الرئيسية / الوظائـف / عيوب ومميزات وظائف مصلحة الجمارك :: مطلوب للعمل دبلومات فنية ومعاهد وخريجي كليات الهندسة والتجارة والحقوق وحاسبات ونظم معلومات بالجمارك

عيوب ومميزات وظائف مصلحة الجمارك :: مطلوب للعمل دبلومات فنية ومعاهد وخريجي كليات الهندسة والتجارة والحقوق وحاسبات ونظم معلومات بالجمارك

وظائف مصلحة الجمارك.. مطلوب للعمل ..دبلومات فنية ..ومعاهد ..وخريجي كليات الهندسة ..والتجارة ..والحقوق.. وحاسبات ..ونظم معلومات.. وتقدم الوظائف على الموقع الإلكتروني الخاص بمصلحة الجمارك. أعلنت مصلحة الجمارك عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الشاغرة، وفقا للإعلان رقم 1 لسنة 2024 لخريجي كليات الهندسة والتجارة والحقوق وحاسبات ونظم معلومات ودبلومات فنية ومعاهد.

مميزات وظائف مصلحة الجمارك

  • الأمانة والنزاهة: تتميز وظائف مصلحة الجمارك بالنزاهة والأمانة، حيث أن موظف الجمارك هو المسؤول عن حماية المصالح المالية للدولة من خلال منع التهريب وضبط المخالفات الجمركية.

  • الاستقرار الوظيفي: تتميز وظائف مصلحة الجمارك بالاستقرار الوظيفي، حيث أن وظائفها دائمة بعقود رسمية.

  • الرواتب والمزايا: تتميز وظائف مصلحة الجمارك برواتب مجزية ومزايا جيدة، مثل التأمين الصحي وتأمين التقاعد.

  • التأهيل والتدريب: توفر مصلحة الجمارك فرصًا للتدريب والتأهيل لموظفيها، وذلك لرفع كفاءتهم ومهاراتهم.

عيوب وظائف مصلحة الجمارك

  • طبيعة العمل: قد تكون طبيعة العمل في مصلحة الجمارك مرهقة، خاصة في بعض الوظائف مثل وظائف التفتيش، حيث يتطلب العمل في هذه الوظائف التعامل مع كميات كبيرة من البضائع والشحنات.
  • ساعات العمل: قد تكون ساعات العمل في مصلحة الجمارك طويلة، خاصة في بعض الوظائف مثل وظائف المنافذ الجمركية، حيث يتطلب العمل في هذه الوظائف العمل على مدار 24 ساعة.
  • النقليات: قد تكون وسائل النقل إلى مقر العمل غير مريحة أو مكلفة، خاصة في بعض المناطق النائية.

التخصصات المطلوبة للعمل في مصلحة الجمارك

تتطلب مصلحة الجمارك موظفيها من مختلف التخصصات، وذلك لسد احتياجاتها في مختلف المجالات، ومن أهم التخصصات المطلوبة للعمل في مصلحة الجمارك ما يلي:

  • الدبلومات الفنية: دبلوم الصنايع، دبلوم التجارة، دبلوم الحاسبات، دبلوم التمريض، دبلوم السياحة والفنادق، دبلوم الإدارة، دبلوم الصحافة والإعلام.

  • المعاهد: معهد النقل البحري، معهد تكنولوجيا السكك الحديدية، معهد الخدمة الاجتماعية، معهد الإدارة العامة، معهد البحوث والدراسات العربية، معهد الدراسات العليا البحرية، معهد هندسة النقل الجوي، معهد هندسة الطيران والدفاع الجوي.

    عيوب ومميزات وظائف مصلحة الجمارك :: مطلوب للعمل دبلومات فنية ومعاهد وخريجي كليات الهندسة والتجارة والحقوق وحاسبات ونظم معلومات بالجمارك
  • الجامعات: كلية الهندسة، كلية التجارة، كلية الحقوق، كلية الحاسبات والمعلومات، كلية العلوم، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الإعلام، كلية السياحة والفنادق.

كيفية التقديم للعمل في مصلحة الجمارك

يتم الإعلان عن وظائف مصلحة الجمارك بشكل دوري، ويمكن التقديم عليها من خلال موقع مصلحة الجمارك الإلكتروني، أو من خلال تقديم الطلبات إلى مكاتب مصلحة الجمارك في مختلف المحافظات.

نصائح للتقديم للعمل في مصلحة الجمارك

  • احرص على الاطلاع على الشروط والضوابط الخاصة بالوظائف قبل التقديم عليها.
  • قم بإعداد سيرة ذاتية جيدة تبرز مهاراتك ومؤهلاتك.
  • قم بإعداد خطاب تعريفي يوضح اهتمامك بالعمل في مصلحة الجمارك.
  • قم بممارسة أسئلة مقابلات العمل بشكل دوري.

