الرئيسية / الأقتصـاد / نتيجة قرعة شقق القاهرة الجديدة لمحدودي الدخل 2024 أسماء الفائزين بشقق صندوق التمويل العقاري

نتيجة قرعة شقق القاهرة الجديدة لمحدودي الدخل 2024 أسماء الفائزين بشقق صندوق التمويل العقاري

أسماء الفائزين بشقق صندوق التمويل العقارى التى أعلن عنها الصندوق فى 7 مدن جديدة الشهر قبل الماضى.وأكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه تم إجراء القرعة على المتقدمين لـ4 مدن جديدة وهى “القاهرة الجديدة والشيخ زايد والعبور والنوبارية”، وذلك بسبب تزايد أعداد المتقدمين على الوحدات المطروحة، بينما المدن الأخرى التى تضمنها الإعلان تم تخصيص وحدات لكافة المتقدمين بسبب تزايد الشقق المطروحة عن عدد المتقدمين وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، نتيجة قرعة المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم لمحدودي ومتوسطي الدخل بمدينة القاهرة الجديدة، والتي تم الإعلان عنها في شهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي المتقدمين للمشروع بلغ 45 ألفًا و744 متقدمًا، تم اختيار 5 آلاف و500 منهم للدخول في القرعة، وبلغ عدد الفائزين في القرعة 2750 متقدمًا.

وفيما يلي أسماء الفائزين في القرعة:

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم استلام الأوراق الثبوتية من الفائزين في القرعة، من يوم الأحد الموافق 22 يناير 2024، وحتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2024، وذلك في مقر صندوق التمويل العقاري، بالقاهرة.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس خالد عباس، أن جميع الإجراءات الخاصة بالمسابقة تمت بشكل نزيه وشفاف، وأن النتيجة النهائية للمسابقة هي نتيجة اختيار الحاسب الآلي للأرقام الفائزة.

أقرأ ايضــا..

وتقدم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتهنئة لجميع الفائزين في قرعة المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم لمحدودي ومتوسطي الدخل بمدينة القاهرة الجديدة، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الجديدة.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت عن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم لمحدودي ومتوسطي الدخل، بمدن (القاهرة الجديدة – أكتوبر – العبور – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – الشروق – برج العرب الجديدة – المنيا الجديدة – أسوان الجديدة).

وتضمنت الوحدات السكنية المطروحة، شققًا بمساحة 90 مترًا مربعًا، وشققًا بمساحة 105 مترًا مربعًا، وشققًا بمساحة 120 مترًا مربعًا، بأسعار تبدأ من 451 ألف جنيه، وتصل إلى 1.2 مليون جنيه وتم إرسال أسماء الفائزين لبنك مصر وذلك للاستعلام الائتمانى عنهم تمهيدًا لتخصيص وحدات واستكمال باقى مقدمات الحجز.وكان صندوق التمويل العقارى أعلن عن طرح 1660 وحدة سكنية فى 7 مدن جديدة الشهر قبل الماضى وصرحت مى عبد الحميد صندوق التمويل العقارى أنه تم إجراء القرعة على المتقدمين على مدينة القاهرة الجديدة و ذلك بسبب التزايد الرهيب على أعداد المتقدمين بالنسبة للوحدات المطروحة .

و تم ارسال أسماء الفائزين لبنك مصر و ذلك للاستعلام الائتمانى عنهم تمهيداً لتخصيص الوحدات و استكمال مقدمات الحجز ومن المعلوم أن صندوق التمويل العقارى كان قد أعلن عن طرح 1660 وحدة سكنية فى 7 مدن جديدة شهر يوليه الماضى في 7 مدن جديدة هي النوبارية الجديدة والقاهرة الجديدة وقناة الجديدة والشيخ زايد والعبور والصالحية والشروق، ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم التمويل العقاري للمواطنين محدودي الدخل بمساحات تتراوح ما بين 54 – 82 مترا مربعا.