الرئيسية / اخبار الخليج / استعلام موعد صرف قرض الزواج بنك التسليف بجدة بالسجل المدني القرض الاسري .. وسبب رفض البنك للقرض.. طريقة معرفة قبول طلبي في بنك التسليف

استعلام موعد صرف قرض الزواج بنك التسليف بجدة بالسجل المدني القرض الاسري .. وسبب رفض البنك للقرض.. طريقة معرفة قبول طلبي في بنك التسليف

 بنك التسليف بجدة استعلام بالسجل المدني قرض اسري,موعدنزول قرض الاسرة مكه,هل تم قبول طلبي في بنك التسليف,كيف اعرف انه تم قبول طلبي في بنك التسليف,كيف اعرف ان بنك التسليف قبل طلبي,معرفة اسم الذي تمت الموافقة في قرض الاسره في خميس مشيط,متى موعد الصرف بعد الموافقة التسليف,سبب رفض البنك للقرض,تسليف الدوادمي يصرف قروض الزواج,بنك التسليف تم قبول طلبك .

استعلام موعد صرف قرض الزواج بنك التسليف بجدة بالسجل المدني القرض الاسري

يمكن الاستعلام عن موعد صرف قرض الزواج بنك التسليف بجدة بالسجل المدني القرض الاسري من خلال خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية على الإنترنت.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  3. اختيار رابط “طلباتي”.
  4. الضغط على رابط “قرض الزواج”.
  5. سيظهر لك جدول يوضح حالة طلبك، وتاريخ الصرف المتوقع.

سبب رفض البنك للقرض

يمكن أن يرفض البنك قرض الزواج لأسباب عديدة، من أبرزها:

  • عدم استيفاء المتقدم للشروط المطلوبة، مثل أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون عمره لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا، وأن يكون متزوجًا حديثًا، وأن يكون لديه دخل شهري ثابت.
  • وجود ملاحظات سلبية في سجل العميل الائتماني، مثل وجود ديون مستحقة عليه، أو وجود مخالفات مالية.
  • عدم تقديم المستندات المطلوبة كاملة وصحيحة.

طريقة معرفة قبول طلبي في بنك التسليف

يمكن معرفة قبول طلبك في بنك التسليف من خلال خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية على الإنترنت.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي باستخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  3. اختيار رابط “طلباتي”.
  4. الضغط على رابط “قرض الزواج”.
  5. سيظهر لك جدول يوضح حالة طلبك، فإذا كانت الحالة “مقبول” فهذا يعني أن طلبك قد تم قبوله، وسيتم صرف القرض لك في موعده المحدد.

وإذا كانت الحالة “مرفوض” فهذا يعني أن طلبك قد تم رفضه، ويمكنك معرفة سبب الرفض من خلال التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية.

أقرأ ايضــا..

الان موعد صرف قرض الزواج بنك التسليف ..بجدة استعلام بالسجل المدني القرض الاسري .. وسبب رفض البنك للقرض.. كيف اعرف انه تم قبول طلبي في بنك التسليف

كما يمكن للزوار الاعزاء الان بنك التسليف بجدة استعلام بالسجل المدني قرض اسري – كيف اعرف انه تم قبول طلبي في بنك التسليف – وسبب رفض البنك للقرض .

وجاء بيان أن عدد من ستشملهم قرارات التعديل التي ستطول اللائحة التنفيذية الخاصة بصرف القروض الاجتماعية التي يمنحها بنك التسليف والادخار سيصلون إلى خمسة ملايين شخص كحد أقصى خلال السنوات المقبلة، وذلك بعد تعديل أعمار المتقدمين ورفع سقف الرواتب إلى عشرة آلاف بدلا من ثمانية آلاف ريال سعودى.

وأكد المصدر أن الهدف من هذه التعديلات هو شمول الدعم الحكومي للبنك أكبر شريحة من المواطنين، مما يحقق لهم الرضا التام عن خدمات البنك ويعكس الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الذي يدعم دائماً البنك بمبالغ كبيرة بين الحين والآخر، وآخر دعم مالي كان الموافقة على صرف عشرة مليارات ريال وإيداعها في حساب بنك التسليف والادخار.

