مسابقة التامينات الاجتماعية.. مميزاتها وعيوبها

فى هذا المقال سنسرد كل ماهو خاص بمسابقة التأمينات الاجتماعية 2024 “مسابقة التامينات الاجتماعية ..مالها وماعليها “التي تقدم إليها أكثر 250 ألف من الشباب و الإناث من جميع التخصصات على مستوى الجمهورية، أثارت هذه المسابقة جدلا واسعاً بين المتقدمين خصوصاً نظراً لأنهم قاموا بالتقديم إلى هذه المسابقة منذ أشهر و لم تظهر أسماء المقبولين في مسابقة وظائف التأمينات الإجتماعية حتى الآن، مما جعل بعض المتقدمين يشككون في إعلان النتيجة و ينشرون أخباراً بإلغاء نتيجة المسابقة.

مميزات مسابقة التامينات الاجتماعية

  • تمنح فرصة عمل جيدة ومستقرة: تمنح مسابقة التامينات الاجتماعية فرصة عمل جيدة ومستقرة للمتقدمين، حيث تتمتع المؤسسة ببنية تحتية متميزة ونظام عمل منظم، بالإضافة إلى مزايا مالية واجتماعية جيدة.
  • تفتح آفاقًا جديدة للتطوير: تفتح مسابقة التامينات الاجتماعية آفاقًا جديدة للتطوير للمتقدمين، حيث توفر المؤسسة برامج تدريبية وتطويرية متنوعة، بالإضافة إلى فرص للتقدم في المناصب الإدارية.
  • تساهم في خدمة المجتمع: تساهم مسابقة التامينات الاجتماعية في خدمة المجتمع، حيث تسعى المؤسسة إلى تقديم خدمات تأمينية اجتماعية متميزة للمواطنين.

عيوب مسابقة التامينات الاجتماعية

  • المنافسة الشديدة: تتميز مسابقة التامينات الاجتماعية بالمنافسة الشديدة بين المتقدمين، حيث تستقبل المؤسسة آلاف الطلبات كل عام، مما قد يصعب على بعض المتقدمين الحصول على فرصة عمل.
  • طول فترة التقديم: تتميز مسابقة التامينات الاجتماعية بطول فترة التقديم، حيث تمتد فترة التقديم عادةً لعدة أشهر، مما قد يشكل عائقًا أمام بعض المتقدمين.
  • صعوبة الاختبارات: تتميز مسابقة التامينات الاجتماعية بصعوبة الاختبارات، حيث تتضمن الاختبارات أسئلة في مجالات متنوعة، مما يتطلب من المتقدمين الاستعداد جيدًا للاختبارات.

خاتمة

بشكل عام، تعد مسابقة التامينات الاجتماعية فرصة جيدة للباحثين عن عمل، حيث تمنحهم فرصة الحصول على عمل متميز ومستقر، ولكن يجب على المتقدمين الاستعداد جيدًا للمسابقة، وذلك من خلال الاطلاع على شروط المسابقة والاستعداد للاختبارات.

اخبار متعلقة بمسابقة التامينات الاجتماعية.. مميزاتها وعيوبها بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..


اماكن ومواعيد اختبارات وظائف مسابقة التأمينات الاجتماعية

واعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة الدكتورة غادة والي عن انتهاء فترة تسجيل الالكتروني لجميع المتقدمين لوظائف التأمينات التي اعلنت عنها الهيئة في سبتمبر الماضي و كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد اعلنت في 13 من سبتمبر الماضي عن وظائف خالية في فرع التأمينات في وزارة التضامن الاجتماعي و كان الكثير قد قدم و قام بعمل اختبار شفهي ، حيث قامت الوزارة بالاعلان انه سوف يتم عمل اختبار تكميلي لجميع الممتحنين شفهيا قبل الالحاق باي وظيفة في التـأمينات الاجتماعية.

و كانت الوزيرة قد اكدت ان الامتحان الشفهي لم يكن كافيا للقبول بالوظيفة خاصة و انه كان مجالا واضحا للوسائط و المجاملات دون المستوي التقني و الفني.

