الرئيسية / تعليم / طريقة التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري “www.ekb.eg”

طريقة التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري “www.ekb.eg”

مرحبًا بك أيها الطالب العزيز،

هل تبحث عن طريقة للتسجيل في بنك المعرفة المصري؟ هل ترغب في الحصول على مصادر معرفية متنوعة من مختلف أنحاء العالم؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال، سنقدم لك طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري بطريقة سهلة وبسيطة. كما سنتحدث عن مميزات بنك المعرفة المصري، وكيفية الاستفادة منه.

وموقع “بنك المعرفة المصري” الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت 9 يناير، محل اهتمام قطاع عريض من الجمهور، خاصة أن الهدف منه هو تثقيف وتعليم كل المصريين بالمجان، رابط الموقع هو www.ekb.eg، ويتم اختيار كلمة “التسجيل الآن” واختيار القارئ البوابة التى يريد أن يشترك فيها، حيث ينقسم البنك إلى 4 بوابات، وهى بوابة القراء وبوابة الباحثين، وبوابة الطلاب، وبوابة الأطفال، والموقع باللغتين العربية والإنجليزية.

أقرأ ايضــا..

طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري:

لتسجيل حساب في بنك المعرفة المصري، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع بنك المعرفة المصري على الإنترنت: www.ekb.eg
  2. انقر على أيقونة “تسجيل” في أعلى الصفحة.
  3. أدخل البيانات المطلوبة، وهي:
    • اسم المستخدم.
    • كلمة المرور.
    • البريد الإلكتروني.
    • رقم الهاتف.
  4. انقر على “تسجيل”.

بعد إتمام عملية التسجيل، ستتلقى رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني. انقر على الرابط الموجود في الرسالة لتأكيد حسابك.

مميزات بنك المعرفة المصري:

يقدم بنك المعرفة المصري مجموعة متنوعة من المميزات، منها:

  • مصادر معرفية متنوعة: يضم بنك المعرفة المصري مجموعة متنوعة من المصادر المعرفية، من كتب ودراسات وتقارير ورسوم بيانية ومقاطع فيديو.
  • مصادر معرفية مجانية: جميع مصادر بنك المعرفة المصري مجانية، مما يتيح للجميع الحصول على العلم والمعرفة.
  • مصادر معرفية بلغات متعددة: يقدم بنك المعرفة المصري مصادر معرفية بلغات متعددة، مما يسهل على الجميع الوصول إلى المعلومات.
  • مصادر معرفية محدثة: يتم تحديث مصادر بنك المعرفة المصري باستمرار، مما يضمن الحصول على المعلومات الحديثة.

كيفية الاستفادة من بنك المعرفة المصري:

يمكنك الاستفادة من بنك المعرفة المصري من خلال الطرق التالية:

  • البحث عن المعلومات: يمكنك البحث عن المعلومات التي تحتاجها من خلال محرك البحث الخاص ببنك المعرفة المصري.
  • الاشتراك في المجموعات: يمكنك الاشتراك في المجموعات التي تهتم بها، مثل مجموعات العلوم أو مجموعات الأدب أو مجموعات التاريخ.
  • متابعة الأخبار والمستجدات: يمكنك متابعة الأخبار والمستجدات من خلال قسم الأخبار والمستجدات في بنك المعرفة المصري.

طريقة الدخول والاشتراك بـ”بنك المعرفة المصرى” على الإنترنت، والذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، خلال احتفالية يوم الشباب المصرى بدار الأوبرا المصرية.

بصور طريقة التسجيل في.. موقع بنك المعرفة المصري www.ekb.eg

موقع بنك المعرفة

ويتم الاشتراك فى الموقع عن طريق الدخول على الموقع من خلال الرابط الخاص به وهو http://www.ekb.eg/ ثم اختيار كلمة “التسجيل الآن” واختيار القارئ البوابة التى يريد أن يشترك فيها، حيث ينقسم البنك إلى 4 بوابات، وهى بوابة القراء وبوابة الباحثين، وبوابة الطلاب، وبوابة الأطفال http://www.ekb.eg/web/guest/register .

وتتمثل البيانات المطلوبة للتسجيل فى اسم الفرد والبريد الإلكترونى ورقم الموبايل وتاريخ الميلاد والرقم القومى، إضافة إلى معلومات عن الوظيفة تختلف حسب كل بوابة من البوابات الأربعة، وبعد إدخال هذه البيانات يتم الموافقة على شروط استخدام البنك يتم الضغط بالمؤشر على الأيقونة بالتسجيل.

