اقرار زيادة رواتب المعلمين فى 2024 تعرف علي التصريحات الجديدة لوزير التربية والتعليم بشأن زيادة مرتبات المدرسين

وزير التربية والتعليم يصرح بزيادة رواتب المعلمين اخبار رواتب المعلمين تعرف علي التصريحات الجديدة لوزير التربية والتعليم بشأن زيادة مرتبات المدرسين 2024 , وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني أشار فيها إلى أهمية المعلم في العملية التعليمية حيث قال وزير التربية والتعليم أن المعلم صاحب رسالة وهو حجر الزاوية في العملية التعليمية وأنه سيسعى لإعطاء المعلم جميع حقوقه المادية من أجل توفير حياة كريمة له لكي يستطيع القيام بأداء رسالته على أكمل وجه.

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارًا بزيادة رواتب المعلمين بنسبة 15%.

وأوضح الوزير أن هذه الزيادة تأتي في إطار حرص الدولة على تقدير المعلمين، وتحسين أوضاعهم المعيشية، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد في مجال العملية التعليمية.

اخبار متعلقة باقرار زيادة رواتب المعلمين فى 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وأضاف الوزير أن الزيادة تشمل جميع المعلمين، سواء كانوا على بند الأجور أو بند الوظائف التخصصية، أو بند التحسين، كما تشمل جميع الدرجات الوظيفية، من المعلم المساعد إلى المعلم الأول الممتاز.

وأوضح الوزير أن الزيادة ستترتب عليها زيادة في مرتبات المعلمين بمتوسط 1000 جنيه شهريًا، كما ستؤدي إلى زيادة في المعاشات المستحقة للمعلمين عند انتهاء خدمتهم.

وأكد الوزير أن زيادة رواتب المعلمين تأتي ضمن حزمة من الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحسين أوضاع العاملين بقطاع التعليم، والتي تشمل أيضًا زيادة بدل المخاطر للمعلمين، وتوفير المسكن الملائم للمعلمين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة المكافآت والحوافز للمعلمين المتميزين.

وتأتي هذه الزيادة بعد فترة من الجدل حولها، حيث طالب المعلمون بزيادة بنسبة 30%، في حين اقترحت الحكومة زيادة بنسبة 15%.

وكانت الحكومة قد أقرت زيادة رواتب المعلمين بنسبة 10% في يوليو 2023، وذلك بعد احتجاجات المعلمين على أوضاعهم المعيشية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني أنه سيعمل بكل ما لديه من جهد لتوفير كل ما يجب أن يحصل عليه المعلم ويطمح به لدوره المهم في بناء المجتمع.

وأشار وزير التربية والتعليم أن الدولة ستولي خلال الفترة المقبلة أهتماماً كبيراً بالتعليم وبالمعلم وأنه يجب عودة الانضباط إلى المدرسة لكل من الطلاب والمعلمين وخصوصاً الطلاب فإنه يجب عليهم حب المدرسة وخاصة وأن وزارة التربية والتعليم ستبدذل أقصى جهودها من أحل تقديم خدمة تعليمية متميزة وأن نهضة مصر لن تتم إلا من خلال سواعد أبنائها الطلاب والمعلمين.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن التعليم ليس قضية وزارة التربية والتعليم فقط وإنما هو قضية مجتمعية يجب تضافر جميع الجهود من أولياء أمور وطلاب ومعلمين من أجل إصلاح العملية التعليمية لكي تعود إلى المدرسة إلى سابق عهدها وخاصة مع بدء العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2024 عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.