من هي ملكة جمال العالم هذا العام ومن اى دولة وطريقة ومعايير اختيار ملكة الجمال

الاعلان عن من هي ملكة جمال العالم هذا العام “تبحث اللجنة عن ملكة جمال ذات جمال طبيعي ومظهر جذاب” ومن اى دولة وطريقة ومعايير اختيار ملكة الجمال  ملكة جمال العالم ‏ هي مسابقة تعقد سنوياً في إحدى مدن العالم حيث تتبارى فيها فتيات تم اختيارهن كملكات للجمال في بلدانهن، وفازت الألبانية دريتا زيري أمس الجمعة بمسابقة ملكة جمال الأرض 2024. وحصلت على لقب “ملكة جمال الهواء” الفلبينية إليانا أدوانا، بحيث تتسابقن للحصول على تاج «ملكة جمال العالم». ولقب ملكة جمال هو لقب يمنح لفتاة «جميلة» في بلد ما في العالم تشترك فيه بمسابقة ملكة جمال ذلك البلد بحيث تحصل الفائزة على تاج ملكة جمال العالم. 

 

وفازت الألبانية دريتا زيري بمسابقة ملكة جمال الأرض 2024، حسبما جاء في الصفحة الرسمية للمسابقة على موقع «إكس» ، كما توجت شينيس بالاسيوس من نيكاراغوا بلقب ملكة جمال الكون لعام 2024 في مسابقة ملكة الجمال السنوية، التي أقيمت، مساء السبت، في عاصمة السلفادور.

ملكة جمال العالم لعام 2024 هي ملكة جمال الهند، هارناز ساندو، وهي عارضة أزياء وممثلة هندية تبلغ من العمر 21 عامًا. فازت ساندو بلقب ملكة جمال الهند عام 2022، ومثلت الهند في مسابقة ملكة جمال العالم 2024 التي أقيمت في سان خوان، بورتوريكو، في 16 ديسمبر 2024.

من هي ملكة جمال العالم هذا العام ومن اى دولة وطريقة ومعايير اختيار ملكة الجمال

معايير اختيار ملكة جمال العالم

تختار لجنة التحكيم ملكة جمال العالم بناءً على المعايير التالية:

  • الجمال الطبيعي: تبحث اللجنة عن ملكة جمال ذات جمال طبيعي ومظهر جذاب.
  • الذكاء والشخصية: تبحث اللجنة عن ملكة جمال ذكية وذات شخصية جذابة وحضور قوي.
  • الثقة بالنفس: تبحث اللجنة عن ملكة جمال واثقة بنفسها وذات قدرة على التعامل مع الجمهور.
  • النضج والمسؤولية: تبحث اللجنة عن ملكة جمال ناضجة ومسؤولة وذات قدرة على تمثيل بلدها بشكل جيد.

المسابقة

تتكون مسابقة ملكة جمال العالم من عدة مراحل، تبدأ بمسابقة ملكة جمال كل دولة، حيث تختار كل دولة ملكة جمالها التي تمثلها في المسابقة العالمية.

اخبار متعلقة بمن هي ملكة جمال العالم هذا بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

بعد ذلك، تلتقي ملكات جمال العالم في المسابقة العالمية، حيث يتنافسن في عدة مجالات، منها:

  • الزي الوطني: تختار كل ملكة جمال زيًا وطنيًا مميزًا لتمثيل بلدها.
  • الزي المسائي: تختار كل ملكة جمال فستانًا سهرة فاخرًا لحضور الفعاليات الرسمية.
  • الموهبة: تشارك كل ملكة جمال موهبتها في مجال معين، مثل الغناء أو الرقص أو التمثيل.
  • الأسئلة الصعبة: تطرح لجنة التحكيم أسئلة صعبة على ملكات الجمال، لاختبار معرفتها وذكائها.

في نهاية المسابقة، تختار لجنة التحكيم ملكة جمال العالم الجديدة، والتي تتوج بتاج المسابقة.

 

كما حصلت الفلبينية، يلانا أدوانا، على لقب ملكة جمال الأرض – الهواء، وحصلت التايلاندية، كورا بليولت، على لقب ملكة جمال الأرض – النار.

وحصلت الفيتنامية «دو ثا لان انه»، على لقب ملكة جمال الأرض – الماء وتم الإعلان عن عشرين متأهلة إلى الدور نصف النهائي في بداية إجراءات ليلة السبت بعد نتائج المنافسة التمهيدية (وتصويت المتابعين العالميين)، وبعد جولة ملابس السباحة، تم تضييق المجال إلى 10 .

مما أدى إلى إقصاء أول متسابقة “ممتلئة” تصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، ملكة جمال نيبال، وكذلك أول متسابقة تختار البوركيني كملابس سباحة لها، ملكة جمال باكستان.

شينيس بالاسيوس لحظة التتويج

وتقام مسابقة ملكة جمال الأرض منذ عام 2001، وتعد واحدة من أهم مسابقات الجمال، مع مسابقتي ملكة جمال العالم، وملكة جمال الكون. وتهدف المسابقة إلى تعزيز الوعي البيئي، وتكرّس الفائزات فيها عامهن للترويج لمشروعات بيئية محددة.