الرئيسية / اخبار الخليج / أخبار سارة من الضمان الاجتماعي المطور والاستعلام بالسجل المدني اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

أخبار سارة من الضمان الاجتماعي المطور والاستعلام بالسجل المدني اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

أخبار سارة للمتقدمين للضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد 14 يناير 2024، عن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ24 من برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد المستفيدين الذين صدرت لهم نتائج الأهلية في الدفعة الـ24 بلغ 232 ألف مستفيد، منهم 151 ألف مستفيدة، وبلغ إجمالي المبالغ المستحقة لهم 1.8 مليار ريال.

وقالت الوزارة إن المستفيدين الذين صدرت لهم نتائج الأهلية يمكنهم الاطلاع على نتائجهم من خلال البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور: hrsd.gov.sa/mspd
  2. تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
  3. النقر على أيقونة “الطلبات”.
  4. النقر على “الطلبات المكتملة”.
  5. النقر على “عرض التفاصيل”.

وأكدت الوزارة أن المستفيدين الذين صدرت لهم نتائج الأهلية في الدفعة الـ24 سيتم إيداع مستحقاتهم في الحسابات البنكية المسجل بها في النظام خلال 7 أيام عمل.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني

يمكن للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن حالة طلبهم من خلال البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور: hrsd.gov.sa/mspd
  2. النقر على أيقونة “الدخول”.
  3. إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  4. النقر على “تسجيل الدخول”.

بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك حالة طلبك في أعلى الصفحة.

أخبار سارة أخرى للضمان الاجتماعي

إلى جانب صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ24، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد 14 يناير 2024، عن عدد من الأخبار السارة للمتقدمين للضمان الاجتماعي المطور، منها:

  • تم تخصيص 100 مليار ريال لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور خلال السنوات الخمس المقبلة.
  • سيتم رفع الحد الأدنى للمعاش المستحق من 1100 ريال إلى 1300 ريال.
  • سيتم زيادة عدد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور إلى 7 ملايين مستفيد بحلول عام 2026.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني 1445 قال الدكتور عبدالله السدحان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة للتنمية الاجتماعي المطورة حرص الوزارة على دعم القطاع الخيري وتقنين تعاملاته المالية مشيراً إلى نية الوزارة في تنظيم برامج تدريبية حول معايير المحاسبة للمنشآت غير الهادفة للربح لمنسوبي الإدارات المالية بالجمعيات والمؤسسات الخيرية المنتشرة على مستوى مناطق المملكة .

أقرأ ايضــا..

وذلك في الرياض وجازان وحائل بهدف تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات اللازمة للقيام بأداء مهام عملهم في مجال المحاسبة عن أنشطة المنشآت غير الهادفة للربح بكفاءة عالية وتطبيق الأسس والمبادئ والأنظمة والتعليمات المالية التي يحتاجها المتخصص في مجال المحاسبة في هذه المنشآت والتعرف على الأطر النظامية ذات العلاقة بالقطاع الخيري والتطوعي في المملكة .

وقال إن وجود هذه الأطر والمعايير يعد ضرورة لابد منها لتطبيق القواعد والإجراءات المحاسبية المطلوبة لإثبات وتسجيل وتلخيص المعلومات المالية والتقرير عنها وقد تم التعميم على الجمعيات والمؤسسات الخيرية لترشيح المحاسبين الراغبين بالمشاركة في تلك البرامج التدريبية التي ستقام على فترات ومدن مختلفة لتغطية أكبر عدد من المرشحين وتقام الأولى منها في الثالث والعشرين من الشهر الحالي بمركز التنمية الاجتماعي المطورة بالدرعية .

أقرّ مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي المطور استراتيجية عمله برؤيته الجديدة ومسؤولياته النوعية ضمن برامج تحوّل نشاطات الصندوق لتلامس حاجة المواطن الفعلية كمنصة إبتكار اجتماعي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الصندوق في مقره بالرياض برئاسة معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الشؤون الاجتماعي المطورة ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري .

ويأتي اعتماد الاستراتيجية الجديدة للصندوق كمبادرة مهمة في سياق إعادة تنظيم العمل الخيري في المملكة والتي تقودها وزارة الشؤون الاجتماعي المطورة لمأسسة العمل الخيري ومنع ازدواجية الأنشطة وتحديد المسؤوليات وتطبيق المزيد من إجراءات الحوكمة والشفافية والانتقال بكافة الأعمال من الرعوية إلى التنموية .

من جهته أوضح مستشار الصندوق الخيري الاجتماعي المطور عبدالمحسن العشري أن استراتيجية الصندوق ستقوم على مبدأ التمكين والبرامج النوعيه و الابتكارات اجتماعيه وبناء الشراكات وتكوين قاعدة منصة بيانات وايضا مختبر للأبحاث الاجتماعي المطورة .

وتعد هذه الأخبار السارة خطوة مهمة في اتجاه تحسين مستوى المعيشة للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وتوفير حياة كريمة لهم.