الرئيسية / اخبار الخليج / اخر اخبار اعلان نتيجة واسماء الفائزين في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1445 موعد اعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في السعودية

اخر اخبار اعلان نتيجة واسماء الفائزين في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1445 موعد اعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في السعودية

ننشر لكم الان بوابة التكامل واعرف اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ، تفاصيل الهيكلة الجديدة لـ حركة النقل الخارجي 1445 موعد اعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالسعودية وموعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل ,ذلك واسعد الله اوقاتكم زوارنا الاعزاء حيث موقع القناة نيوز في 2024 , اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ، تفاصيل الهيكلة الجديدة لـ حركة النقل الخارجي 1445 موعد اعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالسعودية وموعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل.

أعلنت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، عن موعد إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1445.

وأوضحت الوزارة أن النتيجة سيتم الإعلان عنها يوم الخميس الموافق 14 يناير 2024، وذلك عبر نظام نور الإلكتروني.

وكانت وزارة التعليم قد فتحت باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في الفترة من 31 ديسمبر 2023 وحتى 18 يناير 2024.

وبلغ إجمالي عدد المتقدمين على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 267 ألفًا و161 معلمًا ومعلمة، منهم 167 ألفًا و890 معلمًا، و100 ألف و271 معلمة.

وأوضحت الوزارة أن المعايير التي تم على أساسها اختيار المعلمين والمعلمات الفائزين في حركة النقل الخارجي تشمل:

أقرأ ايضــا..

  • المؤهل العلمي
  • التقدير العام
  • عدد سنوات الخبرة
  • الرغبات

موعد إعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في السعودية

سيتم الإعلان عن نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1445، يوم الخميس الموافق 14 يناير 2024، وذلك عبر نظام نور الإلكتروني.

وبعد إعلان النتيجة، يمكن للفائزين الاستعلام عن نتائجهم من خلال نظام نور، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام نور الإلكتروني.
  2. النقر على علامة التبويب “نتائج حركة النقل الخارجي”.
  3. إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني.
  4. النقر على “عرض النتائج”.

وستظهر لك النتيجة فور إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني.

اخبار اعلان نتيجة واسماء الفائزين في حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1445 موعد اعلان اسماء حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في السعودية

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت أمس الجمعة عن هيكلة جديدة للقطاعات الخاصة بالنقل الخارجي على مستوى المملكة، حيث شملت هذه إضافة 10 قطاعات جديدة، وتعديل مسمى 21 قطاعا، وتقليص قطاعات الحركة إلى 258 بدلا من 275، وبلغ عدد المدارس المنتقلة والمدموجة في قطاع آخر 950 مدرسة بنين، و1026 بنات. وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي، أنه سيتم نشر شرح شامل لجميع الحالات، والتعامل معها في الحركة.

الا ان وزارة التعليم، وبالرغم من تأخرها في إعلان تعميم النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي عن الأعوام الماضية، إلا أنها لم تحدد موعد فتح بوابة التقديم على حركة النقل الخارجي، ووصف متحدثها الرسمي مبارك العصيمي موعد ذلك بـ”القريب”. في السياق ذات، وبعد أن أشارت الوزارة إلى تطبيق بنود جديدة لآلية النقل الخارجي، أعلنت أمس عن هيكلة جديدة للقطاعات الخاصة بالنقل على مستوى المملكة “بنين، وبنات”، إذ أضافت 10 قطاعات جديدة، وعدلت مسمى 21 قطاعا، فيما قلصت عدد قطاعات الحركة لـ258، بدلا من 275 قطاعا، إضافة إلى أن عدد المدارس المنتقلة والمدموجة بقطاع آخر في الحركة المقبلة بلغ 950 مدرسة “بنين”، و1026 مدرسة “بنات”.

وأوضح مبارك العصيمي أنه سيتم نشر شرح شامل لجميع الحالات، وكيفية التعامل معها في حركة النقل ومعالجة الحالات التي قد تتأثر بالتغيير بحيث لا يفقد المعلم أو المعلمة “سنة التقديم” ,وفي هذا الاطار فقد أكد المشرف العام على الإدارة العامة لشؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن مرزا الشهر الماضي على حسابه في “تويتر”، أن إعلان نتائج حركة النقل الخارجي لن تتأخر. جاء ذلك في رده على استفسار من أحد المعلمين عن سبب تأخير إعلان وتعميم حركة النقل الخارجي، وهل سيترتب عليه تأخر بإعلان النتائج أم هناك خطة جديدة؟ ورد مرزا بأن العمل جارٍ على تطوير إجراءات حركة النقل الخارجي، بحيث يتم إصدار نتائج الحركة خلال فترة وجيزة من إغلاق باب التقديم، مطمئنا بأن آليات النقل الجديدة ستسهم في نقل أكبر نسبة من المعلمين على رغباتهم الأولى، وبالتالي تحقيق الاستقرار لكافة المعلمين.