الضمان الاجتماعي المطور الصفحة الرئيسية : اخبار الضمان الان 3/1/2024 التسجيل في الضمان البحث عن عمل للعاطلين والباحثين عن وظيفة

نظام الضمان الاجتماعي المطور. هو برنامج تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، أخبار الضمان الاجتماعي المطور اليوم صرف معونات الضمان الاجتماعي المطور الصفحة الرئيسية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المطور الجديدة على طاقات البوابة الوطنية للعمل , استمرار التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 3 والضمان الاجتماعي المطور “ يستهدف المواطن الفقير من أجل تحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية له ولأسرته، ولعل من أهم الفئات التي يستهدفها البرنامج هم، الأرامل والمطلقات، وزوجات المسجونين، والسيدات اللاتي تركهن أزواجهن”.

.موقع الضمان الاجتماعي المطور الصفحة الرئيسية hafiz.gov.sa الرابط الرسمي موقع برنامج الضمان الاجتماعي المطور المطور الالكتروني الرسمي الضمان الاجتماعي المطور الصفحة الرئيسية لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور صعوبة الحصول على عمل والضمان الاجتماعي المطور البحث عن عمل للعاطلين والباحثين عن وظيفة في المملكة العربية السعودية .

الاستعلام عن اهليه الضمان الاجتماعي المطور

يمكن التواصل من خلال الرقم المجاني الموحد لخدمة العملاء 19911. كذلك، يتاح التواصل عبر رقم الخدمة الخاصة بالعملاء 0112915588. كما يمكن التواصل من خلال الرقم 8001222777

معرباً عن أمله أن «يأتي اليوم الذي لا يوجد فيه سعودي بلا عمل». وأقر الوزير بازدياد نسبة البطالة بين النساء، معترفاً بأنها وصلت إلى 32 في المئة خلال العام الماضي، وأعرب عن كونها «تشكل هاجساً كبيراً لدى الوزارة للقضاء عليه»، لافتاً إلى أن نسبة مشاركة المرأة في قوة العمل الوطنية «لا تتجاوز 17 في المئة، وهي نسبة ضئيلة جداً» على حد قوله.

اخبار متعلقة بالضمان الاجتماعي المطور الصفحة الرئيسية : بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وأوضح الحقباني أن عدد المستفيدات من برنامج «الضمان الاجتماعي المطور» في نسختيه يتجاوزن 2.5 مليون، وهو ما اعتبره «عدداً كبيراً جداً»، بيد أنه قال: «ليس جميعهن لم يجد وظائف فعلياً، إذ يرغب غالبيتهن الالتحاق في وظائف تعليمية حكومية». وأكد ضرورة الإفادة من كليات التميز «لخلق القيادات وتدريب الكوادر الوطنية»، مشيراً إلى أن برنامج العمل عن بعد سيخلق وظائف نسائية بشكل أكبر للمرأة، علاوة على نظام دعم المنشآت الصغيرة، لمساعدة المرأة على إيجاد فرص عمل أوسع من مجال البيع.

وأبان وزير العمل أن نظام العمل تم تحديثه أخيراً، بعد مناقشته في مجلس الشورى، فيما عدا نظامي الإجازات الأسبوعية، وتحديد ساعات العمل.

وحول استقدام المقيم عائلته، أوضح الوزير أن هناك «جهات أمنية تدرس إمكان الأمر». أما ما يتعلق بعدم مواءمة مخرجات القطاع التعليمي مع سوق العمل، فلفت الوزير إلى أن «مجلس الاقتصاد والتنمية يدرس هذا الأمر حالياً، ومن المرتقب أن يصدر قراراً حوله».

وذكر الحقباني أن أي خلل في منظومة سوق العمل الأربع: تشريعات العمل، والتأمينات الاجتماعية، والتدريب المهني والتقني، والموارد البشرية، يؤدي إلى خلل المنظومة، وعدم تكاملها، وهو ما تسعى الوزارة لتكامله في الوقت الحالي. ولفت إلى أن أعداد العمالة الوافدة في السوق السعودي أدى إلى تضييق فرص العمل على المواطنين السعوديين، وهو ما دفع الجهات المسؤولة إلى عمل دراسات وبحوث لحل ذلك الأمر بالبحث والتقصي.

وأشار الوزير الحقباني إلى أن وزارته سعت في الماضي إلى إيجاد أنظمة لدعم وتحفيز الشباب، نتيجة قلة عدد الفرص الوظيفية، مثل «حافر» في نسختيه، و«ساند».

وأوضح أن آلية التوظيف «لا بد أن تكون مناطقية، إذ إن التوظيف والفرص الوظيفية تختلف من منطقة إلى أخرى، وهو ما دعا الوزارة إلى خلق العلاقات والمشاركة مع القطاع الخاص. وهو ما حفز الوزارة إلى إطلاق حزمة من الإجراءات الإلكترونية، لتسهيل سوق العمل على أصحاب الأعمال»، لافتاً إلى أن أكثر المتضررين من عشوائية سوق العمل والمظاهر المخالفة مثل التستر وغيره، هم أصحاب الأعمال الملتزمين في الأنظمة.

حيث يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور من البرامج التى تساعد فى تنمية الموارد البشرية ومساعدة الشباب السعودي حيث يعمل البرنامج على تدريب الشباب السعودي  وتعليمهم وجعلهم على قدر عالى من الكفاءة للحصول على العمل المناسب فى اى شركة يختارها للعمل لديها, حيث يعمل البرنامج بالعمل على تنمية المهارات لدى الشباب.

يقوم برنامج الضمان الاجتماعي المطور ايضا بمنح الشباب مبالغ شهرية للشباب لكى يعينهم فى البحث عن فرصة عمل مناسبة, وحتى يكون لديهم التدريب والمهارة الكافية للحصول على العمل الذى تقدمة الشركات ويصل المبلغ الذى يقدمة البرنامج الى 2000 ريال سعودى.

والان تم فتح باب التسجيل فى الضمان الاجتماعي المطور ثلاثة واستمرار امكانية تحديث البيانات للمشتركين فى البرنامج من قبل, كذلك يتم الان تسجيل اسماء المشتركين وتحديث البيانات الخاصة بهم ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور تم اطلاقة لمساعدة الشباب من الجنسين للحصول على فرص عمل وذلك بعد عدم توفر فرص عمل حاليا, حيث ان سياسة البرنامج قائمة على منح مبلغ من المال هو 2000 ريال سعودى شهريا وذلك لمحدة محددة هى عام واحد فقط اى اربعة وعشرون شهر بعد مرور هذة الفترة يتم الغاء تعاقد المشترك فى البرنامج تلقائيا .

فى خلال هذا العام يكون الشباب قد سعى للحصول على وظيفة حيث انه بعد مرور هذا العام لن يحصل على اى اموال او دعم من برنامج الضمان الاجتماعي المطور ,كما ان البرنامج يعمل على تقديم التدريب اللازم للشباب الراغبين فى العمل وجعلهم مؤهلين للحصول على فرصة جيدة للعمل فى العديد من الشركات .

حيث انه فى الفترة المحددة يكون الشاب قد سعى للحصول على فرصة عمل فى اى الشركات, ولكن لا يقف البرنامج عند كونة برنامج لمنح الاموال للشباب فقط ولكنة يعمل على تدريب الشباب على العمل والقيادة, ويقوم البرنامج بتقديم البرامج التعليمية المميزة.