وبالنسبة للاستخدام المصرح به للموقع، فينص على “يمكنك أن تستخدم الموقع والمعلومات والكتابات والصور، أو الأعمال الأخرى التى تشاهدها أو تسمعها أو الخبرات الأخرى فى الموقع – يشار إليها فرديا أو جماعيا باسم “المحتوى” – فقط لأغراضك الشخصية غير التجارية، أو للحصول على معلومات بخصوص المنتجات والخدمات التى يستضيفها بنك المعرفة وفقط بالالتزام بشروط الاستخدام هذه.

أما بالنسبة للاستخدام المحظور للموقع فينص على استخدام الموقع بالمخالفة لشروط سياسة الاستخدام المقبولة لدى بنك المعرفة أو النسخ أو التعديل أو إعداد الأعمال المشتقة، وذلك من خلال التصميم أو التجميع العكسى للموقع أو محاولة استكشاف أى كود للمصدر بخلاف ذلك أو السماح للغير بذلك.

ومن المحظورات على المستخدمين أيضا استخدم الموقع بأى شكل يؤدى إلى أضرار أو إعاقة أو أعباء زائدة أو ضرر، بتشغيل أى موقع يتبع بنك المعرفة أو بما يتداخل مع أى استخدام من جانب أطراف أخرى لاستخدام الموقع والاستفادة منه، أو تقديم الموقع من خلال موقع آخر انعكاسى (مرايا أو فريم) للموقع أو أى جزء منه على أى موقع آخر، أو صفحة أخرى على الشبكة، أو محاولة الدخول إلى الموقع بدون تصريح من خارج المنطقة الجغرافية للبلد، أو الدخول للموقع بأى وسائل أخرى غير واجهات الدخول والتعامل المقدمة من بنك المعرفة للاستخدام للدخول إلى الموقع أو استخدام الموقع لأى غرض أو بأى أسلوب غير قانونى أو محظور فى هذا العقد أى استخدام بدون تصريح لأى محتوى أو الموقع.

يمكن أن يمثل مخالفة لحقوق براءات الاختراع وحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية والقوانين الأخرى أو محتويات الغير والشعار الذى يتم تنشيطه من خلال بوابة بنك المعرفة ويمكن التواصل معه من خلال إرسال بريد إليكترونى على العنوان copyright@EKB.EG، أو إرسال خطاب بالبريد المصرى على العنوان: طرف المجلس الرئاسى التخصصى للتعليم والبحث العلمى، السكرتارية العامة، شارع المعهد الاشتراكى، ميدان روكسى، مصر الجديدة، القاهرة، مصر.

وتحتوي بوابة “الصغار”، وهي الخاصة بالأطفال، على العديد من القصص والألعاب التعليمية مدعمه بالصوت والرسوم المتحركة، بالإضافة إلى العديد من الأدوات المساعدة للآباء لتعليم أبنائهم، أما بوابة “الطلاب”، فتحتوي على العديد من الكتب الخاصة بالمقررات الدراسية، بالإضافة إلى العديد من المصادر المعرفية والتعليمية من كبرى دور النشر العالمية وشركات الإنتاج العالمية العاملة في هذا المجال، سواء في صورة نصوص أو الموسوعات أو المصادر المرجعية أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم أو غيرها من الوساط المتعددة الخاصه بذلك.

والبوابة الثالثة خاصة بـ”الباحثين”، والتي يتطلب دخولها التسجيل على الموقع الإلكتروني، وتحتوي على العديد من مصادر المعلومات الأكاديمية المتخصصة سواء قواعد بيانات متخصصة، دوريات علمية متخصصة وكتب علمية ومصادر مرجعية متخصصة، بالإضافة إلى أدوات البحث لمختلف التخصصات من كبار دور النشر والشركات العالمية، وتحتوي على واجهة تشغيل فعّالة.

إلى جانب نظام بحث فيدرالي متخصص وآلية تصفح متخصصة ويجب تسجيل حساب شخصي على موقع “بنك المعرفة” حتى يتمكن المستخدم من استخدام آلية البحث، للبحث في موضوع بعينه. وعند التسجيل يطلب الموقع من المستخدم تحديد البوابة التي يريد التسجيل بها، فإذا اختار بوابة القراء، يجب أن يكون المستخدم “دكتور” أو “مهندس”، ويختار الانضمام لقطاع التكنولوجيا أو قطاع الأعمال، واسم الشركة الملتحق بها والرقم التأميني للمستخدم.

نأمل أن نكون قد قدمنا لك المعلومات التي تحتاجها حول طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري. نتمنى لك استفادة كبيرة من بنك المعرفة المصري.