الرئيسية / اخبار الخليج / الدعم السكني ..اخر اخبار وزارة الاسكان السعودية 1446 احتساب نقطة واحدة لكل سنة انتظار لأصحاب المنح المحولة من “البلدية” من اسكان eskan

الدعم السكني ..اخر اخبار وزارة الاسكان السعودية 1446 احتساب نقطة واحدة لكل سنة انتظار لأصحاب المنح المحولة من “البلدية” من اسكان eskan

اعلنت وزارة الإسكان السعودية أنها ستحتسب المتقدمين من أصحاب المنح البلدية ممن كانوا على قوائم الانتظار لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية حينما كانت المنح لديها قبل قرار نقلها لوزارة الإسكان بنقطة واحدة عن كل سنة انتظار ,ذلك حيث ننشر الان لكل متابعين اهم اخبار الاسكان ووزارة الاسكان السعوية، ننقل لكم ابرز واهم الاخبار عن وزارة الاسكان وحقيقة عرضها لاسماء المرشجين لبرنامج الاسكان لهذا العام .

اخبار وزارة الاسكان السعودية 1446

وزارة الإسكان السعودية تعلن عن احتساب نقطة واحدة لكل سنة انتظار لأصحاب المنح المحولة من “البلدية”

أعلنت وزارة الإسكان السعودية، يوم الأربعاء، 2 أغسطس 2024، عن احتساب نقطة واحدة لكل سنة انتظار لأصحاب المنح المحولة من “البلدية” ضمن نظام الدعم السكني الجديد.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار سعيها إلى تحسين الفرص أمام أصحاب المنح المحولة للاستفادة من الدعم السكني، ولتمكينهم من الحصول على مسكن ملائم.

وبحسب القرار، سيتم احتساب نقطة واحدة لكل سنة انتظار لأصحاب المنح المحولة من “البلدية” منذ تاريخ الموافقة على المنح، وحتى تاريخ تقديم طلب الاستفادة من الدعم السكني.

أقرأ ايضــا..

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق هذا القرار على جميع أصحاب المنح المحولة من “البلدية”، سواء كانت المنح قد تم تسليمها بالفعل، أو لم يتم تسليمها بعد.

ويأتي هذا القرار في إطار مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها وزارة الإسكان السعودية خلال الفترة الماضية لتحسين نظام الدعم السكني، ولتمكين المزيد من المواطنين من الحصول على مسكن ملائم.

صورة وزارة الإسكان السعودية

شروط الاستفادة من الدعم السكني لأصحاب المنح المحولة

يمكن لأصحاب المنح المحولة من “البلدية” الاستفادة من الدعم السكني، إذا استوفوا الشروط التالية:

  • أن يكونوا سعوديي الجنسية.
  • أن يكونوا متزوجين.
  • أن يكونوا من ذوي الدخل المحدود.
  • أن يكونوا قد تقدموا بطلب الاستفادة من الدعم السكني إلى وزارة الإسكان.

ويمكن لأصحاب المنح المحولة التقدم بطلب الاستفادة من الدعم السكني من خلال موقع وزارة الإسكان السعودية.

احتساب نقطة واحدة لكل سنة انتظار لأصحاب المنح المحولة من “البلدية” من اسكان للدعم السكني 

حيث انعا قد صرحت اليوم وزارة الإسكان السعودية عن أسماء المرشحين لبرنامج الإسكان في جدة والدمام والقطيف والمدينة المنورة ,وتابعت من جانبها وزارة الإسكان إن على المرشحين مراجعة مقرات التسويق.

والجدير بالذكر انهها كانت وزارة الإسكان قد أعلنت، سابقاً، تفاصيل المنتجات السكنية المتوفرة بمختلف مناطق المملكة، التي تعاني من أزمة إسكان، وبلغ إجمالي المنتجات 306.6 ألف منتج سكني ,وذكرت وسائل إعلام سعودية أن وزارة الإسكان اشترطت على أصحاب المنح البلدية المتقدمين في العام 1418 هـ، تحديث بيانات طلبهم؛ لاحتسابها عند التحديث المقبل، ولوضعها ضمن النقاط والأولوية ,ونوهت الوزارة أنها لن تحتسب سنوات الانتظار لفترة ما بعد تحويل المنح إليها.