الرئيسية / تعليم / نتيجة الثانوية العامة اليمن كما صرح مسؤول بوزارة التربية والتعليم في اليمنية

نتيجة الثانوية العامة اليمن كما صرح مسؤول بوزارة التربية والتعليم في اليمنية

نتيجة الثانوية العامة اليمنية .. موعد ظهور نتيجة الثانوية اليمنية من موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية لعام 2024 – 2024 نتائج الثانوية العامة اليمنية , يسعدنا ان نقدم اليكم زوار موقعنا الاخباري تغطية حصرية عن نتيجة الثانوية العامة اليمنية من موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية , حيث نستعرض اليكم الان موعد معرفة نتائج الثانوية اليمنية لعام 2024 – 2024 .

أقرأ ايضــا..

موعد معرفة نتائح الثانوية اليمنية من موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية :-
صرح مسؤول بوزارة التربية والتعليم في اليمن عن الأعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة اليمنية لعام 2024 – 2024 من حيث القسم الادبي والقسم العلمي على أن النتائج سوف يتم الأعلان عنها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية في الأسبوع المقبل .

نتيجة الثانوية العامة اليمنية 

كما يمكنكم زيارة موقع النتائج الاختبارات بمعرفة نتيجة التعليم الاساسي ، و الثانوية العامة للشعبتين العلمية و الادبية ، و التي ظهرت بالفعل كما تم الاعلان عنها اول امس الجمعة ، عقب الانتهاء من تصحيح كافة المواد الممتحنة.

الموقع www.results.edu.ye
وقال المرشد الجماعي نائب مدير عام الامتحانات في الوزارة من خلال تصريح تم نشرة من وزارة التربية والتعليم في اليمن عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك على سبب تأخر الاعلان عن نتائج الثانوية العامة لليمن 2024 الصف الثالث الثانوي ويرجع ذلك الى تأخر تنفيذ الأختبارات في خلال موعدها المحدد نتيجة تخويف من الاوضاع الأمنية بالاضافة الى عدم توافر الموازنات المالية الضرورية من اجل التنفيذ .
وأشار ايضًا على ان الاسباب التي تجعل عدم تمكن الطلاب من دخول الامتحانات في بعض المحافظات بالمرحلة الاولى تتوقف على التعقيدات الامنية بالوضع الامني بوجه خاص مثل محافظات الضالع وتعز ولحج وشبوة ومأرب بالاضافة الى محافظة لحج وأبين وصعدة , بالاضافة الى عدم تعاون قيادات المجالس المحلية والتربوية في المحافظات هذه مع الوزارة من اجل التنفيذ .
هذا وقام الجماعي بالتأكيد على أنه سوف يتم الاعلان عن النتيجة النهائية في خلال الاسبوع القادم وأنه سوف يترقب جميع الطلاب الصف الثالث الثانوي جميع نتائج الثانوية العامة النهائية بعدما أتاخرت الى مدة طويلة وتم تأجيلها عدة مرات للعديد من الاسباب التى صرحتها الوزارة نتيجة النزاعات التي تشهدها البلاد  ومن المقرر ان يتم اصدار نتيجة الصف الاول الاعدادي بالترافق الزمني ونفس مواعيد ظهور نتيجة الصف الثاني الاعدادى بعد اعتمادها من وكلاء ورؤساء الادارات التعليمية المعنية.
وليس معروفاُ حتى الان ان كانت النتيجة ستتاح على الانترنت ام ستقتصر على المدارس فقط، ولكن سيمكن مشاهدة و معرفة نتائج الصف الاول الاعدادي 2024 برقم الجلوس او بالاسم .