أقرأ ايضــا..

وتحتاج مجموعة الوظائف القانونية الدرجة الثالثة التخصصية، 1000 من الحاصلين على ليسانس حقوق وشريعة وقانون للعمل بنطاق محافظات القاهرة -أسوان والأقصر -مرسي مطروح ودمياط البحر الأحمر والسويس وتحتاج مجموعة الإحصاء الدرجة الثالثة التخصصية، 240 من الحاصلين على حاسب آلي نظم معلومات للعمل بنطاق محافظات الإسكندرية -مرسي مطروح- بورسعيد والسويس.

وتحتاج المجموعة المكتبية (الدرجة الرابعة المكتبية ) 1695 من الحاصلين على معهد فني تجاري دبلوم تجارة للعمل بمحافظات الإسكندرية -مرسي مطروح- القاهرة -الأقصر -أسوان- البحر الأحمر- دمياط -بورسعيد وسيناء، بجانب 300 من الحاصلين على معهد المحصلين والصيارف للعمل بنطاق محافظات القاهرة- الأقصر- أسوان- البحر الأحمر والإسكندرية وتحتاج المجموعة الهندسية المساعد (الدرجة الرابعة الهندسية المساعدة 450 شخصا من الحاصلين على معهد فني صناعي ودبلوم صناعي قسم كهرباء ميكانيكا حاسب آلي تبريد وتكييف للعمل بنطاق محافظات الإسكندرية ومرسي مطروح والقاهرة والأقصر وأسوان البحر الأحمر والإسكندرية وتحتاج المجموعة الحرفية الدرجة الخامسة 132 سائقا من الحاصلين على رخصة قيادة مهنية درجة أولى وأن يكون حاصل على شهادة ابتدائية أو محو أمية للعمل بنطاق محافظات القاهرة والأقصر وأسوان والبحر الأحمر ودمياط وبورسعيد وسيناء ومرسي مطروح ودمياط.

استمارة التقديم والاوراق المطلوبة لـ وظائف مصلحة الجمارك 2024 ، المؤهلات المطلوبة لشغل 6 الاف وظيفة من الجمارك المصريةمع تفاصيل التقديم

نقدم لكم تفاصيل اعلان مصلحة الجمارك المصرية رقم 1 للعام 2024حيث نقدم لكم استمارة التقديم والاوراق المطلوبة لـ وظائف مصلحة الجمارك 2024 ، بالاضافة المؤهلات المطلوبة لشغل 6 الاف وظيفة من الجمارك المصرية- حيث كشفت المصلحة خلال الاعلان عن توافر عدد من الوظائف في تخصصات الهندسة والتجارة والحقوق والعلوم والدبلومات ، ونستعرض معكم الاوراق المطلوبة للتقديم في مصلحة الجمارك المصرية وكيفية التقديم في وظائف مصلحة الجمارك ، وقالت مصلحة الجمارك المصرية ان التقديم ل 5000 آلاف وظيفة خالية المذكورة في اعلان رقم 1 لسنة 2024.

استمارة التقديم والاوراق المطلوبة لـ وظائف مصلحة الجمارك 2024 ، المؤهلات المطلوبة لشغل 6 الاف وظيفة من الجمارك المصرية

وطلبت مصلحة الجمارك عن عدة تخصصات منها خريجي كليات الحقوق، وكليات الهندسة، وكليات الحاسبات ونظم المعلومات، و كليات التجارة، والحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية.

المستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة وظائف مصلحة الجمارك المصرية 2024
شهادة المؤهل الدراسي موضح بها التقدير ومجموع الدرجات.
شهادة الميلاد.
بطاقة الرقم القومي.

طريقة التقديم في مسابقة وظائف مصلحة الجمارك المصرية 2024
يتم إستيفاء النموذج الاليكتروني لبيانات المتقدم بموقع مصلحة الجمارك
المصريه من خلال الدخول علي رابط الموقع الرسمي لمصلحة الجمارك المصرية . “اضغط هنــــا”

موعد التقديم في مسابقة وظائف مصلحة الجمارك المصرية 2024.
يتم التقديم في مسابقة وظائف مصلحة الجمارك 2024 خلال عشرة ايام من تاريخ
نشر الاعلان ، ولم يتحدد حتي الآن موعد التقديم في المسابقة وفقا لما أسفر
عنه الاطلاع علي الموقع الرسمي لمصلحة الجمارك ، وسنوافيكم بمواعيد التقديم
واجراء الاختبارات فور نشر الإعلان مباشرة .