زيادة رواتب المتقاعدين والشروط المطلوبة لوزارة المالية العراقية لشهر يناير 2024 شكو ماكو موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق

زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق

شكو ماكو موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق؟

يترقب ملايين العراقيين، من المتقاعدين والعسكريين، موعد إعلان الحكومة العراقية عن زيادة رواتب عام 2024. وقد طال انتظار هذا الإعلان، مما أثار حالة من الغضب والاستياء بين المتقاعدين والعسكريين.

وفي هذا المقال، سنتناول موضوع زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق، ونحاول الإجابة على سؤال “شكو ماكو موعد زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق؟”.

الموعد المتوقع لزيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق

كان من المتوقع أن تعلن الحكومة العراقية عن زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق، في شهر ديسمبر 2023. ولكن، لم يتم الإعلان عن أي زيادة حتى الآن.

اخبار متعلقة بزيادة رواتب المتقاعدين والشروط المطلوبة لوزارة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وبحسب تصريحات سابقة، فإن الحكومة العراقية تدرس عدة خيارات لزيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين. ومن بين هذه الخيارات، زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 10%، وزيادة رواتب العسكريين بنسبة 15%.

ولكن، لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القرار النهائي في الأسابيع المقبلة.

الشروط المطلوبة لزيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق

تختلف الشروط المطلوبة لزيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق، حسب نوع الراتب.

فبالنسبة لزيادة رواتب المتقاعدين، فإن الشروط المطلوبة هي:

  • أن يكون المتقاعد عراقي الجنسية.
  • أن يكون المتقاعد قد بلغ سن التقاعد.
  • أن يكون المتقاعد قد أكمل فترة الخدمة المطلوبة.

أما بالنسبة لزيادة رواتب العسكريين، فإن الشروط المطلوبة هي:

  • أن يكون العسكري عراقي الجنسية.
  • أن يكون العسكري قد بلغ سن الخدمة المطلوبة.
  • أن يكون العسكري قد أكمل فترة الخدمة المطلوبة.

استعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق

يمكن للراغبين في الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق، زيارة موقع وزارة المالية العراقية، أو الاتصال على الرقم 199.

وبحسب تصريحات سابقة، فإن موقع وزارة المالية العراقية سيوفر خدمة الاستعلام عن زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين في العراق، بعد الإعلان عن القرار النهائي.

يترقب ملايين العراقيين، من المتقاعدين والعسكريين، موعد إعلان الحكومة العراقية عن زيادة رواتب عام 2024. وبحسب تصريحات سابقة، فإن الحكومة العراقية تدرس عدة خيارات لزيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القرار النهائي في الأسابيع المقبلة.