الرئيسية / الوظائـف / 243 وظيفة اخر اخبار مسابقة وزارة العدل الجديدة 2024 ,تفاصيل اكبر مسابقة بمصلحة الخبرا 2024 عبر وزارة العدل معاون خبير حسابي، معاون خبير هندسي، معاون خبير زراعي

243 وظيفة اخر اخبار مسابقة وزارة العدل الجديدة 2024 ,تفاصيل اكبر مسابقة بمصلحة الخبرا 2024 عبر وزارة العدل معاون خبير حسابي، معاون خبير هندسي، معاون خبير زراعي

في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة و ذلك في مساعيها الدائمة لحل المشاكل التي يعاني منها الشباب في مصر و علي رأسها مشكلة البطالة سوف يتم الاعلان عن مسابقة للتوظيف الحكومي في شهر يناير الحالي ,ولقد صرحت السيدة رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن أكبر مسابقة للتوظيف في شهري يناير و يوليو عام 2024 و هي المسابقة المتاحة للشباب و ذلك في شتي قطاعات الدولة و الوزارات و الهيئات الحكومية مسابقة لشغل 243 وظيفة (معاون خبير حسابي، معاون خبير هندسي، معاون خبير زراعي) وذلك بمصلحة الخبراء بوزارة العدل، بجانب الإعلان أيضاً عن مسابقة لشغل 81 وظيفة (معاون طبيب شرعي ميداني، معاون طبيب شرعي معملي، معاون كيميائي شرعي، حرفي تشريح) وذلك بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل.

تفاصيل اكبر مسابقة تعيين حكومية 2024 اعلنتها وزارة العدل والتربية والتعليم والجمارك ووزارات اخري للحد من مشكلة البطالة

لقد تم التركز علي وزارة العدل و وزارة التربية و التعليم و الجمارك و غيرها من الوزارات التي تتوافر بها العديد من الوظائف الاخري الكثيرة و ذلك في ضوء قانون الخدمة المدنية الجديد و المعروف بقانون 18 لسنة 2024 ,لقد أضافت رئيسة الجهاز المركزي للتنظيم و الادارة ان تلك الوظائف سيكون لها العديد من الشروط و سوف تتم في اطار المسابقة و التي تضمن تكافؤ الفرص في كافة القطاعات و تضمن ابعتعاد الواسطة و المحسوبية عن تلك الوظائف.

اخر اخبار مسابقة وزارة العدل الجديدة 2024

أعلنت وزارة العدل المصرية عن فتح باب التقدم لمسابقة تعيين 243 وظيفة معاون نيابة إدارية ونيابة عامة ونيابة أمن دولة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وبدأت مدة التقديم يوم الأحد الموافق 2 يناير 2024، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يناير 2024.

وتشمل المسابقة وظائف معاون نيابة إدارية من الدرجة الثالثة، ووظائف معاون نيابة عامة من الدرجة الثالثة، ووظائف معاون نيابة أمن دولة من الدرجة الثالثة.

ويشترط للتقدم للمسابقة أن يكون المتقدم حاصلًا على ليسانس الحقوق من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها، وأن يكون حاصلًا على تقدير جيد على الأقل.

وتشمل مسابقة وزارة العدل وظائف في جميع أنحاء الجمهورية، وسيتم تحديد درجات القبول بعد انتهاء مدة التقديم.

أقرأ ايضــا..

تفاصيل اكبر مسابقة تعيين حكومية 2024 عبر وزارة العدل والتربية والتعليم والجمارك

شهدت مصر في عام 2024 أكبر مسابقة تعيين حكومية في تاريخها، حيث أعلنت وزارة العدل عن تعيين 243 وظيفة معاون نيابة إدارية ونيابة عامة ونيابة أمن دولة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعيين 30 ألف معلم، وأعلنت مصلحة الجمارك عن تعيين 1000 موظف جمركي.

وتعد هذه المسابقة فرصة كبيرة للباحثين عن عمل في مصر، حيث توفر فرص عمل جيدة في قطاعات حكومية مهمة.

وفيما يلي تفاصيل الوظائف المتاحة في كل مسابقة:

مسابقة وزارة العدل

  • وظائف معاون نيابة إدارية من الدرجة الثالثة: 100 وظيفة
  • وظائف معاون نيابة عامة من الدرجة الثالثة: 100 وظيفة
  • وظائف معاون نيابة أمن دولة من الدرجة الثالثة: 43 وظيفة

مسابقة وزارة التربية والتعليم

  • معلمين رياض أطفال: 10 آلاف وظيفة
  • معلمين ابتدائي: 10 آلاف وظيفة
  • معلمين إعدادي: 10 آلاف وظيفة

مسابقة مصلحة الجمارك

  • موظفين جمركيين من الفئة الثانية: 1000 وظيفة

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم و الادراة اصبح هو المسئول عن جميع التعيينات في الحكومة و التي تحتاجها الوزارات و الهيئات الحكومية لتسد العجز الذي تعاني منه من موظفين و عمال و خلافه ، حيث تتواصل تلك الجهات و الوزارات الحكومية مع الجهاز لتطلب منه الاعداد التي تمكنها من سد العجز في الموظفين لديها .

اخبار مسابقة وزارة العدل الجديدة 2024 

و من المعروف انه توجد العديد من الشروط و التي من خلالها يمكن للشباب ان يتقدم للوظائف و ذلك في اطار من الحيادية و الابتعاد عن الواسطة في التعيينات و في حالة اجتيازة تلك الشروط فانه يترتب عليه الدخول في مرحلة الاختبار او المقابلة الشخصية و من بعدها التعيين في الجهة التي يتم توزيعة عليها من قبل الجهاز المرزي للتنظيم و الادارة و فروعة الموجودة في المديريات .