موعد حركة النقل الخارجي 1445 شروط النقل الخارجي للمعلمين نظام التعاقد الرسمي في التعليم

المملكة العربية السعودية – نقدم لكم اليوم 2 يناير 2024 , اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ، تفاصيل الهيكلة الجديدة لـ حركة النقل الخارجي 1445 موعد اعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالسعودية وموعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل.

اخبار متعلقة بموعد حركة النقل الخارجي 1445 شروط بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

بوابة التكامل واعرف اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ، تفاصيل الهيكلة الجديدة لـ حركة النقل الخارجي 1445 موعد اعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالسعودية وموعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل

يبدأ يوم غد الأحد 15/ 11/ 1444هـ استقبال طلبات العدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الراغبين بذلك، من خلال نظام “نور”، ولمدة يومين (15- 16) من ذي القعدة، وفق الشروط والضوابط المنظِّمة للعدول، والموضَّحة في النظام ضمن “الإقرار” قبل تقديم الطلب؛ ليتسنى لإدارات التعليم العمل على إنهاء متطلبات الاحتياج التعليمي.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التعليم على تحقيق الاستقرار للمعلمين والمعلمات، ومراعاةً لبعض الحالات التي تستدعي ظروفها “العدول” بعد تحقيق الرغبات في إجراءات النقل الخارجي لهذا العام 1444هـ.

الا ان وزارة التعليم، وبالرغم من تأخرها في إعلان تعميم النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي عن الأعوام الماضية، إلا أنها لم تحدد موعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل الخارجي، ووصف متحدثها الرسمي مبارك العصيمي موعد ذلك بـ”القريب”. في السياق ذات، وبعد أن أشارت الوزارة إلى تطبيق بنود جديدة لآلية النقل الخارجي، أعلنت أمس عن هيكلة جديدة للقطاعات الخاصة بالنقل على مستوى المملكة “بنين، وبنات”، إذ أضافت 10 قطاعات جديدة، وعدلت مسمى 21 قطاعا، فيما قلصت عدد قطاعات الحركة لـ258، بدلا من 275 قطاعا، إضافة إلى أن عدد المدارس المنتقلة والمدموجة بقطاع آخر في الحركة المقبلة بلغ 950 مدرسة “بنين”، و1026 مدرسة “بنات”.

وفي هذا الاطار فقد أكد المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن مرزا الشهر الماضي على حسابه في “تويتر”، أن إعلان نتائج حركة النقل الخارجي لن تتأخر. جاء ذلك في رده على استفسار من أحد المعلمين عن سبب تأخير إعلان وتعميم حركة النقل الخارجي، وهل سيترتب عليه تأخر بإعلان النتائج أم هناك خطة جديدة؟ ورد مرزا بأن العمل جارٍ على تطوير إجراءات حركة النقل الخارجي، بحيث يتم إصدار نتائج الحركة خلال فترة وجيزة من إغلاق باب التقديم، مطمئنا بأن آليات النقل الجديدة ستسهم في نقل أكبر نسبة من المعلمين على رغباتهم الأولى، وبالتالي تحقيق الاستقرار لكافة المعلمين وأوضح مبارك العصيمي أنه سيتم نشر شرح شامل لجميع الحالات، وكيفية التعامل معها في حركة النقل ومعالجة الحالات التي قد تتأثر بالتغيير بحيث لا يفقد المعلم أو المعلمة “سنة التقديم”.