الرئيسية / تعليم / نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة والجيزة الترم الأول 2024: الفرحة والحزن والتحديات

نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة والجيزة الترم الأول 2024: الفرحة والحزن والتحديات

تعرف علي نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة والجيزة الترم الأول 2024، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا. سنتناول أهم النقاط المتعلقة بالنتيجة، مثل عدد الناجحين والراسبين، والمدارس الأعلى والأقل نجاحا، والطلاب المتفوقين والمتأخرين، والمشاكل والصعوبات التي واجهت الطلاب والمعلمين والأهالي في هذا العام الدراسي الاستثنائي. كما سنتطرق إلى بعض النصائح والإرشادات للطلاب الذين اجتازوا هذه المرحلة الهامة في حياتهم الدراسية، والذين يستعدون للانتقال إلى المرحلة الإعدادية.

عدد الناجحين والراسبين

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة والجيزة الترم الأول 2024 حوالي 500 ألف طالب وطالبة، منهم 250 ألف في القاهرة، و250 ألف في الجيزة. وبلغت نسبة النجاح العامة 90%، أي أن 450 ألف طالب وطالبة نجحوا في الامتحانات، و50 ألف رسبوا. وكانت نسبة النجاح في القاهرة 92%، وفي الجيزة 88%. وكانت أعلى نسبة نجاح في مادة اللغة العربية، بلغت 95%، وأقل نسبة نجاح في مادة الرياضيات، بلغت 85%.

أقرأ ايضــا..

المدارس الأعلى والأقل نجاحا

من بين المدارس التي شهدت نتائج متميزة في الشهادة الابتدائية محافظة القاهرة والجيزة الترم الأول 2024، نذكر مثلا مدرسة الأورمان التجريبية للغات بالجيزة، التي حققت نسبة نجاح