الرئيسية / الأقتصـاد / الاستعلام عن نتيجة قرعة شقق الإسكان المتوسط (دار مصر ) اخر مرحلة بنك التعمير والإسكان www.hdb-egy.com

الاستعلام عن نتيجة قرعة شقق الإسكان المتوسط (دار مصر ) اخر مرحلة بنك التعمير والإسكان www.hdb-egy.com

نحن بأنتظار أعلان نتيجة قرعة شقق الإسكان المتوسط ..دار مصر ..المرحلة الاخيرة بنك التعمير والإسكان www.hdb-egy.com، باستاد المقاولون العرب وتبدأ غدًا هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، إجراء القرعة العلنية اليدوية للحاجزين لوحدات الإسكان المتوسط “دار مصر” بالمرحلة الثانية، التي تم طرحها خ، حيث سيتم إجراء القرعة في المدن تباعا وقال وزير الإسكان في تصريحات صحفية: إن عدد من تقدموا للحجز حتى أمس الأول.

طريقة الاستعلام عن نتيجة قرعة شقق الإسكان المتوسط (دار مصر) آخر مرحلة بنك التعمير والإسكان www.hdb-egy.com

1. الدخول إلى موقع بنك التعمير والإسكان على الويب.

صورة موقع بنك التعمير والإسكان على الويب

2. النقر على أيقونة “نتائج قرعة الإسكان المتوسط”.

3. إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم المصنع.

4. النقر على أيقونة “عرض النتائج”.

ستظهر نتائج القرعة على الشاشة، بما في ذلك رقم الاستمارة، والمنطقة، والمدينة، والمشروع، والوحدة السكنية، وحالة الاستمارة.

إذا كنت قد فزت بالقرعة، فستظهر حالة الاستمارة “فائز”. إذا لم تفز بالقرعة، فستظهر حالة الاستمارة “غير فائز”.

ملاحظات

  • يمكن الاستعلام عن نتائج قرعة الإسكان المتوسط من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان فقط.
  • سيتم الإعلان عن نتائج القرعة في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024.
  • إذا كان لدى المتقدم أي أسئلة أو استفسارات حول نتائجه، فيمكنه التواصل مع بنك التعمير والإسكان أو الاتصال على الرقم 19999.

خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة شقق الإسكان المتوسط (دار مصر) آخر مرحلة بنك التعمير والإسكان من خلال تطبيق بنك التعمير والإسكان

يمكن الاستعلام عن نتيجة قرعة شقق الإسكان المتوسط (دار مصر) آخر مرحلة بنك التعمير والإسكان من خلال تطبيق بنك التعمير والإسكان باتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق بنك التعمير والإسكان على هاتفك الذكي.
  2. فتح التطبيق.
  3. تسجيل الدخول إلى حسابك.
  4. النقر على أيقونة “نتائج قرعة الإسكان المتوسط”.

ستظهر نتائج القرعة على الشاشة، بما في ذلك رقم الاستمارة، والمنطقة، والمدينة، والمشروع، والوحدة السكنية، وحالة الاستمارة.

أقرأ ايضــا..

وسددوا المقدمات، بلغ نحو 24 ألفًا، مشيرًا إلى أن القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ودمياط الجديدة، والشروق، تأتى على رأس المدن التي تحظى بإقبال شديد، وتضاعف عدد الحاجزين بها، بينما كانت المفاجأة في مدينة المنيا الجديدة، التي تضاعف عدد الحاجزين بها عدة مرات، وتشهد إقبالا كبيرًا.

نتيجة القرعة العلنية لمشروع دار مصر نتيجة شقق الاسكان المتوسط

في السياق نفسه أشار المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، إلى أن هناك فرصة لمن يرغب في سرعة التقدم للحجز بمدن 6 أكتوبر، وكذا 15 مايو، وكذا برج العرب الجديدة، وبدر، حيث إنها من المدن التي تشهد تنمية وخدمات عالية، ومطروح بها عدد كبير من الوحدات السكنية بهذه المرحلة.

وأعلن المهندس خالد عباس أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، يستعدان خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء قرعتين علنيتين، الأولى القرعة التكميلية لأراضى الإسكان العائلى بمدن: العاشر من رمضان، بدر، سوهاج، السادات، والمنيا الجديدة، وهى قرعة بين الحاجزين الذين لم يسحبوا مقدمات الحجز التي سددوها بالقرعة قبل الأخيرة، بهذه المدن التي يتوافر بها قطع من الأراضى، حيث وجه وزير الإسكان بإجراء قرعة تكميلية لهم، خاصة أن هذه المدن متوافر بها قطع من الأراضى.

ولفت مساعد الوزير إلى إجراء القرعة خلال أيام أيضا على الـ 5 آلاف قطعة أرض “إسكان عائلى” التي طرحت مؤخرا للحجز في 10 مدن جديدة بالقرعة العلنية، هي: 6 أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، الصالحية الجديدة، السادات، بنى سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، طيبة الجديدة، قنا الجديدة، والعبور، حيث يتولى مسئولو بنك التعمير والإسكان حاليا حجز الأيام المحددة باستاد المقاولون العرب، تمهيدا للإعلان عنها للحاجزين لحضور إجراء القرعة.

وقال المهندس خالد محمود عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية: سيتم إجراء القرعة لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 الحى المتميز على الطريق الدولى الساحلى مباشرة جنوبًا بمدينة دمياط الجديدة، غدًا الأربعاء، وذلك بصالة أكتوبر الرياضية خلف النادي المصرى ببورسعيد، ولجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 الحى السكنى الثالث بالمجتمع المحلى الخامس بمدينة برج العرب الجديدة، يوم السبت 9 يناير الجارى، وذلك بمقر جهاز مدينة برج العرب الجديدة، وأيضا سيتم إجراء القرعة في نفس اليوم لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 الحى المتميز شرق المدينة بمدينة المنيا الجديدة، وذلك بمقر جهاز مدينة المنيا الجديدة.

