الرئيسية / الأقتصـاد / موعد صرف فوائد الشهادات البلاتينية بالبنك الاهلي وبنك مصر فبراير 2024 وموعد انتهاء الشهادة

موعد صرف فوائد الشهادات البلاتينية بالبنك الاهلي وبنك مصر فبراير 2024 وموعد انتهاء الشهادة

فى البداية معنا هذا الخبر الاقتصادي “رفع رأس مال البنك المصرى، وتمت الموافقة بالإجماع على رفع رأس مال البنك المصرى الخليجى المصدر والمدفوع  من خلال إجتماع الجمعية العـامة الغير العادية لمساهمى البنك المصرى الخليجى EGBANK يوم الأربعاء الموافق 27 يناير 2024 بناء على دعوة رئيس مجلس إدارة البنك المهندس محمد جمال الدين محمد محمود، والتى وجهت للسادة المساهمين طبقاً للقانون والنظام الأساسى للبنك.

موعد صرف فوائد الشهادة البلاتينية بالبنك الأهلي وبنك مصر يناير 2024

يصرف العائد على شهادة الادخار البلاتينية بالبنك الأهلي وبنك مصر بواقع شهريًا، وذلك اعتبارًا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، بعد عام في حسابات المواطنين.

وبناءً على ذلك، فإن موعد صرف فوائد الشهادة البلاتينية بالبنك الأهلي وبنك مصر يناير 2024 هو يوم الخميس الموافق 5 يناير 2024، حيث سيتم صرف العائد عن شهر ديسمبر 2023.

موعد انتهاء الشهادة

تنتهي شهادة الادخار البلاتينية بالبنك الأهلي وبنك مصر في يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2024، حيث تم طرحها في يوم الخميس الموافق 4 يناير 2023.

وبناءً على ذلك، فإن أصحاب الشهادات البلاتينية سيحصلون على العائد عن كامل المدة، وذلك عند انتهاء الشهادة في أغسطس 2024.

أقرأ ايضــا..

فوائد البنوك صرف فوائد الشهادة البلاتينية

طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية البنك الاهلي وشهادة القمة بنك مصر

بعد اعلان البنك الاهلي المصري عن رفع فائدة الشهادة البلاتينية من 10 % الي 12.5% وبنك مصر عن شهادة القمة بفائدة 12.5% نوضح لكم طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية وشهادة القمة بالتفصيل ، وحساب عائد شهادة الاستثمار الشهري واهم الاسئلة حول شهادات الاستثمار 2024 ….

طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية البنك الاهلي وشهادة القمة بنك مصر

اولا ما هي شهادة الاستثمار البلاتينية من البنك الاهلي

شهادة الاستثمار البلاتينية هي وعاء ادخاري بنسبة فائدة ثابتة وهي 12.5 % وذلك بعد زيادة نسبة الفائدة حيث كانت في السابق 10 % ، وشهادة البلاتينية هي لمدة 3 سنوات يتم صرف عائد الشهادة شهريا ويمكن شراء الشهادة البلاتينية من خلال فروع بنك الاهلي المصري في الداخل والخارج ويستطيع الافراد الطبيعيين شراء الشهادة البلاتينية والتمتع ب فائدة شهادة الاستثمار البلاتينية من خلال البنك الاهلي .

شهادة استثمار القمة من بنك مصر

وكما اوضحنا تفاصيل الشهادة البلاتينية ، نجد نفس الموضع مع شهادة القمة من بنك مصر فملامح شهادة القمة من بنك مصر 2024 هي ذات سعر فائدة شهادة القمة 12.5 % سنويا ويصرف عائد شهادة القمة نفسه شهريا ، وتبلغ مدة شهادة القمة 3 سنوات ، ويتم احتساب العائد اعتبارًا من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية ,من البنك الاهلي وحساب فائدة شهادة القمة من بنك مصر