الرئيسية / اخبار الخليج / الضمان الاجتماعي المطور 1446 الاستفسار عن المقطوعه رابط 2024 اخر الاخبار مكرمة الملك سلمان – بال تك صرف المساعده المقطع الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي المطور 1446 الاستفسار عن المقطوعه رابط 2024 اخر الاخبار مكرمة الملك سلمان – بال تك صرف المساعده المقطع الضمان الاجتماعي

سبق – المملكة العربية السعودية – الضمان الاجتماعي المطور  1446 ..رابط الاستفسار والاستعلام عن المقطوعه 2024 اخر الاخبار عن مكرمة الملك سلمان .. بال تك صرف المساعده المقطع الضمان الاجتماعي المطور تقدم جريدة القناة نيوز الاخبارية خدمة استعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني وذلك من خلال رابط وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة بالمملكة العربية السعودية اما المعاش الضماني هو المبلغ الذي يسلم للمستفيدين بموجب أحكام نظام الضمان الاجتماعي المطور ويصرف شهريا ويمكنكم الاستعلام عن المقطوعة من خلال الرابط الموجود بأسفل الموضوع .

استعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك الاستعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. النقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  3. اختيار “الضمان الاجتماعي المطور”.
  4. اختيار “الاستعلام عن حالة الطلب”.
  5. إدخال البيانات المطلوبة، وهي:
    • رقم الطلب.
    • رقم الهوية الوطنية.
    • تاريخ الميلاد.
  6. الضغط على “إرسال”.

بعد إرسال الطلب، ستظهر لك حالة الطلب، سواء كان “مقبول” أو “مرفوض” أو “قيد المراجعة”.

طريقة أخرى للاستعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك أيضًا الاستعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور من خلال الاتصال بالرقم الموحد للضمان الاجتماعي، وهو 19222.

ويمكنك أيضًا الاستعلام عن المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور من خلال تطبيق “خدماتي” المتاح على الهواتف الذكية.

شروط الحصول على المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور

تتمثل شروط الحصول على المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور في الآتي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون المتقدم غير موظف أو يعمل بأجر شهري لا يتجاوز 1500 ريال سعودي.
  • ألا يمتلك المتقدم أو أفراد أسرته أي أموال أو عقارات أو أنشطة تجارية أو صناعية تدر دخلًا.
  • ألا يتجاوز مجموع دخل الأسرة 5000 ريال سعودي.

قيمة المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور

تبلغ قيمة المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي المطور 700 ريال سعودي للفرد الواحد.

وإذا كان للأسرة أكثر من فرد واحد، فإن قيمة المساعده المقطوعه تزيد حسب عدد أفراد الأسرة، وذلك على النحو التالي:

  • 1000 ريال سعودي للأسرة المكونة من فردين.
  • 1300 ريال سعودي للأسرة المكونة من ثلاثة أفراد.
  • 1600 ريال سعودي للأسرة المكونة من أربعة أفراد.
  • 1900 ريال سعودي للأسرة المكونة من خمسة أفراد.

أقرأ ايضــا..

الضمان الاجتماعي المطور 5 ربيع الآخر 1446 الاستفسار عن المقطوعه رابط 2024

المساعدة الضمانية هي المبلغ المقطوع الذي يسلم للمستفيدين بموجب حكم المادة الثالثة عشر من النظام والتي تقضي بأن للوزير أومن يفوضه يقر صرف مساعدات مقطوعة للحالات التي يرى استحقاقها للمساعدة .

الفئات التي تقدم لهم الخدمة هم الأيتام ومن بلغ سن الشيخوخة وهو سن ( 60 )عاماً فأكثر و العاجزون عن العمل عجزاً دائماً لأي سبب من الأسباب الصحية و العاجزون عن العمل عجزاً مؤقتاً لأي سبب من الأسباب الصحية .

“الشؤون الاجتماعي المطورة” تتفاعل وتقر مساعدة بحدها الأعلى لامرأة الظروف الصعبة بالطائف

كشفت مصادر مطلعة لـ”القناة نيوز” تفاصيل جديدة عن حالة المواطنة التي ظهرت بمقطع فيديو، جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي المطور، وهي تحمل مولودها، وتشتكي الفقر وصعوبة ظروفها هي وزوجها وطفلَيْها؛ لعدم حصول زوجها على وظيفة، وعدم توافر سكن للأسرة، وكانت تقسم على ذلك وهي حاملة المصحف في يدها. وهو المقطع الذي لاقى تعاطف الكثيرين.