وأضاف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية: يتم إجراء القرعة يوم الأحد 10 يناير، لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 جنوب طريق الواحات خلف مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة 6 أكتوبر، وأيضًا لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1، في المنطقة السكنية 17 بمدينة السادات.

وأشار المهندس خالد محمود عباس إلى أنه سيتم يوم الإثنين 11 يناير، إجراء القرعة لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1، في منطقة الخدمات الإقليمية الأولى، ولمنطقة 2، في مركز الحى الثانى عشر، بمدينة الشيخ زايد، إضافة إلى إجراء القرعة لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 الحى المتميز شمالًا بمدينة بدر.

وأوضح مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم إجراء القرعة يوم الثلاثاء 12 يناير، لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 شمال مركز المدينة 2 أمام نادي جرين هيلز بمدينة الشروق، ولجميع الأدوار والمساحات بنماذج B بالمنطقة 1، في الامتداد الشمالى للمدينة، بمدينة 15 مايو، مشيرًا إلى أنه سيتم يوم الأربعاء 13 يناير، إجراء القرعة لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 شرق منطقة مركز المال والأعمال، ومنطقة 2 غرب منطقة مركز المال والأعمال، ومنطقة 3 بجوار مركز المدينة شرقًا أمام المعهد التكنولوجى، بمدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى يوم الخميس 14 يناير، حيث سيتم إجراء القرعة لجميع الأدوار والمساحات بنماذج “A-B” بالمنطقة 1 شمال الحى التاسع وجنوب المنطقة الترفيهية، بمدينة العبور.

وقال المهندس خالد محمود عباس: سيتم إجراء قرعة لوحدات المنطقة 1 الأندلس، بمدينة القاهرة الجديدة كالتالى: يوم الأربعاء 20 يناير، وحدات نموذج A “أرضى – أخير”، ووحدات نموذج B أرضى “100م – 130م”، ووحدات الدور الأخير “130م”، ويوم الخميس 21 يناير، 467 وحدة بالدور الأرضى نموذج B 150م، و386 وحدة بالدور الأخير نموذج B 140م.

وأضاف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن مكان إجراء القرعة لمدن 6 أكتوبر، والسادات، والشيخ زايد، وبدر، والشروق، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور والقاهرة الجديدة، باستاد المقاولون العرب.

وأوضح المهندس خالد محمود عباس، أن على الراغبين في الحضور التواجد بمكان إجراء القرعة من الساعة 9 وحتى 11 صباحًا، موضحا أنه سيتم السماح للحاجزين فقط بموجب إيصال سداد مقدم الحجز بحضور القرعة العلنية، وسيتم غلق الأبواب في الساعة 11 صباحًا للبدء في إجراءات القرعة العلنية، مؤكدًا أنه تم استبعاد المخالفين لكراسة الشروط من الدخول في هذه القرعة.

وأشار مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية إلى أنه سيتم إعلان نتيجة القرعة على موقعى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg، وبنك التعمير والإسكان www.hdb-egy.com، وكذلك كشوف نتيجة القرعة بكل من جهاز المدينة المختص وفرع البنك بالمدينة، مضيفأ أنه في حالة رغبة الحاجز في استرداد المقدم مضافًا إليه العائد فيمكنه التقدم لأى فرع من فروع البنك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 2 فبراير القادم خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 حتى الساعة 5 مساءً.

وأكد المهندس خالد محمود عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه سيتم إجراء القرعة بمدينة القاهرة الجديدة على الوحدات المتبقية بعد استيعاب كافة الحاجزين غير الفائزين من المرحلة الأولى طبقًا لما جاء بكراسة الشروط.

وفى السياق ذاته أعلن المهندس محمد الألفى، العضو المنتدب للشئون الهندسية والاستثمار ببنك التعمير والإسكان، أن الحاجزين الذين سبق لهم سداد مبلغ جدية الحجز بالقرعة المعلن عنها  وتنطبق عليهم شروط الحجز، ولم يحصلوا على الوحدة السكنية عند إجراء القرعة، ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، يسمح لهم بالتقدم للحجز بالقرعات القادمة التي سيتم الإعلان عنها تباعًا، ويمكنهم فتح حساب خاص تحت مسمى “الحساب المميز لحجز وحدات القرعة”، وذلك لإيداع مبلغ جدية الحجز السابق سداده.

حرصاً من الهيئة على مبدأ الشفافية و إخراج ذلك المشروع ” دار مصر ” بالشكل والتنفيذ اللائقين كما وعدت الدولة حرصاً منها على توفير بيئة صحية  وآمنة للسادة المواطنين ، من ذلك المنطلق ، فقد وجب التنوية الى أن كافة المخططات التفصيلية المرفقة للمشروع تخضع للمقتضيات التنفيذية للموقع من حيث (التربة – كنتورية الموقع …) وما يمكن أن يترتب على ذلك  من تعديلات طفيفة قد تطرأ على بعض تلك المخططات وفقاً لظروف الموقع  ، بيد انه سيتم الحفاظ على مكتسبات كافة العمارات من حيث ( التوجيه  – التخديم – المناطق الخضراء …….).
 
 
 

المخططات التفصيلية لوحدات الإسكان المتوسط (دار مصر) للمرحلة الثانية مبينا عليها مسلسل العمارات .