شروط التقديم في مهنة الضيافة الجوية والمواصفات المطلوبة للقبول

تعد وظائف الضيافة الجوية واحدة من أكثر المهن إثارة وجذبًا، ولكن للوصول إلى هذا العالم المميز، يتعين على المتقدمين تحقيق مجموعة من الشروط والمواصفات التي تحدد مستقبلهم في هذا المجال المثير. في هذا المقال، سنقدم نظرة عن كثب على شروط التقديم على وظيفة الضيافة الجوية والمواصفات المطلوبة للقبول.

كشفت مضيفة الطيران السعودية ” آلاء خلاوي” ، خلال لقاء مع برنامج ” سيدتي ” عن شروط التقديم على مهنة الضيافة الجوية والمواصفات المطلوبة للقبول ، والعمر الافتراضي للمضيفة .

اخبار متعلقة بشروط التقديم في مهنة الضيافة الجوية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وقالت خلاوي : إن شركات الطيران كل فترة تفتح باب التوظيف حسب حاجاتهم وطريقتهم ، ولهم مواصفات معينة من ناحية الطول بأن لا يكون أقل من 160سم ، وهناك بعض الشركات إذا تقدمت بنات طولها 155 سم يتم قبولها ، والوزن يجب أن يكون مناسبا للطول .

 

وتابعت: واللغة الإنجليزية مهمة جدا تحدثا وكتابة يمكن أهم من الشكل ، وأيضا لديهم شرط أن تكون المتقدمة تٌجيد السباحة ، وعدم وضع تاتو بالجسم أو لون شعر غريب كالأحمر والأزرق .

وواصلت : أما بالنسبة للعمر يكون على حسب كل شركة هي تحدد العمر وأغلب الشركات تفضل أن لا تتعدى المتقدمة 33 سنه ، ولكن إذا كانت كبيرة ومعاها خبرة ما عندهم مشكلة يتم التوظيف .

وعن العمر الافتراضي لمضيفة الطيران ، أوضحت آلاء خلاوي : طول ما المضيفة قادرة تطير يخلوها موجودة ، وأعرف ناس من زميلاتي موجودة هي وأمها وجدتها ، فطول ما أنتي قادرة تطيري يخلوكي ما في مشكلة .

الجزء الأول: المتطلبات الأساسية: نستعرض في هذا القسم الشروط الأساسية التي يجب أن يلتزم بها المتقدمون، بما في ذلك السن القانونية، المؤهلات العلمية، واللغات المتقنة.

الجزء الثاني: المهارات والخبرات المطلوبة: نلقي الضوء على المهارات الشخصية والاحترافية التي يجب أن يتمتع بها المتقدمون، مثل مهارات التواصل، اللباقة، والقدرة على التعامل مع المواقف الطارئة.

الجزء الثالث: الصحة واللياقة: نناقش أهمية الصحة الجيدة واللياقة البدنية في هذا المجال، وكيف يمكن أن تكون معيارًا محوريًا لقبول المتقدمين.

الجزء الرابع: الخطوات للتحضير وتحقيق النجاح: نقدم نصائح عملية حول كيفية تجهيز السيرة الذاتية، والتدريب اللازم، وكيفية التفوق في المقابلات الشخصية لضمان القبول في وظيفة الضيافة الجوية.

وأهم النقاط ونشدد على أن الالتزام بالشروط وتطوير المهارات اللازمة يمثلان مفتاح النجاح في مجال الضيافة الجوية. إن الاستعداد والاهتمام بكل تفصيل يسهمان في تحقيق الحلم بالعمل في هذا القطاع الفريد والمثير.