وتأكيداً لما كشفته “سبق” مساء أمس، فقد أكدت المصادر أن وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة أقرت للأسرة مساعدة مقطوعة بحدها الأعلى (٣٠ ألف ريال)، سيتم صرفها مع أول دفعات المساعدات المقطوعة من الميزانية الجديدة التي أُقرت مؤخراً، كما تواصل الوزارة التنسيق مع إحدى الجمعيات الخيرية للتكفل بسداد إيجار سكن الأسرة بعد انتهاء عقد الإيجار الحالي، الذي تكفل به فاعل خير.

ومع تفاعل وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة تحوَّل دور مساعدة الأسرة إلىوزارتَيْ الإسكان والعمل؛ كون أبرز أسباب صعوبة ظروف الأسرة تعودإلى عدم توافر السكن، وعدم توافر وظيفة للزوج وزوجته.

وكانت المواطنة قد أشارت في مقطع الفيديو إلى أن زوجها تم فصله من عمله قبل سنتَيْن، وفشل في الحصول على عمل، مؤكدة أنها وزوجها ومولدها الذي يبلغ من العمر شهراً واحداً، والآخر الذي عمره سنتان، يقطنون في شقة، يدفع إيجارها فاعل خير لمدة عام، ويعانون ظروفاً معيشية صعبة، وتراكم الديون.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ”القناة نيوز” أمس أن وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة، ممثلة في مكتب الضمان الاجتماعي المطور بالطائف، وقفت على الحالة، وأعدت دراسة عنها، وسيتم صرف مساعدة مقطوعة للأسرة معأول دفعة من المساعدات المقطوعة خلال هذا العام.

وايضا يقدم المعاش الضمانى فى المملكة العربية السعودية لكل من المرأة التي لا عائل لها والأسرة غير المعولة ووممن تنطبق بحقهم الضوابط والشروط المنظمة لذلك .

والان يمكنكم الاستعلام عن المقطوعة من خلال الرابطالتالي … https://www.mosa.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery

وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة للضمان الاجتماعي المطور محمد بن عبدالله العقلا ، عن محصلة الأعمال التي حققتها وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة خلال عام من تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية ، مبيناً أن الضمان الاجتماعي المطور قدم دعمه لمشاريع تنموية تخدم 13 ألف أسرة منتجة ، في حين بلغ إجمالي عدد المستفيدين من كافة البرامج المساندة التي تقدمها الوزارة 1.2 مليون مستفيد، من تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، ورسوم القياس ، فضلاً عن برامج الإسكان.

مليون حالة ومساعدات

وأضاف: “عدد الحالات الضمانية المستفيدة من معاشات الضمان بلغ نحو مليون حالة ، بإجمالي مبلغ تجاوز 12.5 مليار ريال، كما تم تعديل سلم معاشات الضمان، وصدور مكرمتين ملكيتين شملت صرف راتب شهرين لمستفيدي الضمان وصرف معونة رمضان، كما ارتفعت مكاتب الضمان الاجتماعي المطور خلال هذا العام إلى 116 مكتبا” ، موضحاً أن برنامج المساعدات المقطوعة شمل نحو 337 ألف حالة بمبلغ تجاوز 4.5 مليار ريال، إضافة إلى برنامج الدعم التكميلي وبرنامج تسديد رسوم اختبارات قياس والتحصيل العلمي.

تعديل سلم معاشات

وفصل “العقلا” في هذه القرارات، وقال: “أهم القرارات التي شهدتها وكالة الضمان اشتملت على تعديل سلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور إلى ألف ريال للفرد الواحد شهرياً، بدلا من 862 ريال شهرياً ، وبلغت عدد الحالات المستفيدة من معاشات الضمان الاجتماعي المطور (997.567) ألف حالة وقيمة المبالغ المصروفة (12.5) مليار ريال.

مليارات ومكرمتان

وبين: “خلال العام الأول من تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم صدرت مكرمتين ملكيتين وهي: صرف راتب شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وإجمالي المبلغ المعتمد لذلك (2.6) مليار ريال ، وصرف معونة رمضان لعام 1436هـ بواقع (1000) ريال لكل مشمول بالضمان الاجتماعي المطور وإجمالي المبلغ المعتمد لذلك (1.8) مليار ريال.

