الرئيسية / اخر الأخبار / قناة المسيرة نيوز اخر اخبار ضرب اليمن الان + اخبار الغارة جوية الامريكية البريطانية على اليمن صباح اليوم 12/1/2024 والحرب مازالت مستمرة وضرب مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في منطقة حرض شمالي اليمن

قناة المسيرة نيوز اخر اخبار ضرب اليمن الان + اخبار الغارة جوية الامريكية البريطانية على اليمن صباح اليوم 12/1/2024 والحرب مازالت مستمرة وضرب مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في منطقة حرض شمالي اليمن

 صحافة نت ويمن برس اخر اخبار اليمن متابعة اخبار اليمن العاجلة خلال نصف ساعة اليوم الجمعة  12-1-2024 معارك محتدمة الصراع في فجر يوم الجمعة، 12 يناير 2024، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارة جوية على اليمن، استهدفت مخازن أسلحة تابعة لحركة الحوثيين المدعومة من إيران كما صرحت قناة المسيرة نيوز .

ويأتي هذا القصف في ظل استمرار الحرب الأهلية في اليمن، التي دخلت عامها الثامن، والتي خلفت عشرات الآلاف من القتلى والملايين من المشردين وقد وقعت عدة انفجارات في العاصمة اليمنية صنعاء، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، بعد ساعات من توجيه واشنطن وبريطانيا تهديدات بشن عمليات ضد الحوثيين.

وفقًا للجيش الأمريكي، استهدفت الغارة الجوية مخازن أسلحة تابعة لحركة الحوثيين في منطقة حرض شمالي اليمن.

وقال الجيش الأمريكي إن الغارة الجوية كانت “ناجحة”، وأسفرت عن تدمير مخازن الأسلحة ومنع الحوثيين من استخدامها ضد المدنيين.

من جانبها، اتهمت حركة الحوثيين الولايات المتحدة وبريطانيا بارتكاب “جريمة حرب”، وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات لوقف هذه الهجمات.

وأفادت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية بأن القصف الأمريكي البريطاني أسفر عن مقتل 10 مدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

وأعربت المنظمة عن قلقها من أن هذا القصف يمثل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، الذي يحظر الهجمات التي تهدف إلى المدنيين.

ويثير القصف الأمريكي البريطاني على اليمن مخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.