لذلك تم اطلاق خدمة التسجيل الالكتروني لجميع الذين قاموا بأداء اختبارا شفهيا حتي يتم اعطائهم اختبارا تكميليا قبل شغل الوظيفة.

جدير بالذكر ان وزارة التضامن الاجتماعي قد مدت فترة انتهاء التسجيل الالطتروني من 5 اكتوبر حتي 14 اكتوبر.

الاختبار التكميلي لـ وظائف مسابقة التأمينات
اعلنت الهيئة انها تضع اللمسات الاخيرة لاسئلة الاختبار التكميلي لشغل وظائف التأمينات ، مشددين ان من قام بالتسجيل الكترونيا في الفترة المسموح بها سابقا هما فقط من لهم الحق في اداء الاختبار التكميلي.

اماكن و مواعيد عمل الاختبار التكميلي
قررت وزيرة التضامن الاجتماعي ان مكان الاختبار سوف يكون علي الشبكة العنكبوتية اي الكترونيا اي ان الوزارة سوف ترفع الاختبارات لجميع المسجلين الكترونيا حتي لا يكون هناك مكان للمجاملات.

و بالنسبة الي المواعيد لم تعلن عنها الوزارة بعد و لكن يمكن لجميع المتقدمين بمتابعة هذا الموقع الذي سوف تقوم الوزارة برفع المواعيد و تفاصيل الامتحان عليه يرجي الدخول علي الرابط ادناه.

موقع وزارة التضامن لمعرفة مواعيد الاختبار التكميلي 

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي “غادة والي”، بأنه لا صحة لما تردد في بعض المواقع الإخبارية غير الموثوقة، ومواقع التواصل الاجتماعي، حول إلغاء مسابقة التأمينات الاجتماعية لشغل 3000 وظيفة في صندوق التأمين الاجتماعي، للقطاعين العام والخاص.

مسابقة التأمينات الاجتماعية 2024 (الامتحان التكميلي أون لاين) و آخر أخبار المسابقة
و أضافت “والي” بأن تأخير الإعلان عن موعد الاختبار التكميلي لمسابقة التأمينات الاجتماعية، لا يؤكد صحة الأخبار المتداولة حول إلغاء المسابقة، وإنما تستعد الوزارة حالياً للإعلان عن موعد الاختبار التكميلي لمسابقة التأمينات، وذلك للأشخاص الذين تقدموا للمسابقة.

موعد الاختبار التكميلي- مسابقة التأمينات الاجتماعية 2024:

وقد صرحت “والي” بأنه من المقرر الإعلان عن المواعيد المقررة للاختبار التكميلي في غضون أيام، بحيث ستعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن جدول الاختبار التكميلي لـ 67 ألف و 635 شخص تقدموا للاختبارات الأولية، مؤكدة بأن الإعلان الرسمي عن جداول الاختبارات لمسابقة وزارة التأمينات ستتم من خلال موقع الوزارة.

وقد اكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي,على كل القيادات فى وزارة التضامن الاجتماعي على غدم فتح الكلام بخصوص ذلك الموضوع ,كما ان وزيرة التضامن الاجتماعي منعت اى توصيات او ترشيحات من اى احد من المتقدمين الى العمل فى الوزارة وذلك من اجل تحقيق مبدء المساواه والشفافية بين كل من تقدموا الى الوظائف التى قد اعلن عنها سابقا وحيث انه كان من المنتظر ان يتم اعلانها فى عشرين مارس السابق ,وقد جاءت المفاجاه وتم تاجيل الاعلان عنها وذلك يرجع الى قرار من وزيرة التضامن الاجتماعي ,من غير ان توضح موعد اخر او سبب التاجيل .

اخر اخبار مسابقة التأمينات الأجتماعية

وقد ذكرت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى , أن سبب تاجيل الإعلان عن مسابقة وظائف التأمينات هو انه يوجد دقه فى مراجعه ملفات الذين تقدموا الى الالتحاق بالوظيفه لكى يتم تطبيق العدالة الاجتماعية بين كل المتقدمين ,وقد اكدت ايضا على حرصها على تطبيق المعايير,و شروط التقديم التى قد طلبت فى الاعلان عن الوظيفه فى صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين فى القطاع العام و الخاص .