مكاتب ومشاريع

وأوضح: “عدد مكاتب الضمان الاجتماعي المطور الرجالية والنسوية والوحدات الضمانية بلغ 116 مكتبا ، وعدد المشاريع الإنتاجية الفردية المدعومة من قبل الوكالة بلغ مع حلول الذكرى الأولى للبيعة (12.917) مشروعا بقيمة (240) مليون ريال ، ودعمت الوكالة عدد من المشاريع الجماعية كمشروع مساعدة صيادي الأسماك بمحافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة حيث بلع عدد المستهدفين من المشروع 71 صيادا من مستفيدي الضمان بلغ مبلغ الدعم (6.2) مليون ريال ، ودعمت الوكالة مشروع أكشاك الفل والكادي بمحافظة القنفذة ؛ حيث بلغ عدد المستهدفين من المشروع 15 بائع مبلغ الدعم المقدم (410) الف ريال.

تسويق ومهرجانات

أكد “العقلا” ، أن وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة ،ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي المطور، تعمل على مراجعة عدد من المشاريع الجماعية كمشروع إنشاء 20 كشك لبيع منتجات الأسر الضمانية النسائية المنتجة بمحافظة عنيزة بمبلغ مليوني ريال، وتعتمد الوكالة خلالها عدد من الآليات التسويقية لمشروعاتها الإنتاجية كالمشاركة في المهرجانات وإقامة معارض وبازارات في الأسواق والمراكز التجارية، والمشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية والمعارض المصاحبة لها.

وحول البرامج المساندة التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة للمستفيدين من خدماتها، قال “العقلا” ، إن الوزارة مستمرة في تنفيذ العديد من البرامج كتسديد جزء من فواتير الكهرباء ؛ حيث بلغ عدد الحالات المستفيدة من البرنامج (2.874.167) حالة بمبلغ (525) مليون ريال ، مبيناً أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء قدم خدماته ل(4.8) مليون مستفيد بمبلغ (1.2) مليار ريال.

حقيبة وزي مدرسي

وتابع: “في حين بلغ عدد الحالات المستفيدة من برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي (228.733) حالة، بلغت قيمة المبالغ المصروفة لها (68.140.320) ريال” ، لافتاً إلى أن البرنامج يهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر الضمانية بمشاركة وكالة الضمان الاجتماعي المطور لهم في توفير مستلزمات الدراسة لأبناء الوزارة.

المساعدات المقطوعة

وبشأن برنامج “المساعدات المقطوعة”، كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة للضمان الاجتماعي المطور ، أن هذا البرنامج يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لأصحاب الدخل المحدود سواء للمشمولين بخدمات الضمان الاجتماعي المطور أو غيرهم على ألا يتجاوز مقدار المساعدة مبلغ 30 ألف ريال لكل حالة حسب الضوابط المحددة لهذا البرنامج، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج (336.816) مستفيد بمبلغ (4.561.677.873) ريالا.

“التكميلي” و”قياس”

وأشار إلى برنامج الدعم التكميلي لمساعدة من يقل دخله عن 1725 ريال للتخفيف من عبء الحياة عليهم بمساعدة سنوية تعينهم في أمور حياتهم بمبلغ 7525 ريال ؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج خلال الفترة 1-4-1436هـ حتى 1-11-1436هـ (15.395) مستفيد بمبلغ (115.847.375) ريال ، وبرنامج تسديد رسوم اختبارات قياس والتحصيل العلمي، حيث سددت وكالة الضمان الاجتماعي المطور قيمة المطالبة المالية الأولى للبرنامج بمبلغ (340.050) ريال.

احتياجات المساكن

وبخصوص إدارة احتياجات المساكن، قال “العقلا” ، إنه تم إدراج 8 مشاريع سكنية لـ663 وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الخيري المعتمدة في المنافسة الثالثة لبرنامج الفرش والتأثيث بتكلفة إجمالية بلغت (17) مليون ريال خلال الفترة 9-4-1436هـ حتى 16-11-1436هـ.

واستطرد قائلاً: “المشاريع المعتمدة التي تم الانتهاء من فرشها وتأثيثها ضمت جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري ويحتوي على مشروع المجمع الخامس بمحافظة المزاحمية ب82 وحدة سكنية ، ومشروع المجمع السادس بمحافظة الخرج ب116 وحدة سكنية ، وجمعية البر الخيرية بمركز الحجرة التابع لمحافظة قلوة بمنطقة الباحة ويضم مشروع الإسكان الخيري بالحجرة بـ50 وحدة سكنية ، ولجنة الإسكان التنموي بمنطقة القصيم ويضم مشروع الإسكان بمركز الخشيبي بمحافظة الرس بـ50 وحدة سكنية.