الرئيسية / تعليم / اخبار سارة للمعلمين موقع وزارة التربية والتعليم يعلن عن مفاجأة كبرى للمعلمين والتنفيذ مع بداية الترم الثاني 2024

اخبار سارة للمعلمين موقع وزارة التربية والتعليم يعلن عن مفاجأة كبرى للمعلمين والتنفيذ مع بداية الترم الثاني 2024

 أعلن وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم عازمة على تطوير العملية التعليمية في مصر، حيث أن الوزارة سوف تبدأ خلال السنوات القادمة فى إنشاء مدارس جديدة تستوعب الزيادة الهائلة في أعداد الطلاب ولتقليل كثافات الفصول ,وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ليست بحاجة إلى تعيين معلمين جدد وإنما المشكلة تكمن في سوء توزيع المعلمين وأن وزارة التربية والتعليم لا يوجد لديها عجز في أياً من تخصصات الهيئات التدريسية إلا أن سوء توزيع المعلمين على مستوى المحافظات هو الذي أدي إلى وجود مدارس بها عدد كبير من المعلمين زيادة عن حاجة المدرسة ومدارس تعاني من عجز في المعلمين بها.

أخبار سارة للمعلمين

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مفاجأة كبرى للمعلمين، وهي عودة أعمال السنة الدراسية، اعتبارًا من بداية الفصل الدراسي الثاني 2024.

وأوضح الوزير أن أعمال السنة هي جزء مهم من العملية التعليمية، حيث تساعد في تقييم مستوى الطلاب ومتابعة تقدمهم، كما أنها تساعد المعلمين على تحسين أدائهم الوظيفي.

وأضاف الوزير أن أعمال السنة ستطبق على جميع صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي عدا الشهادة الإعدادية، وذلك بهدف تحسين مستوى التعليم ومخرجاته.

وسيتم تطبيق أعمال السنة وفقًا للقواعد والإجراءات التالية:

  • سيتم تقسيم أعمال السنة إلى جزئين، الجزء الأول يطبق في الفصل الدراسي الأول، والجزء الثاني يطبق في الفصل الدراسي الثاني.
  • سيتم تقييم الطلاب في أعمال السنة وفقًا لمعايير محددة، تتضمن تقييم الحضور والانضباط والسلوك، بالإضافة إلى تقييم مستوى التحصيل الدراسي.
  • سيتم احتساب درجات أعمال السنة بنسبة 25% من إجمالي درجات الطالب في الفصل الدراسي.

وتأتي عودة أعمال السنة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها، وضمان تحقيق العدالة بين الطلاب.

موقع وزارة التربية والتعليم تعلن عن مفاجأة كبرى للمعلمين والتنفيذ مع بداية الترم الثاني 2024

من جهة أخري وفي نفس السياق أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قد أكملت أعمال حصر العجز والزيادة في 10 محافظات في أعداد المعلمين في مختلف التخصصات ووفقاً للنصاب القانوني لكل معلم حيث تبين عدم وجود عجز بأي محافظة من هذه المحافظات وأنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم استكمال باقي المحافظات بعدها سيتم إعادة توزيع المعلمين من مدارس بها أعداد كبيرة من المعلمين وزيادة عن حاجة المدرسة إلى مدارس تعاني من نقص في بعض التخصصات التدريسية وأن ذلك ما ستقوم به وزارة التربية والتعليم خلال إجازة نصف العام وبداية الترم الثاني في السابع من فبراير المقبل حيث سيتم إعادة توزيع المعلمين فى كل محافظة.

وأكد حجازي أنه بعد استكمال فحص العجز والزيادة في 10 محافظات تبين أن محافظة الفيوم فقط هى التي يوجد بها عجز في بعض التخصصات أما المحافظات التسعة الأخري فلا يوجد بها عجز في أياً من التخصصات في هيئات التدريس.