ذلك واعتبر أن التغييرات الجديدة التي ستعتمد قريباً ركزت على هذين البندين ضمن الـ 17 بنداً في اللائحة التنفيذية لبرنامج القروض الاجتماعية لأنهما يشكلان الحاجز الأكبر للمتقدمين الذين لم يشملهم القبول حتى الآن، مضيفاً أن إجمالي ما يصرفه البنك بشكل شهري على هامش الإعانات يصل إلى نصف مليار، وهو مبلغ سيقفز مع التغيرات القادمة في اللائحة.

حيث ولفت المصدر إلى أن البنك موّل منذ بداية تمويله للمنشآت الصغيرة والناشئة وحتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي أكثر من 22 ألف مشروع بقيمة قاربت 3.5 مليار، كما صرف البنك منذ تأسيسه وحتى نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أكثر من مليون و800 قرض اجتماعي، بقيمة إجمالية بلغت 55 مليار ريال.

يذكر أن بنك التسليف يقوم بدور المنسق المكمل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة بوصفه أحد الأهداف الرئيسة للبنك، لافتًا إلى أن البنك قدم 131 قرضا في عام 2013 بمبلغ 201 مليون لمسار التميز، أما في المشاريع الممولة لمسار ناشئ فبلغ إجمالي القروض 1580 قرضا.

ويعتزم بنك التسليف والادخار رفع قيمة القروض الاجتماعية من 45 ألفاً إلى 60 ألف ريال، بعد أن أجرى دراسة تتعلق بالأسعار والارتفاعات التي شهدتها الأسواق المحلية أخيراً. وستصدر الآلية الجديدة في مطلع العام الجاري، حيث تمت مراجعتها وتعديل بعض الأنظمة والمعايير التي يفرضها البنك بشأن الإقراض، ويشمل هذا تعديل سقف الرواتب وعمر المقترض.

وبرنامج القروض الاجتماعية يشمل ثلاثة أنواع هي: الزواج، الأسرة، الترميم. ويستهدف شريحة مهمة من المواطنين، وهم ذوو الدخل المنخفض، حيث يتيح لهم البرنامج الفرصة للحصول على قروض بسيطة وميسرة، تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية، سواء للفرد أو الأسرة.

اسماء المقترضين الذين تم اعفائهم من بنك التسليف لمدة سنتين 141 الف ورفع مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار د. إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على موافقته إعفاء من كانوا على قوائم الانتظار في برنامج القروض الاجتماعية لبنك التسليف.

اسماء المقترضين الذين تم اعفائهم من بنك التسليف لمدة سنتين 141 الف
طريقة الاستفسار عن اسماء المقترضين الذين تم اعفائهم من بنك التسليف 141 الف وعلى موقع بنك التسليف من هنــــا

أدخل الفرع الذي قدمت عليه وسجلك المدني في الخانات

قرض البنك السعودي للتسليف و الإدخار
خدمة التقديم للقروض الإجتماعية فى البنك السعودي للتسليف و الإدخار

تشتمل خدمة التقديم للقروض الإجتماعية على ثلاث أنواع من القروض وهي (الزواج ، الأسرة ، الترميم)  ويستهدف شريحة مهمة من المواطنين وهم ذوي الدخل المنخفض حيث يتيح  لهم هذا البرنامج الفرصة للحصول على قروض بسيطة وميسرة تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة و سعيا لنجاح هذا البرنامج في تحقيق أهدافه فقد تم العمل على تطوير إجراءات واساليب الكترونية لتقديم الطلب بحيث يتم تنفيذ كافة العمليات المتعلقة بطلب القرض آلياً بواسطة هذا الموقع وفق تعليمات واضحة.

الأهداف قرض البنك السعودي للتسليف و الإدخار

راحة العملاء حيث تسهل خدمة التقديم عليهم عملية التقديم والوصول إلى المعلومات بشكل إلكتروني.
تنظيم العمل و تقليل نسبة الأخطاء الوارد حدوثها في المعاملات اليدوية.
إعطاء المسئولين فيي الفروع قدرة أكبر على متابعة عملية التقديم.

أنواع القروض التي يمكن التقديم عليها من خلال الخدمة حاليا

قرض زواج.
قرض اسرة.
قرض ترميم.

