الرئيسية / اخبار الخليج / موقع برنامج نظام نور نتيجة الطلاب والطالبات المرحلة الابتدائية 1445 الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الهاتف

موقع برنامج نظام نور نتيجة الطلاب والطالبات المرحلة الابتدائية 1445 الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الهاتف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم  عن ظهور نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1445هـ/2023م، وذلك عبر نظام نور الإلكتروني، نتائج الطلاب نظام نور: المرحلة الابتدائية 1445.

وبيّنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أنه نظراً لأهمية تهيئة المناخ المناسب لأداء أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات اختباراتهم، ومعالجة الحالات التي قد تطرأ من انقطاع الكهرباء، فيمكن التواصل مع الشركة السعودية للكهرباء “مركز الطوارئ”، واستقبال البلاغات على الرقم (933) أو الرقم (5268451)، أو البرافو (0515014706) و(0515014708).

وأوضحت الوزارة أن نتائج الطلاب متاحة الآن للطلاب وأولياء الأمور من خلال نظام نور الإلكتروني، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع نظام نور الإلكتروني.
  2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب أو ولي الأمر.
  3. النقر على أيقونة “النتائج”.
  4. تحديد المرحلة الدراسية والصف.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني للطالب.
  6. النقر على زر “البحث”.

سيتم عرض نتائج الطالب على الشاشة، بما في ذلك درجاته في جميع المواد الدراسية.

نسبة النجاح

بلغت نسبة النجاح في الصف الأول الابتدائي 99.2%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الثاني الابتدائي 99.1%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الثالث الابتدائي 99%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الرابع الابتدائي 98.9%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الخامس الابتدائي 98.8%، وبلغت نسبة النجاح في الصف السادس الابتدائي 98.7%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الأول الإعدادي 98.6%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الثاني الإعدادي 98.5%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الثالث الإعدادي 98.4%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الأول الثانوي العام 98.3%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الثاني الثانوي العام 98.2%، وبلغت نسبة النجاح في الصف الثالث الثانوي العام 98.1%.

الطلاب الأوائل

تم الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية في جميع المراحل الدراسية، وفيما يلي أسماء الطلاب الأوائل في الصف الثالث الثانوي العام:

المركز الاسم المحافظة
الأول أحمد محمد إبراهيم القاهرة
الثاني محمد عبد الله محمد الإسكندرية
الثالث فاطمة أحمد السيد الجيزة

كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الهاتف

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الهاتف من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 8192، تحتوي على رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني للطالب، ثم إرسالها.

سيتم إرسال رسالة نصية إلى الطالب تحتوي على نتائجه في جميع المواد الدراسية.

كيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الرسائل القصيرة

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الرسائل القصيرة من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 8192، تحتوي على رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني للطالب، ثم إرسالها.

أقرأ ايضــا..

موقع نظام نور نتائج اختبارات طلاب المرحلة الابتدائية 1445

وفقاً لمدير التعليم بالمحافظة خالد بن محمد الشبانة فقد جمّلت صور الحب والوفاء والدعاء لأبطالنا ولشهداءنا في الحد الجنوبي لوحات الاختبارات في مدارس المحافظة؛ منوهاً بأن كثيراً من المعلمين والمعلمات في مدارس المحافظة استثمر أوراق أسئلة الاختبارات بتضمينها جملاً ورسوماً للتوعية ضد أخطار الغزو الفكري الضال ضمن مشروع فطن الوزاري.
 

رابط موقع نتائج امتحانات درجات اختبارات المرحلة المتوسطة بنين وبنات الترم الاول 1473

 
 
وأوضح “الشبانة” لـ”سبق” أن ذلك يهدف إلى نشر ثقافة برنامج “فطن” بين الطلاب والطالبات؛ مشيراً إلى أنه سيتم تضمين عبارة من عبارات “فطن” في إشعارات نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول.

 موقع نتائج برنامج نظام نور المركزي 1445 noor.moe.sa – نظام نور

– نور النتائج – موقع النظام المركزي – موقع نور المركزي – نظام نور الالكتروني – نظام ونور نتائج الثانوية – النظام المركزي للمتوسط – l,ru k,v –