الرئيسية / الأقتصـاد / 40 مليون دولار للفائز بجائزة اليانصيب الوطني “اللوتو” في بريطانيا 2024 اسم الرابح فى نتيجة مسابقةاللوتو

40 مليون دولار للفائز بجائزة اليانصيب الوطني “اللوتو” في بريطانيا 2024 اسم الرابح فى نتيجة مسابقةاللوتو

نتيجة مسابقة اللوتو البريطانية 2024

في سحب مسابقة اللوتو البريطانية  2024، فازت تذكرة واحدة بالجائزة الكبرى البالغة 19.1 مليون جنيه إسترليني.

وكانت الأرقام الرابحة هي:

  • 02-04-12-17-23-42
  • Bonus Ball: 22

وكانت التذكرة الفائزة مُباعة في مدينة برمنغهام البريطانية.

وبذلك، تصبح هذه الجائزة الكبرى هي الأكبر في تاريخ مسابقة اللوتو البريطانية منذ عام 2022.

ويمكن لصاحب التذكرة الفائزة اختيار استلام الجائزة على دفعة واحدة بقيمة 12.8 مليون جنيه إسترليني، أو على دفعات سنوية لمدة 30 عامًا بقيمة 633,000 جنيه إسترليني سنويًا.

اسم الرابح

لم يتم الكشف عن اسم الرابح حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنه قريبًا.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الرابح هو رجل يبلغ من العمر 35 عامًا، يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأعرب الرابح عن سعادته بالفوز بالجائزة الكبرى، وقال إنه يخطط لاستخدامها لإنهاء ديونه وشراء منزل جديد لعائلته.

وإعلان الجائزة دون أن يتقدم صاحبها للحصول عليها، طالب القائمون عليها سكان مدينة وورستر، غربي إنجلترا، بالبحث عن النصف المفقود لبطاقة اليانصيب في بيوتهم، بل طالبوهم بالبحث عنها تحت الخزائن وفي حواشي الأسرة والمقاعد والأرائك وغيرها، لعلها تكون موجودة في مكان ما هناك.33 مليون جنيه إسترليني، أو ما يعادل 47 مليون دولار، هي قيمة نصف جائزة اليانصيب الوطني “اللوتو” في بريطانيا، التي لم يتقدم أي شخص للمطالبة بها.

أقرأ ايضــا..

وذهب المسؤولون إلى الطلب من أي شخص اشترى النصف الثاني للبطاقة الرابحة أن يعيد البحث عن البطاقة مرتين وثلاث مرات، للتأكد مجدداً من عدم وجودها لديهم، وكذلك للحصول على أموالهم.وقال القائمون على اليانصيب إن أمام المليونير المفقود، الذي اشترى نصف البطاقة الفائزة بالجائزة وقيمتها بالضبط 47.131.495.32 دولاراً أمريكياً (33.035.323 جنيهاً إسترلينياً) 180 يوماً للحصول على أمواله.

وكان مستشار الفائزين آندي كارتر وقف أمام الكاميرا وهو يحمل صورة مكبرة للشيك بقيمة المبلغ واسم حامله “المليونير المفقود”، بالإضافة إلى صورة مكبرة من رقم ورقة اليانصيب الفائزة.
البحث في مدينة وورستروأشار إلى أن البطاقة بيعت في مدينة وورستر، وطالب سكان تلك المدينة بالبحث عن نصف البطاقة الفائزة التي قال إنها “جائزة ضخمة، بل هي أكبر جائزة يانصيب يتم الحصول عليها في البلاد”.

يُذكر أن الفائز باليانصيب، الذي أجري في التاسع من يناير الجاري، هما ديفيد وكارول مارتن، وحصلا على نصف الجائزة البالغة 66 مليون جنيه إسترليني.وفي حال لم يتقدم أي شخص للحصول على الجائزة، فإنها ستؤول في نهاية المطاف لصالح مشروعات اليانصيب القومي.ويشار إلى أنه في عام 2012، لم يتقدم أحد للحصول على جائزة بقيمة 63 مليون جنيه إسترليني.