الفروع التي تم تفعيل التقديم الالكتروني فيها حالياً

الرياض
جدة
الدمام
الجوف
المجمعة
بريدة
الأحساء
حفر الباطن
تبوك
القريات
عرعر
ينبع
مكة المكرمة
المدينة المنورة
الطائف
النماص
بيشة
القنفذة
نجران
الباحة
جازان
خميس مشيط
الخرج
الدوادمي
وادي الدواسر
حائل

البريد السعودي

لقد تم تفعيل خدمة تسليم المستندات عن طريق البريد السعودي حيث يستطيع العميل في حالة قبول طلبه مبدئيا من قبل الموقع تسليم المستندات المطلوبة منه من قبل البنك عن طريق اي فرع من فروع البريد السعودي الموجودة في المملكة  ولكن يجب عليه أولا ان يقوم بطباعة نسختين من النموذج  الخاص بالبريد السعودي عن طريق حسابه لدينا في الموقع و ارفاقهما مع المستندات قبل تسليمها للبريد.

خطوات و إجراءات التقديم في خدمة قرض البنك السعودي للتسليف و الإدخار

قبل القيام بالتسجيل يجب على العميل أولا تحديد الفرع المطلوب التقديم عليه حتى يتم تحويلة على جهة التسجيل المناسبة حيث انه يوجد خدمة تقديم جديدة تم تحويل بعض الفروع عليها.
في حالة عدم تحويل العميل الى خدمة التقديم الجديدة يقوم العميل أولا بتسجيل حسابه في هذا الموقع و سيتم إرسال رسالة له عن طريق الجوال تحتوي على اسم المستخدم و كلمة المرور و رمز التفعيل الخاصه به .
يستخدم العميل رقم الهوية و كلمة المرور للدخول على حسابه و بعد ذلك سيطلب منه ادخال رمز التفعيل لتفعيل حسابه.
بعد أن يقوم العميل بتفعيل حسابه سيكون لديه القدرة على التقديم على نوع واحد من أنواع القروض الاجتماعية (زواج – أسره – ترميم).
عند الانتهاء من التقديم على نوع من انواع القروض سينتظر العميل  تدقيق الطلب من قبل الفرع.
بعد تدقيق الطلب من قبل الفرع سيتم تحديد حالة الطلب إما بالرفض أو بالقبول المبدئي.
في حالة تم قبول الطلب مبدئيا سيتم تحديد موعد و ارساله للعميل عن طريق الجوال لتسليم المستندات في الفرع ومطابقتها مع طلبه الالكتروني.
في حالة حصول العميل على موعد فأنه يجب على العميل طباعة  نسختين  من النموذج الخاص بالبريد السعودي عن طريق حسابه لدينا بالموقع  و ارفاقهما مع بقية المستندات المطلوبة من قبل البنك و ارسالها عن طريق إحدى الفروع الخاصة بالبريد السعودي … للاطلاع على عناوين فروع  البريد الرجاء الضغط على فروع البريد … للتعرف على المستندات المطلوبة من قبل البنك الرجاء الضغط على المستندات المطلوبة .

بنك التسليف

والله اني مدري هل هـذا ظلم ام لا مع العلم ان اكثر مااسمع انه تم التسليم للجميع

الان بنك التسليف انا مقدم عليهاا

يوم السبت والان يوم السبت

ولا رد ولا شيء ابد وهـذا الي احس انه ظلم لي او للجميع يمكن

ناس تقول انا مقدم يوم الاثنين واستلمت المليغ يوم الاثنين الاسبوع التالي

الان انا مثله والحين يوم السبت وانا مقدم السبت الماضي

ولا ادري ايش المقصود في البنك هل هو مطول ولا كيف لانه حاااسني حووووووس

دخلت على البنك

وجاء مكتوب
حالة طلبك: تم قبول هذا الطلب مبدئيا حتى يتم تسليم المستندات

هــذا ايش يقصد

الاورق تم تسليمهاا البريد الممتاز وهو اسرع شيء

معقوله طول وهو مااسلم الاورق

والله اني مدري وين الله حاطني

فيه احد استلم

وهو لحد الان مكتوب عنده

حالة طلبك: تم قبول هذا الطلب مبدئيا حتى يتم تسليم المستندات

______________

آسف على الاطاله

لكن لحــد يلوني والله مقهور حد السيف

جالس انتظر ودعي اقول الله يستر بس

لا يطول

( قرض الزواج )

 توفيق .