الرئيسية / تعليم / تساعدك وزارة التربية والتعليم وموقع نظام نور الجديد في معرفة نتائج الطلاب فور صدورها عالموقع 2024 حسب الاسم

تساعدك وزارة التربية والتعليم وموقع نظام نور الجديد في معرفة نتائج الطلاب فور صدورها عالموقع 2024 حسب الاسم

تعتمد وزارة التعليم السعودية نظام نور الجديد كمرجع لجميع أولياء أمور الطلاب في المرحلة الدراسية الإبتدائية لمعرفة نتائجهم أبنائهم  بشكل رسمي ومعتمد, كما أوضحت وزارة التعليم السعودية الى ان النتائج لا تظهر على نظام نور الجديد الى بعد تدقيقها بشكل جيد ومراجعتها من قبل المدرسين المتدربين لهذا العمل ,وكما ينوه موقع نظام نور الجديد التابع لوزارة التعليم الى انه الموقع الوحيد المعتمد لعرض النتائج وذلك بواسطة رقم الهوية او رخصة الاقامة لولي الأمر, كما ينوه الى الانتباه جيداً الى رابط نظام نور والتأكد منه قبل إدخال اي بيانات.

على موقع القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم وزارة التربية والتعليم وموقع نظام نور الجديد لمعرفة نتائج الطلاب فور صدورها عالموقع 1473 حسب الاسم .

أقرأ ايضــا..

وذلك ونظام نور الجديد والذي يعتبر جزء من موقع وزارة التعليم السعودية, يتم استخدامه لمعرفة نتائج المرحلة الإبتدائية وذلك بواسطة أولياء الأمور, كما أنه يوفر النظام إمكانية تسجيل طالب الصف الأول الإبتدائي إلكترونيا , حيث يتمكن المسؤولون المخولون بحسب الاعدادات التي يتم تعريفها في النظام من تسجيل الطالب بكل يسر وسهولة من خلال نظام آلي متكامل ,لتتمكن, كولي أمر, من الدخول الى نظام نور الجديد وتقديم وارسال طلبات تسجيل أبناءك إلكترونيا ومتابعتها ومعالجتها, يجب أن تقوم بالتسجيل في النظام بواسطة ادخال رقم الهوية ورقم الجوال.  وسيقوم النظام بإرسال رسالة قصيرة على رقم الجوال المدخل تحتوي كلمة السر واسم المستخدم اللذين باستخدامهما يمكنك الدخول إلى النظام.

التربية والتعليم وموقع نظام نور الجديد لمعرفة نتائج الطلاب فور صدورها عالموقع 1473 حسب الاسم

 

كما توضح وزارة التعليم الى أنه لا يوجد شيء إسمه نتائج قانوية او أولية, وانما النتائج التي تعرض على نظام نور الجديد هي نتائج رسمية وثابته ,حيث انه بعد انتهاء الطلاب والطالبات من تقديم الاختبارات, وبعد الانتهاء من تصحيحها ورصد درجاتها من قبل المعلمين, يقوم مجموعة من المعلمين بتدوين النتائج عبر نظام نور الجديد وذلك بشكل دقيق ومن ثم يتم عرض تلك النتائج عبر موقع نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية في الوقت الذي تحدده الوزارة.

لتسجيل حسابك في نظام نور الجديد كولي أمر, اتبع الخطوات التالية:

1. أدخل رقم الهوية أو رخصة اإلقامة الخاصة بك.

2. أدخل اسم المستخدم المقترح الذي ستستخدمه للدخول إلى النظام.

3. انقر زر )تسجيل(, يقوم النظام بتدقيق رقم هويتك والتأكد من صحته, و تظهر صفحة تفيد بامكانيةاستخدام الرقم واسم المستخدم ام لا.

4. أدخل رقم الهوية أو رخصة اإلقامة للطالب.

5. اختر صلة قرابتك بالطالب, في حال اخترت أية صلة غير “أب”. أما في حال اخترت “أب” فتظهر الصفحة كما في المثال السابق باستثناء حقل “رقم الهوية/ رخصة اإلقامة لألب”.

6. أدخل رقم هوية الأب أو رخصة إقامته فقط في حال اخترت أية صلة غير “أب” في الخطوة السابقة.

7. اختر جنسية الطالب, في حال اخترت جنسية غير السعودية يتغير “تاريخ الميالد” إلى “تاريخ انتهاء اإلقامة”.

8. حدد تاريخ ميلاد الطالب أو تاريخ انتهاء اإلقامة بحسب ما اخترت بنقر زر التقويم الهجري الخاص به, يظهر التاريخ الهجري في الحقل الأول ومرادفه الميلادي في الحقل الثاني, وتستطيع تحديد التاريخ الميلادي اولا ليظهر مرادفه بالهجري.

9. انقر زر تدقيق, يقوم النظام بتدقيق البيانات والتأكد من صحتها.

تعرض الصفحة الحقول التي يتعين عليك إدخال بياناتها, تالحظ ظهور إشارة * بجانب بعض الحقول للداللة على أنها حقول إجبارية ولن تكتمل عملية الحفظ دون إدخالها. كما لن تتمكن من تعديل رقم السجل المدني أو رخصة اإلقامة واسم الدخول.

و من الجدير بالذكر أنك لن تتمكن من إتمام عملية تسجيل حسابك في نظام نور الجديد في الحالات التالية:

– قمت بإدخال اسم مستخدم موجود مسبقا في النظام, تظهر رسالة تعلمك بأن اسم المستخدم المدخل محجوز, ويتوجب عليك إدخال اسم آخر.

– في حال كان لديك حساب آخر بالاضافة إلى حسابك كولي أمر في النظام ولكن ليس لديك رقم جوال معرف في ملفك, حيث تظهر رسالة تعلمك بوجوب إدخال رقم الجوال الخاص بك لتتمكن من التسجيل. و تستطيع الدخول إلى النظام مباشرة بما أنك مسجل, وذلك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك.

– في حال كان لديك حساب آخر بالاضافة إلى حسابك كولي أمر في النظام ولديك رقم جوال معرف في ملفك أو في حال كان رقم الهوية أو رخصة اإلقامة الذي قمت بإدخاله هو لمستخدم مسجل في النظام بأي دور غير ولي أمر.

قمت بإدخال رقم الهوية أو رخصة اإلقامة لولي أمر مسجل في النظام ولا يملك ملف آخر, وليقوم النظام بالتأكد من أنها هويتك واسترجاع حسابك .

رابط نظام نور الجديد من هنا