس السعودي سيكون عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة، تبدأ يوم الاثنين 22 فبراير 2024، وتنتهي يوم الخميس 25 فبراير 2024.

أقرأ ايضــا..

وتأتي هذه الإجازة لمنح المواطنين السعوديين فرصة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، وممارسة الأنشطة الثقافية والتراثية.

منحة ومكرمة ملكية بمناسبة يوم التأسيس السعودي

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2022، أمراً ملكياً بمنح موظفي الدولة والقطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة يومين بمناسبة يوم التأسيس السعودي.

كما أصدر الملك سلمان أمراً ملكياً بمنح كل مواطن سعودي مبلغاً مالياً قدره 500 ريال سعودي بمناسبة يوم التأسيس السعودي.

وتأتي هذه المنحة والمكرمة الملكية تقديراً من القيادة السعودية لأبناء الشعب السعودي، ومساهمتهم في بناء الوطن.

تفاصيل الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء المملكة.

ومن أبرز الفعاليات التي سيتم تنظيمها بمناسبة يوم التأسيس السعودي ما يلي:

  • إقامة عروض فنية وتراثية في مختلف المدن السعودية.
  • إقامة معارض ومتاحف تتناول تاريخ الدولة السعودية.
  • إطلاق فعاليات رياضية وثقافية.

وتستهدف هذه الفعاليات الترويج للثقافة السعودية، وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الشعب السعودي.

أهمية يوم التأسيس السعودي

يُعد يوم التأسيس السعودي مناسبة وطنية مهمة، حيث يعكس حرص القيادة السعودية على إحياء التراث الوطني، وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الشعب السعودي.

ويأتي الاحتفال بيوم التأسيس السعودي في إطار رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تعزيز الهوية الوطنية، وبناء مجتمع حيوي ومزدهر.

خاتمة

يُعد يوم التأسيس السعودي مناسبة وطنية مهمة، تعكس حرص القيادة السعودية على إحياء التراث الوطني، وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الشعب السعودي.

وتستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء المملكة.

وتستهدف هذه الفعاليات الترويج للثقافة السعودية، وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الشعب السعودي.