سبق #موعد التقديم على الوظائف الخدمة المدنية وظائف حكومية جديدة للسعوديين والسعوديات

المملكة العربية السعودية – نشرت جريدة سبق الالكترونية تفاصيل اعلان الخدمة المدنية عن 20 ألف وظيفة حكومية جديدة للسعوديين والسعوديات وموعد التقديم على الوظائف ننشر لكم اخر الاخبار السعودية حيث نقدم لكم تفاصيل اعلان الخدمة المدنية عن 20 ألف وظيفة حكومية جديدة للسعوديين والسعوديات – من المقرر آن تعلن خلال الايام القادمة وزارة الخدمة المدنية عن 20 ألف وظيفة حكومية جديدة للمواطنين؛ رجال والنساء، بعد إنهائها الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن فتح باب التقديم على الوظائف الحكومية الجديدة للسعوديين والسعوديات، من خلال منصة جدارات، يوم الأحد 25 يونيو 2023، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس 20 يوليو 2023.

سبق #موعد التقديم على الوظائف الخدمة المدنية وظائف حكومية جديدة للسعوديين والسعوديات

وأوضحت الوزارة أن الوظائف المتاحة تشمل جميع التخصصات ومستويات الخبرة، وتستهدف جميع مناطق المملكة.

وتشمل الشروط العامة للتقديم على الوظائف الحكومية الجديدة ما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون حاصلًا على المؤهل المطلوب للوظيفة.
  • ألا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا.
  • أن يكون لائقًا طبيًا.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.

وتشمل الخطوات المتبعة للتقديم على الوظائف الحكومية الجديدة ما يلي:

  1. الدخول إلى منصة جدارات.
  2. إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول للحساب الحالي.
  3. اختيار الوظيفة التي ترغب في التقديم عليها.
  4. ملء البيانات المطلوبة في نموذج التقديم.
  5. إرفاق الأوراق المطلوبة.
  6. الضغط على زر “إرسال”.

وسيتم الإعلان عن نتائج القبول في الوظائف الحكومية الجديدة في موعد أقصاه شهر سبتمبر 2023.

وتعد الوظائف الحكومية فرصة جيدة للكثير من الشباب السعودي والسعوديات، للحصول على وظائف مناسبة ومستقرة، وتقديم مساهماتهم في خدمة الوطن.

اخبار متعلقة بسبق #موعد التقديم على الوظائف الخدمة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وحسب صحيفة “عكاظ” السعودية إن “كم الوظائف خير دليل بدحض مزاعم إيقاف الوظائف الحكومية بعد الميزانية؛ حيث تصل الوظائف التي سترد من الجهات الحكومية وفق احتياجاتها وتتضمن الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام والوظائف المشمولة باللائحة الصحية للطبيب المقيم وغير الطبيب والوظائف المشمولة باللائحة التعليمية، ووظائف المسابقة للمراتب من المرتبة الأولى حتى العاشرة.

ويقصد بتحوير الوظائف استقبال وزارة الخدمة المدنية أرقاما وظيفية من الوزارات والمنشآت الخاصة، وبناء عليها يتم الترشيح، وتعني تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة إلى مسمى آخر، استجابة لمتطلبات قواعد التصنيف أو حاجة التنظيم، أو كليهما معا، على ألا يترتب على هذا التحوير رفع لمستوى الوظيفة (المرتبة) أو تغير في الهيكل التنظيمي القائم.

وأعلنت السعودية، يوم الاثنين الماضي، أنها تتوقع عجزاً قدره 326 مليار ريال في موازنة العام 2024 بانخفاض طفيف عن 367 مليار ريال متوقعة للسنة الحالية. كما أعلنت تخفيضات في الإنفاق الحكومي وإصلاحات في دعم الطاقة وخطة لزيادة الإيرادات من الضرائب والخصخصة العام القادم وأعلن وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية .